متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > رمضان كريم > الخيمة الرمضانية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 10 - 2016, 07:15 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نظام غذائي صحي في رمضان



نصائح غذائيّة في رمضان

  • التركيز على أصناف الطعام المفيدة للجسم: من المُهم في رمضان التركيز على الأطعمة التّي تعزّز الشعور بالشبع وتجنُب الإصابة بالتخمة والخمول، ومن هذهِ الأطعمة: الشوربة كطبقٍ رئيسيّ، بالإضافة إلى السلطة الخفيفة والتّي لا تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الأملاح، والأهمّ من ذلك تناول التمر وشُرب الماء بعدَ الصيام لموازنة نسبة السكر في الدم.
  • الابتعاد عن تناول الموالح: من المُهم جداً تجنُب تناول المأكولات المالحة في شهر رمضان؛ لأنّها تؤدّي إلى الشعور بالعطش في المقام الأول، كما أنّها تؤدّي إلى احتباس السوائل في الجسم، ممّا يؤدّي إلى زيادة الوزن والانتفاخ في الأطراف.
  • شُرب كميةٍ كبيرةٍ من الماء: قد يُعاني الشخص أثناء ساعات الصيام الطويلة وبالأخص في الأجواء الحارة من فقدان السوائل، لذلِكَ عليه تعويضها عن طريق شُرب الكثير من السوائل وبالأخص الماء.
  • تناول وجبة سحورٍ صحيةٍ: على الشخص التركيز على تناول وجبة سحورٍ صحيةٍ ومتوازنةٍ طوال فترة شهر رمضان، لأنَّ هذهِ الوجبة تُمدّ الجسد بالطاقة اللازمة لمواصلة اليوم بشكلٍ طبيعيّ، ومن المُهم التركيز على تناول وجبةٍ متوازنةٍ تحتوي على البروتينات والألياف، والابتعاد بقدر الإمكان عن الموالح والحلوّيات فيها، وضرورة شُرب الكثير من الماء.

نظام غذائيّ صحيّ في رمضان

إنَّ الأطعمة المُعدة في هذا النظام يجب أن تكون خاليةً من الدهون والزيوت بقدر الإمكان، ويجب أن تحتوي على نسبةٍ قليلةٍ جداً من الملح، بالإضافة إلى ضرورة تواجد العناصر الغذائيّة المُهمة فيها، ويجب أيضاً مُمارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة أو المشي بعدَ تناول وجبة الإفطار بساعتين تقريباً، وفيما يأتي نظامٌ غذائيٌّ صحيّ يجب اتباعه طوال فترة الشهر الفضيل:


وجبة الإفطار: 3 حبات من التمر، ووجبة تحتوي على الألياف والبروتينات، بالإضافة إلى طبقٍ متوسط الحجم من إحدى أنواع الشوربات كشوربة الدجاج، أو الخضار، أو العدس، أو غيرها.

وجبة خفيفة: كوبٌ من الشاي الأخضر، أو أي مشربٍ آخر خالٍ من السُكر، وحفنة صغيرة من المُكسرات كاللوز والجوز، أو نوعٌ من أنواع الفواكه، كالتفاح أو الجوافة أو الإجاص أو غيرها.

وجبة السحور: حبة واحدة من الموز، أو قطعتين من خبز التوست مع جبنة خالية من الأملاح والدسم، وثلاثة أكواب من الماء على الأقلّ.













آخر مواضيعي

0 خلفيات سيارات جديده للبلاك بيري , خلفيات سيارات جديده للبلاك بيري 2012
0 اضرار حمامات السباحة
0 عطر بيربيري بودي
0 اغلاق كارفور , اسباب اغلاق كارفور , اغلاق محل كارفور , سبب اغلاق محل كارفور
0 صور محمد عبده وامال ماهر
0 لوحات مميزة للبيع 2013 , لوحات مميزة 2013 , بيع لوحات مميزة 2013
0 برنامج حساب المعدل 2013 , تحميل برنامج حساب المعدل 2013 , حساب المعدل 2013
0 عطورات نسائيه راقية , عطورات نسائية جديدة , اجمل عطورات نسائية
0 ازياء سهرة تركية 2018
0 صور غرفة بلقيس فتحي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهرم الغذائي الجديد 2014 - نظام غذائي للحميه 2013- نظام تخسيس سهل وسريع 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 5 - 5 - 2013 12:58 PM
افضل نظام غذائي صحي للعريس , نظام غذائي صحي للعريس , نظام غذائي للعريس صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 11 - 2012 12:23 PM
نظام رجيم لمرضى السكر , افضل نظام غذائى لمرضى السكر , نظام غذائى صحى حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 8 - 2012 01:16 AM
نظام غذائي في رمضان 2012 , دايت في رمضان , دايت في شهر رمضان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 15 - 7 - 2012 06:20 PM
نظام غذائي صحي للأمهات المرضعات ، نظام غذائي للام المرضع ، ماتحتاجه الام المرضع عاشقة السهر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 4 - 2012 07:42 PM


الساعة الآن 02:03 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت