متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > شعر - نثر - خواطر - قصائد - قصة - رواية - ثقافة > قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 3 - 2019, 08:17 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسماء روايات بوليسية



أسماء الروايات البوليسية العالميةCatherine Morland Northanger Abbey by Jane Austen, 1817


هل يمكن وصف “كاثرين مورلاند” التي تبحث عن الصبية والسعي وراء المتعة في نانثانجر في جين أوستن وهي شابة “تتعاطى المخدرات” وتدعي بأنها “محققة” لكن الآنسة مورلاند تجد نفسها صديقة للهواة عندما تُدعى للبقاء في منزل ريفي وتجد نفسها تشتبه في أن مضيفها ربما يكون قد تخلص من زوجته . إنها تجمع القرائن ، وتستكشف الصناديق المغلقة ، وتسعى إلى ممرات خفية . في النهاية ، فشلت في العثور على أي لغز على الإطلاق . بالطبع كانت جين أوستن الرائعة تهزأ بنوع الرواية ، التي تتعرض فيها البطلات المستضعفات ولكن اللطيفات للتهديد من التهم القاسية والهرب من القلاع البعيدة ، وتواجه الخطر والغموض . كانت هذه الروايات القوطية هي التي مهدت الطريق لقصة المباحث .

susan Hopley The Adventures of Susan Hopley or Circumstantial Evidence by Catherine Crowe, 1841


تقوم السيدة سوزان هوبلي الخادمة ، دون أن يلاحظها أحد ، بمهامها اليومية . ومثل كاثرين مورلاند ، تجد وقتًا لحل الجريمة لكن سوزان هوبلي تجعلها أفضل . لقد اتبعت إجراءً ممتازًا في مسرح الجريمة : “كانت رغبتها الجادة هي الذهاب إلى المنزل الذي كان مسرحًا للكارثة ، وتفقد كل جزء منه” . لم تكن الشرطة حتى تقوم بذلك بشكل جيد في عام 1841. سوزان هوبلي كان في الواقع شخصية سابقه للزمن . في الواقع ، كان المحققون في حيرة . وكتب أحدهم “بالكاد نعرف ماذا نقول عن هذا الكتاب” . “إنه أمر يحيرنا للغاية أو صُدموا بما فيه من قرائن ومع ذلك لم تكون القرائن تافهة كما كان معتقد .

Inspector Bucket Bleak House by Charles Dickens 1852


غالبًا ما يتم تسمية Inspector Bucket كأول محقق خيالي “مناسب” ، على الرغم من أن حله الخاص بحل الجريمة هو واحد من كثيرين في Bleak House الرائعة لـ Charles Dickens. في الحياة الحقيقية ، كان Dickens صديقًا مع Inspector Charles Field ، أحد الأعضاء الأوائل الأصلي “فرع المباحث” من سكوتلاند يارد . وضع ديكنز الكثير من الاحداث والمشوقات اللاإرادية والمراوغات الميدانية في شكل خيالي .

Sergeant Cuff The Moonstone by Wilkie Collins 1868


مثل العديد من زملائه المحققين الخياليين ، لا يزال غامضًا ولا نعرف ما يفكر فيه . فشل أخيرًا في حل لغز الجوهرة المسروقة التي تكمن في قلب رواية كولينز الرائعة ، وهي واحدة من أكثر الكتب للقراءة إدمانًا على الإطلاق . ويلكي أيضًا مستوحاة من الحياة الحقيقية : في عام 1860 ، رجل آخر من سكوتلاند يارد فشل المفتش Jack Whicher في حل جريمة قتل منزل ريفية سيئة السمعة في قرية ويلتشير . يجب أن تكون جريمة القتل التي ارتكبها “Rode Hill House” قد ارتكبها أحد أفراد العائلة في المنزل في تلك الليلة : بالضبط نفس مجموعة .

Mrs. Paschal Revelations of a Lady Detective by William Stephens Hayward, 1864


كانت السيدة باشال واحدة من أوائل المحققات المحترفات ، اللواتي تلقين بالفعل مقابل لخدماتها . خوفًا من أن يجد القراء استقلالها مفعمًا بالحيوية ، لكن يجعلها هايوارد أرملة ضعيفة . لقد نجحت في حل جرائمها في الكتب ذات الأوراق الصفراء والتي تباع في محطات السكك الحديدية الجديدة في بريطانيا .

Sherlock Holmes A Study in Scarlet by Arthur Conan Doyle, 1888


لن تكتمل أي قائمة بدون المحقق الأعظم الذي لم يسبق له مثيل . كان هولمز محدثًا تمامًا بتقنيات علوم الطب الشرعي ، وكان لديه معرفة طبية واسعة ومهارات تحليلية . في القصة الأولى ، “دراسة في سكارليت” (1887) ، كان بمثابة منظمة التضامن الدولي ، حيث تجاوز الغرفة بزجاجه المكبر . وهكذا ولدت الأسطورة . تم تكليف المجندين في الشرطة الفرنسية بقراءة شرلوك هولمز لتعلم أساليب التحقيق الجيدة .

Hercule Poirot The Mysterious Affair at Styles by Agatha Christie, 1920


كان شيرلوك هولمز شهمًا ونشطًا وغير خائف من استخدام العنف للقبض على مجرم . كانت بواروت الأولى من أكثر الأحقنة استقلالية في العصر الذهبي للخيال المباحث بين الحربين . أصبحت شخصيات كريستي مثل الآنسة ماربل وبويروت بيرنيكت (“بقعة من الغبار على معطفه قد تسبب له المزيد من الألم أكثر من جرح رصاصة”) أبطال المؤامرات التي تحتوي على القليل من العنف .

Harriet Vane Strong Poison by Dorothy L. Sayers, 1930


هارييت ريان هو المفضل لدي . حققت شركة سايرز نجاحًا كبيرًا بالفعل مع المحقق الأرستقراطي اللورد بيتر ويمسي عندما ظهرت هارييت فاين في قفص الاتهام في “السم القوي” ، متهمة بتسمم عشيقها السابق . تبرئها ويمسي ، ويصبحون شركاء في الجريمة وفي النهاية في الحياة كزوج وزوجة .

Philip Marlowe The Big Sleep by Raymond Chandler, 1938


سيطرت “الجريمة المريحة” على صناعة النشر البريطانية بين الحربين . يبدو أن جرائم القتل تحدث بشكل رئيسي في مكتبات المنازل الريفية ، وأصبحت الشخصيات مبتذلة . كل ذلك أصبح مملًا بعض الشيء. وصل هواء منعش في عام 1938 مع المحقق ريموند تشاندلر الأخلاقي ، المثير للغضب ، فيليب مارلو .

Ida Arnold Brighton Rock by Graham Greene, 1938


لا يكاد ينصف برايتون روك وصفه بأنه خيال من النوع ، ولكن القتل والقاتل هما قلب هذا الكتاب عن الإيمان والله . شخصية المباحث لدينا ، تلاحق القاتل بعقل حديث حقاً . يفتقر بينكي ، الشاب المناهض البطل ، إلى الدافع وراء شغفه العدمي بالعنف والموت .












آخر مواضيعي

0 تفسير الفقر في الحلم
0 بيرسونال مرض , بي سي مرض
0 احذية كعب قصير
0 بوربوينت عن المناظرة
0 شعر لزين العابدين 2014 , قصائد لزين العابدين 2014
0 فضل العشر الاوائل من رمضان 2015
0 دعاء مستجاب للمظلوم علي الظالم
0 فساتين مناسبات صيفيه 2013 - ازياء مناسبات صيفيه 2013
0 اشكال نقش حناء 2017
0 يوتيوب سقوط المتسابق رضوان شلباوي - عرب غوت تالنت 2 يوتيوب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية كتابة قصة بوليسية - قصة بوليسية صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 20 - 3 - 2016 03:37 PM
كلاب بوليسية 2016 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 21 - 12 - 2015 06:06 AM
روايات 2013 , روايات كاملة 2013 , تحميل روايات كاملة 2013 , روايات جديدة 2013 صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 22 - 7 - 2012 06:32 PM
روايات عربية , تحميل روايات عربية , روايات عربية 2013 صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 31 - 5 - 2012 05:29 PM
روايات للجوال - روايات كاملة للجوال - روايات للجوال 2012 صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 16 - 4 - 2012 05:10 PM


الساعة الآن 11:43 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت