متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 4 - 2015, 04:13 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة تقشير الجسم في البيت



طريقة تقشير الجسم البيت


تقشير الجسم طريقة رائعة لتحافظي على منظر صحي ومشرق، ولتحصلي كذلك على نعومة البشرة التي تحلمين بها. بإمكانك شراء مقشر خاص بالجلد، أو يمكنك إعداد مقشر في المنزل. ويمكنك كذلك تقشير جسمك في الSpa إن كنت ترتادين واحداً.



وأياً كان نوع التقشير الذي تقومين وبه ومكانه، فمن الضروري أن يحتوي على المكونات التالية:
- مقشر. وعادة هو مادة كاشطة وخشنة مثل الملح، السكر، نخالة الرز، حبوب القهوة والتي يمكن بفركها التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة وتنعيمها.



- الزيت. ويستخدم للحفاظ على تماسك المزيج لتمكني من وضعه على جسمك مثل الكريم. وعادة فإن الأنواع الفاخرة من المقشرات تحتوي زيوتاً ثمينة ضمن مكوناتها، مثل زيت جوز الهند و زيت الوز الحلو.

- العطر. وعادة ما يكون من الزيوت ذات النوعية الفاخرة أيضاً. مثل النعناع والروزماري "إكليل الجبل".

ويعتمد سعر المقشر على نوعية محتوياته، والعلامة التجارية التي أنتجته، والمكان الذي يباع فيه. كما أنه قد يحتوي مغذيات للبشرة ومقشرات كيمايئة أيضاً. مثل حمض الألفا هايدروكسي.
التقشير في ال Spa سبا
بالطبع يختلف التقشير في السبا عنه المنزل، فهناك ستحصلين على تقشير أفضل وتشعرين بالفرق في نعومة بشرتك. ومرد ذلك إلى أن المتخصصة في التقشير ستقضي المزيد من الوقت في دعك جسمك. وستصل إلى المناطق التي لا تتمكني من الوصول إليها مثل الظهر. كما أنها قد تستخدم حمام "الفيشي" الذي سينظف آثار التقشير بشكل فعّال. ويمكنك الحصول على تدليك للاسرتخء بعد التقشير.

وإذا كنت لا تستطيعين تكبد ثمن منتج إضافي إلى نفقاتك على جمالك، فأنا زهرة ستساعدك في إعداد مقشر جسمك في البيت. ولكن كوني حريصة أن لا تقشري وجهك بهذه الطريقة أبداً، فهي لا تناسب رقة بشرة الوجه.

وهذه هي طريقة إعداد مقشر في المنزل:
1- استخدمي أي ملح متوفر لديكِ في المنزل. ملح البحر، إبسوم، أو حتى ملح الطعام. كما يمكنك استخدام السكر أو السكر البني فهو ألطف على الجلد.

2- الزيت، استخدمي زيت الأطفال. أو زيت جوز الهند، أو زيت الوز، أو زيت عباد الشمس، ولكن لا تستخدمي زيت الزيتون لأنّ رائحته سيئة على البشرة وتبقى عالقة لمدة طويلة.

3- تحتاجين إلى كميات متساوية من الزيت والملح، ولا تقلقي إذا ترسب الملح في الأسفل، فقط حركي المزيج باستمرار.

4- إذا أردت للمقشر أن يكون برائحة جيدة، أضيفي زيت العطر الذي تحبينه كالخزامى مثلاً، أو ضعي أصنص البرتقال أو الالفاكهة التي تحبينها.

5- التقشير أفضل على الجلد الجاف، قفي في حوض الاستحمام واستخدمي اليفة التي يمكنك ارتداؤها كقفاز. والآن ضعي المزيج على اليفة وبدأي بفرك جلدك بها.

6- افكري المناطق التالية بقوة أكبر: الركبتين، المرفقين، أسفل القدمين. وتجنبي العنق والوجه. وكذلك افركي الأماكن التي تعانين فيها من حبيبات الشعر تحت الجلد.
7- بعد أن تفركي جسمك بالكامل، اغسليه جيداً وتأكدي أن لا أثر للملح لأن ذلك قد يسبب لك الحكّة

8- تأكدي أن التقشير لن يجفف جلدك، يمكنك أيضاً أن لا تستعملي مرطباً فالزيت يفي بالغرض. ولكن إن كنت تفضلين مرطبك ورائحته المنعشة فلا بأس













آخر مواضيعي

0 سجاد 2016 - صور موديلات سجاد 2016
0 ريهام سعيد
0 احلام تشن هجوم على نانسي عجرم , احلام ونانسي عجرم , تصريحات احلام ونانسي عجرم
0 سرطان القولون
0 رمزيات واتس اب الاجازة , خلفيات واتس اب الاجازة , رمزيات بداية الاجازة , خلفيات بداية الاجازة
0 اسماء مواليد بنات 2013 , اسماء مواليد بنات ومعانيها 2013 , اسماء البنات ومعانيها 2013
0 صور لحفلات الزفاف , اطرف صور لحفلات الزفاف , صور حفلات زاف مضحكة
0 مسلسل شراب التوت الحلقة 14
0 شالات راس 2017
0 فورد كوجا 2017


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقشير الجسم , طريقة تقشير الجسم , خلطة تقشير الجسم , كيفية تقشير الجسم صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 2 - 2014 01:36 PM
كيفية تقشير الجسم 2014 - طرق تقشير الجسم - اجدد طرق تقشير الجسم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 6 - 2013 07:45 PM
خلطة تقشير تبييض الجسم في 4 ايام فقط , تقشير الجسم , توحيد لون الجسم. غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 3 - 11 - 2012 06:54 PM
تقشير الجسم ، طريقة تقشير الجسم ، خلطات تقشير الجسم فهد عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 1 - 8 - 2012 08:45 PM
طريقة تقشير الجسم بالعسل حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 15 - 1 - 2012 11:31 PM


الساعة الآن 07:59 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت