متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 5 - 2015, 05:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح للعناية بالقدمين في الصيف



نصائح للعناية بالقدمين الصيف


من روتينات العناية بالبشرة التي يجب على كل إمرأة أن تقوم بها في فصل الصيف حيث هي العناية بالأقدام والأظافر ، حي تمنح المرأة مظهرا جميلا مفعم بالأنوثة والرقة ، قالت نائب رئيس الرابطة الألمانية لاختصاصي العناية بالأقدام،أنيت أولريش، إن فطريات الأقدام وفطريات الأظافر ومسمار القدم ونمو الأظافر للداخل تعد أبرز المشكلات، التي تفسد جمال الأقدام.

فطريات الأقدامأوضح اختصاصي الأمراض الجلدية الألماني يان هوندغيبورت أن تشققات وقشور الجلد والحكة المزعجة تعد من العلامات المميزة لفطريات الأقدام. لذا فهو ينصح بارتداء حذاء مفتوح لحماية الأقدام من تلك الفطريات، بالإضافة إلى تجفيف الفراغات بين أصابع الأقدام جيداً حيث توفر الرطوبة بيئة خصبة لنشوء الفطريات.

وفي حال ملاحظة تشققات وقشور في القدم، ينبغي استشارة طبيب أمراض جلدية، منعاً لانتقال العدوى إلى أشخاص آخرين. ويتم علاج فطريات الأقدام بواسطة كريمات قائلة للفطريات، مع مراعاة استعمالها على مدار 3 أسابيع، للقضاء تماماً على الفطريات وتجنباً لحدوث انتكاسة.



فطريات الأظافريشير تصلب أظافر القدم وتصبغها باللون الأصفر إلى الإصابة بفطريات الأظافر، ما يستلزم أيضاً استشارة طبيب أمراض جلدية. وفي حال إصابة النصف الأمامي فقط من الأظافر بالفطريات، فيمكن القضاء عليها من خلال استعمال طلاء أظافر خاص لبضعة أشهر، ما يتيح للأظافر النمو مجدداً بشكل صحي.

أما في حال وصول الفطريات لجذور الأظافر، فيجب حينئذ تعاطي الأقراص الموصوفة من قبل الطبيب فقط.

نمو الأظافر للداخلوأوضحت أولريش أن نمو الأظافر للداخل يرجع إلى قص الأظافر بشدة، لاسيما الحواف، التي يتم قصها بشكل مستدير للغاية أو إنزالها إلى اسفل بشدة، ما يتسبب في تغير مرقد الظفر وعدم وجود مساحة لازمة لنمو الظفر.

ويؤدي هذا التغير إلى الشعور بآلام أثناء المشي والإصابة بالتهاب قيحي. وفي هذه الحالة يجب اللجوء لاختصاصي العناية بالأقدام لإزالة جزء الظفر الذي ينمو إلى الداخل وتعديل مسار نمو الظفر.

مسمار القدمويرجع مسمار القدم المعروف في اللغة الدارجة بـ "عين السمكة" إلى تشوه القدم أو إلى ارتداء أحذية ضيقة. وقال اختصاصي الأمراض الجلدية هوندغيبورت إنه يمكن التخلص من مسمار القدم من خلال استعمال لاصقة مسمار القدم المحتوية على اليوريا أو حمض الصفصاف. وتعمل هذه المواد الفعالة على تليين الجلد، وبالتالي يمكن إزالته بعد ذلك بحذر بواسطة حجر الخفاف، على أن يتم تكرار هذه العملية عدة مرات.

الوقايةمن جانبها، قالت اختصاصية التجميل الألمانية مونيكا فرديناند إن العناية المنتظمة بالأقدام تحول دون ظهور هذه المتاعب من الأساس. ولهذا الغرض، ينبغي على المرأة تطبيق حمام للأقدام بمعدل مرة أسبوعياً، مع مراعاة ألا يكون الماء شديد السخونة وألا يستغرق الحمام أكثر من 5 دقائق، كي لا تلين البشرة بشدة.

كما ينبغي إزالة طبقة البشرة المتقرنة بالحجر الخفاف، ولكن مع مراعاة عدم المبالغة، وإلا ستنمو طبقة البشرة المتقرنة بشكل مضاعف.













آخر مواضيعي

0 فائدة سورة الكهف , قراءة سورة الكهف , سورة الكهف
0 64 الف مليونير سعودي في عام 2017 , 64 الف مليونير سعودي 2017 , ارتفاع عدد مليونيري السعودية 2017
0 كيكة المكرونة مع اللحم المفروم
0 خلفيات مناظر رومنسية
0 اجمل العبارات عن صلاة التراويح
0 طريقه كتابه البحث العلمي
0 ازياء اطفال للعيد 2013 , فساتين اطفال للعيد 2013 , ازياء عيد للاطفال 2013 , فساتين عيد للاطفال 2013
0 خلفيات ايفون 2012
0 فوائد المكسرات للحامل
0 ارواج ماركة شانيل , ارواج شانيل 2012


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 5 - 2015, 03:40 PM   #2

ندى الغامدي
خجلي نشيط
افتراضي رد: نصائح للعناية بالقدمين في الصيف



شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات للعناية بالقدمين - طرق العناية بالقدمين صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 21 - 9 - 2014 05:31 AM
نصائح للعناية بجمالك في فصل الصيف , نصائح للجمال في فصل الصيف صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 5 - 2014 09:08 AM
نصائح للعناية بالقدمين 2013 - beauty of your feet 2014 - اجدد نصائح للعناية بالقدمين أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 6 - 2013 10:23 AM
حلول ومشاكل 2013 , طرق العناية بالقدمين 2014 , حلول وطرق للعناية بالقدمين 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 20 - 4 - 2013 09:11 AM
العناية بالقدمين , نصائح للعناية بالقدمين في فصل الشتاء , تشقق القدمين غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 3 - 11 - 2012 06:52 PM


الساعة الآن 08:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت