متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 9 - 2014, 11:11 PM   #1

نسمات
خجلي مميز
افتراضي اسباب البقع الداكنة على الوجه ، طرق التخلص من البقع الداكنة على الوجه





اسباب البقع الداكنة الوجه التخلص



هل تعانين من ظهور البقع الداكنة على الوجه ؟ هل ترغبين في التخلص منها ؟ تابعينا من خلال هذا المقال لتتعرفي إلى بعض العلاجات المنزلية البسيطة لإزالة البقع السوداء والبنية بفعّالية.
ظهور البقع السوداء أو البنية على بشرة الوجه هي مشكلة شائعة بين العديد من الأشخاص. ويسمى ذلك أيضًا بتصبغات البشرة. فعند تعرض بشرتك لأشعة الشمس، فقد يزداد معدل إنتاج خلايا الميلانوسايتس التي تؤدي لاسمرار البشرة. وقد يختلف لون البقع التي تظهر على البشرة من البني الفاتح، الأحمر أو الأسود. وقد تظهر تلك البقع الداكنة في الأماكن المعرضة لأشعة الشمس كالوجه، الرقبة، اليدين والذراعين. البقع البنية والنمش الناتج عن تلف البشرة نتيجة التعرض للشمس، ويطلق عليها أيضًا اسمع البقع الشمسية، البقع العمرية، بقع الشيخوخة. فتتسبب تلك البقع في مظهر مزعج للبشرة، ويجعلها أكبر سنًا.
تظهر البقع السوداء أو البنية على البشرة نتيجة للعديد من العوامل الخارجية، ومن أهمها:

- التعرض لأشعة الشمس.
- التقدم في العمر.
- العوامل الوراثية والاضطرابات الهرمونية.
- خلال فترة الحمل.
- الإجهاد.
- التدخين.
- نقص الفيتامينات كفيتامين C، أو فيتامين B12.
- بعض الأمراض كالسكري أو سرطان الجلد.

قد تتوافر العديد من العلاجات الشائعة لإزالة البقع السوداء على البشرة. ومن بين تلك العلاجات هي علاجات الليزر، لكنها قد تكون مكلفة جدًا ولها العديد من الأثار الجانبية. لكن هناك بعض الخلطات الطبيعية البسيطة والفعّالة التي يمكنك استخدامها لإزالة البقع السوداء على البشرة بصورة طبيعية دون أي تكلفة إضافية أو أثار جانبية ضارة على بشرتك.
إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الأكيدة لإزالة البقع السوداء من بشرة الوجه.

1- عصير الليمون

عصير الليمون من أكثر العناصر الطبيعية التي تساعد على إزالة بقع البشرة، فيتميز بخواص طبيعية فعّالة لتبييض البشرة نظرًا لمحتواه الغني بالأحماض الطبيعية.




اخلطي عصير الليمون مع السكر بكميات متساوية، واستخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا مع التركيز على أماكن البقع السوداء. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. فيساعدك ذلك على إزالة البقع بشكل سريع.
2- زبدة الحليب

فحمض اللاكتيك الموجود في زبدة الحليب مفيد جدًا لصحة البشرة. استخدمي الزبدة لإزالة البقع السوداء من بشرتك. استخدمي قطعة من القطن لتوزيع القليل من الزبدة على أماكن البقع الداكنة، اتركيها لمدة دقيقتين ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.


إن كنت تعانين من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، أضيفي القليل من عصير الليمون للزبدة قبل استخدامها على البشرة.
3- الزبادي

الزبادي يساعد على تفتيح البقع الداكنة على البشرة بصورة طبيعية. استخدمي الزبادي مباشرةً على أماكن البقع السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي الزبادي على البقع الداكنة قبل الذهاب للنوم.


كما يمكن أيضًا تحضير خلطة طبيعية ممتازة للعناية بالبشرة وإزالة البقع السوداء. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرةمن عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة. ويكرر ذلك يوميًا لمدة أسبوعين.
4- الألو فيرا

الألو فيرا من العلاجات الطبيعية السحرية لتسريع شفاء البشرة، علاج الحروق وإزالة البقع السوداء. فيساعد على ترطيب وتغذية البشرة. اقطعي قطعة عرضية من أوراق نبات الصبار، واستخدميها لفرك أماكن البقع السوداء، ثم اتركيها لمدة 45 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. ويكرر ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
5- زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الفعّالة لعلاج البقع السوداء على البشرة. حيث يمتاز بخواص طبيعية فريدة لسرعة شفاء البشرة، مما يساعد على إزالة البقع السوداء بشكل سريع. استخدمي زيت الخروع لتدليك البشرة مرتين خلال اليوم، صباحًا وقبل الذهاب للنوم. فيساعد ذلك على توحيد لون البشرة وعلاج البقع السوداء.
6- ماء الورد

استخدمي ماء الورد لتدليك أماكن البقع السوداء على بشرة الوجه. فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وعلاج البقع بشكل فعّال. أو يمكن خلط ماء الورد مع مسحوق خشب الصندل للحصول على خليط ناعم يستخدم على البشرة للتخلص من البقع بشكل سريع.
7- عصير الطماطم

اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون واستخدميه على بشرتك لإزالة البقع السوداء، النمش، أو البقع العمرية.


تذكري جيدًا أن السبب الرئيسي وراء ظهور تلك البقع على البشرة هو الأشعة فوق البنفسجية. لذلك، فلا بد من حماية بشرتك جيدًا من أشعة الشمس باستخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.


مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطات الطبيعية كي تساعدك على إزالة البقع السوداء والبنية المزعجة من بشرتك. لا تتعجلي النتائج، فتحتاج الخلطات والعناية بالبشرة إلى بعض الوقت للحصول على نتائج مرضية.













آخر مواضيعي

0 بناطيل رجالى عصرية 2015 ، عطور رجالى ماركات 2015
0 خطوات عمل مكياج سهل 2015 , طرق عمل مكياج بسيط 2016
0 ماهى مشاكل الزوج ، ترف على اسباب مشاكل الزوج
0 الاعتذار بين الازواج ، اهمية الاعتذار فى الحياة الزوجية
0 رمزيات احرف للايفون ، خلفيات كتابية لليفون
0 ملابس رجالى شتوية 2015 ، صور جواكت رجالى شتوية 2015
0 صور رمزيات ايفون لعيد الاضحي , رمزيات ايفون تكبير
0 رسائل بعاد للجوال 2015 ، مسجات هجر للجوال 2016
0 صور توائم 2015 ، صور توائم كبيرة 2015
0 صور سيارات حديثة 2015 ، صور موديلات سيارات جديدة 2015


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفتيح البقع الداكنة , طريقة تفتيح البقع الداكنة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 5 - 2014 03:49 PM
طريقة ازالة البقع البنية الداكنة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 11 - 4 - 2014 01:29 PM
لعلاج البقع الداكنة في الجسم وتفتيح البشرة المستقبلية الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 11 - 9 - 2013 12:09 PM
طرق التخلص من البقع البنية , ماسك لصفاء الوجه 2014 , التخلص من البقع البنية أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 5 - 2013 08:15 AM
التخلص من البقع الداكنة 2014 ، اسباب البقع الداكنة في الوجه ، كيفية التخلص من البقع الداكنة حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 9 - 2012 08:47 PM


الساعة الآن 07:51 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت