متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > رمضان كريم > الخيمة الرمضانية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 7 - 2013, 01:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عادات غذائية خاطئة في رمضان - عادات خاطئة في رمضان




هناك بعض العادات الخاطئة التي تحصل بشهر رمضان ، ولتفاديها عليك مشاهدة هذه النصائح
أولاً: اخطاء في الفطور
----------------------
1
عدم تأخير الفطور
عادات غذائية خاطئة رمضان عادات
يخطئ من كان يظن أن تأخير الفطر لما بعد الصلاة أفضل له ولصحته ظنًّا منه أنه بذلك يستطيع الصلاة بخشوع, وهذا فهم غير صحيح على الإطلاق, لانه بعد يوم كامل من الصوم يكون الجسم في أشد الاحتياج لتعويض ما حصل له من نقص السكر في الدم؛ لذلك قد يؤدي تأخير الفطور إلى حدوث هبوط في الدورة الدموية.
----------------------
2
لا يجب اكل الاطعمة الدسمة مباشرة عند الافطار
عادات غذائية خاطئة رمضان عادات
من الخطأ الفطر على بعض المقبلات كالسمبوسة المقلية و(الشوربات) الدسمة والأطعمة المحتوية على كمية كبيرة من النشويات التي ترهق المعدة وتسبب عسر الهضم, فقط إبدأ فطورك بالتمر لما فيه من فوائد عظيمة خاصة للصائم؛ فالتمر يحتوي على كمية طيبة من الحديد والفسفور، ويحتوي على سكر الفركتوز والجلوكوز ونسبة كبيرة من الفيتامينات التي يكون الجسم في احتياج لها بعد الصوم.
----------------------
3
عدم الاكل بنهم
عادات غذائية خاطئة رمضان عادات
بعد يوم كامل من الصيام يكون الصائمُ في حالة جوع شديد ولا يقوى على الصبر؛ فيندفع وبسرعة كبيرة لالتهام أكبر كمية من الطعام، ولا يعطي للمعدة فرصة لتستريح، فيفاجأ بعد الإفطار بأنه بحاجة إلى خمس ساعات على الأقل ليتمكن من التنفس والحركة بصورة طبيعية. فينبغي أن تتم عملية الإفطار على مرحلتين, الفطور على تمر أو طعام حلو خفيف مع القليل من الماء على ألا يكون شديد البرودة, ثم يذهب إلى الصلاة, وفي هذه الأثناء تكون المعدة قد تنبهت واستطاعت أن تمتص الطعام للتأهب بعد دقائق لإكمال وجبة الإفطار على وجه صحيح.
----------------------
ثانياً: اخطاء في السحور
1
عادات غذائية خاطئة رمضان عادات
يظن الكثير من الناس أنه من المناسب لوجبة السحور أن تحتوي على مواد غذائية صعبة الهضم, فيسارع بأكل أكبر كمية من الطعام المسبك, وذلك حتى يضمن بقاءَها في معدته أطول مدة ممكنة، مما يقيه الشعور بالجوع!!!
وهذا غير صحيح, فالمعدة ليست صندوقًا يعبأ فيه الطعام لوقت الحاجة, بل هي عضو ضعيف ينبغي التعامل معه برفق وحكمة, فيتناول الصائم في سحوره الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية سهلة الهضم كثيرة السوائل كمنتجات الألبان والخضر الطازجة. ومن المفيد تناول بعض أنواع الحَساء كحَساء العدس لما فيه من عناصر غذائية قيمة ومفيدة ومقاومة للعطش.
----------------------
2
عادات غذائية خاطئة رمضان عادات
- بعض الناس يحرص على تناول الموالح والمخللات والأطعمة الحارة في وجبة السحور، وذلك ليفتح شهيته فيتمكن من تناول أكبر قدر من الطعام، فيأكل لجوع سابق وجوع لاحق!! وينسى أن تلك العادة تتسبب في الإضرار بالمعدة، وتسبب له شدة العطش في النهار، فيجب أن تحتوي وجبة السحور على بعض الفواكه المحتوية على الماء والألياف؛ لمنع حدوث العطش والوقاية من الإمساك.
















آخر مواضيعي

0 ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
0 مسلسل ونحب تانى ليه الحلقة 13
0 علاج اعتلال الجذور الرقبية
0 10 الاف ريال غرامة تشغيل العمالة تحت اشعة الشمس
0 فيكتوريا جاستيس 2013 , صور فيكتوريا جاستيس 2013 , Victoria Justice 2013
0 برسونالات حب - برسونالات بلاك بيري حب
0 اناشيد اطفال انجليزي 2014
0 تجديد عقد محمد السهلاوي , محمد السهلاوي يجدد عقدة مع النصر
0 شيرين وبناتها
0 سيول مسرة الطائف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عادات تؤذي الاسنان ، عادات غذائية تضر بالاسنان ، عادات غذائية تؤذي الاسنان ، عادات مضرة بصحة الاسنان أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 21 - 5 - 2013 10:21 PM
اجدد نصائح عامة للبشرة , عادات خاطئة للبشرة , طرق الحفاظ على البشرة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 15 - 5 - 2013 10:48 AM
عادات خاطئة بعد تناول الطعام ، سلوكيات خاطئة بعد الاكل ، عادات خطيرة بعد الاكل أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 23 - 4 - 2013 07:03 PM
عادات خاطئة تجنبيها على بشرتك , عادات خاطئه , عادات تجنبيها على بشرتك صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 10 - 2 - 2013 01:59 AM
عادات غذائية خاطئة حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 25 - 11 - 2011 10:58 PM


الساعة الآن 03:17 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت