متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 5 - 2015, 05:41 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد زيت الثوم للجسم



زيت الثوم للجسم

يعتبر زيت الثوم من الزيوت المستخرجة التي لها فوائده العظيمة، حيث يمكن استعماله بأخذه بواسطة الفم أو موضعيّاً بدهنه مباشرة على مكان الألم، ويتمّ تحضير زيت الثوم بطحن مجموعة من فصوص الثوم، ووضعها في زيت نباتيّ مثل زيت الذرة، كما يعتبر من الزيوت الآمنة على الرغم من أنّ بعض الأشخاص يعانون من حساسيّة معيّنة تجاه الثوم، أو زيت الثوم، وسنعرض هنا بعض استخدامات وفوائد زيت الثوم.




قشرة الشعر

يساعد زيت الثوم في التخلّص من قشرة الرأس، وذلك من خلال وضع زيت الثوم أو كبسولاته، مباشرة على قشرة الرأس، حيث إنّه سيعمل على التخلّص من حكّة فروة الرأس فقط كرّر الأمر أسبوعيّاً لتحصل على النتائج المطلوبة.


علاج الالتهابات

زيت الثوم مهمّ في التخلص من الالتهابات التي يكون سببها البكتيريا والفطريّات، حيث إنّه يتكوّن من موادّ لها صفات طبيّة، تساعد على التخلّص من الفطريّات والجراثيم.


صحة القلب

زيت الثوم مهمّ جدّاً لعلاج أمراض ضغط الدمّ، فهو يساعد في الحماية من التعرّض لمرض تصلب الشرايين، وبالتالي الوقاية من السكتات الدماغيّة وتجلّطات الدمّ.


شعر صحيّ

زيت الثوم غنيّ بالمواد المغذيّة التي تعمل على تحفيز نموّ الشعر، وتنعيم ملمسه، والتخلّص من الأمراض الجلديّة التي قد تصيب فروة الرأس، كما أنّه يحتوي على مجموعة من العناصر المهمّة مثل عنصر الكبريت، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين e، و c، و b1 و b6 وهذا الأخير مهمّ جداً في حماية فروة الرأس، وللحصول على جذور شعر قويّة وصحّيّة، وعلى الرغم من أنّ رائحته نفّاذة وغير مستساغة خصوصاً على الشعر إلا أنّ فوائده عظيمة.


صحة الجلد

يمكن استخدام زيت الثوم على الجلد كمرهم للتخلّص من الالتهابات الفطريّة التي يتعرّض لها، والتخلّص من الحبوب المنتشرة على الجسم، كما يساعد في علاج فطريّات القدم الرياضيّ.


السرطان

يدخل في تركيبة زيت الثوم مادّة تسمى الآليل الكبريت، وهذا مهمّ في الحدّ من انتشار الخلايا السرطانيّة، خاصة سرطان البنكرياس والمريء.
المناعة

ويستعمل زيت الثوم لزيادة فعاليّة جهاز المناعة وتنشيطه، كما يساعد في التخلّص من العناصر السامّة الموجودة في الجسم مثل الرصاص والزئبق.


آلام الأسنان

يعتبر زيت الثوم من الموادّ المفيدة لعلاج ألم الأسنان، من خلال أخذ مجموعة من النقاط من زيت الثوم على قطعة قماش نظيفة أو قطنة معقّمة، وتمريرها على الأسنان التي تسبب الألم وذلك لفترة عشر دقائق على الأقل، وينصح بوضعها نصف ساعة، وتكرار هذه العملية لمرّتين أو ثلاث مرّات خلال اليوم للتخلّص من ألم الأسنان.













آخر مواضيعي

0 مباراة النصر والرائد الجولة الثانية من دوري زين 2013 , تقديم مباراة النصر والرائد دوري زين 2013
0 زياده الرواتب 2013 , صندوق النقد يتوقع زيادة الرواتب والوظائف بالمملكة , زياده الرواتب 1434
0 عروض اسواق المزرعة في رمضان 2015
0 الطقس الجمعة 11 / 6 / 1435 , اخبار الطقس اليوم الجمعة 11 / 6 / 1435
0 فوائد عشبة شقائق النعمان
0 شعر عن العيد 2017
0 اثار التدخين على الحمل , اثار التدخين على الجنين , اثار التدخين على الحامل
0 مدينة بومبي
0 طريقة عمل البيض الاسكتلندي
0 برنامج الثامنة حلقة عقوق الوالدين , داود الشريان حلقة عقوق الوالدين , عقوق الوالدين برنامج الثامنة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الثوم - فائدة الثوم العلاجية - معلومات وفوائد الثوم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 12 - 2014 02:06 PM
فوائد الثوم , اسرار الثوم , فائدة الثوم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 8 - 2014 08:59 AM
فوائد زيت الثوم , معلومات عن زيت الثوم , زيت الثوم , فائدة زيت الثوم ملآك صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 11 - 3 - 2014 04:33 PM
اهمية الثوم في علاج الامراض الخطيرة 2013 - فوائد الثوم كثيرة للجسم 2014 - اهمية الثوم 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 4 - 2013 09:09 AM
فوائد الثوم الطبية 2013 ، ما اهم فوائد الثوم 2013 ، اهمية الثوم للصحة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 4 - 2013 10:09 PM


الساعة الآن 11:11 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت