متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 5 - 2015, 05:43 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد فيتامين ب للشعر



فيتامين ب

يعمل فيتامين ب المركّب على دعم العديد من وظائف الجسم الحيويّة، ويتمّ امتصاصها بشكل أفضل وتعطي أفضل النتائج عندما تؤخذ سويّة، وفيما يلي قائمة بأهمّ ما تقدمه هذه الفيتامينات لتعزيز صحة الشعر:
  • فيتامين ب2 يلعب دوراً رئيساً التمثيل الغذائيّ لكلّ من الدهون، والبروتين، والكربوهيدرات، علماً بأنّ نقص الريبوفلافين (ب2) يمكن أن يؤدّي إلى خسارة للشعر.
  • فيتامين ب5 الذي نجده عادة في مختلف منتجات العناية بالشعر والبشرة، فهو يزيد من لمعان وقوّة الشعر، لكن نقصه قد يؤدّي إلى تساقط الشعر وتهيّج فروة الرأس.
  • فيتامين ب6 يساعد في الحصول على شعر وبشرة أكثر صحّة ونضارة، فهو بدوره يعمل على تعزيز نموّ الشعر بشكل أفضل، علماً بأنّ نقصه قد يؤدّي إلى الإصابة بمرض جلديّ يعمل على إبطاء نموّ الشعر ويجعله خفيفاً.
  • فيتامين ب7 أو ما يعرف أياضً باسم البيوتين، الذي يعرف بأهمّيّته للشعر والأظافر، فهو يُساعد على إنتاج الأحماض الدهنيّة، ويعزّز من نموّ الخلايا.
  • فيتامين ب12 لا صلة مباشرة تفيد الشعر لكن يعدّ ظهور الشيب في سنّ مبكرة (العمر أقل من ثلاثين عاماً) علامة على نقص هذا الفيتامين.


يفضّل فحص مستوى هذه الفيتامينات في الجسم، كي يساعد الطبيب في إمكانية وصف بعض المكمّلات الغذائيّة المناسبة للشخص، بهدف مساعدته على تعويض حاجته منها وكذلك توفير الفوائد التي تقدّمها هذه المكمّلات للجسم.

نقص فيتامين ب

إنّ علامات نقص فيتامين ب يتلّخص بجفاف الجلد والحكّة خاصّة في المنطقة المحيطة بالفم، وهشاشة الأظافر، وقشرة الرأس،و الصداع، والعصبية والانفعال الشديد، والشيب في سن مبكّر – كما ذكرنا سابقاً – وكذلك التعب.

قد يفتقر الجسم قدرته على امتصاص بعض أنواع فيتامين ب المركّب التي يمكن أن تؤدّي إلى ظهورمشاكل خطيرة قد تصيب الشعر، وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على بعض أنواع فيتامين ب المركب ومنها: الخضراوات الورقيّة الخضراء، والكبد، والحبوب الكاملة، وجميع أنواع السمك، والموز، والفول السودانيّ، اولبطيخ، والجريب فروت، وخبز القمح، والفطر، والبيض، والحليب، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون.













آخر مواضيعي

0 مكياج الراقصة صافيناز , صور ميك اب الراقصة صافيناز
0 افتتاح سوق عكاظ 1436
0 مسلسل الميراث الحلقة 391
0 طريقه عمل فاهيتا اللحم
0 روايات عن الحب الاعمى , قصص عن الحب الاعمى
0 فريق الرفاده مكة تجمعنا
0 ايقاف الشيلات 2016 - اسباب ايقاف الشيلات 2016
0 وفاة المدرب المصري محمود الجوهري , وفاة محمود الجوهري , اسباب وفاة محمود الجوهري
0 كلمات وعبارات عن الجمعه
0 رمزيات عيد الاضحي 2017


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 5 - 2015, 03:42 PM   #2

ندى الغامدي
خجلي نشيط
افتراضي رد: فوائد فيتامين ب للشعر



شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد فيتامين ك , فيتامين ك , معلومات عن فيتامين ك , فائدة فيتامين ك , فيتامين كاف صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 9 - 2013 06:28 AM
فوائد الفيتامين d , فيتامين d , فائدة فيتامين d , معلومات عن فيتامين d , اهمية فيتامين d صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 9 - 2013 05:41 PM
فيتامين E , فوائد فيتامين E , معلومات عن فيتامين E , الفيتامين , Vitamin E صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2013 06:28 PM
فيتامين د , فوائد فيتامين د , معلومات عن فيتامين د , Vitamin D صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2013 06:21 PM
ماهو فيتامين C , فوائد فيتامين سي لدي الانسان , فيتامين c يساعد علي الوقاية من البرد والفيروس الخطير عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 7 - 2012 07:08 AM


الساعة الآن 12:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت