متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 6 - 2015, 05:49 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الدورة الشهرية في رمضان



تأخير الدورة الشهرية سواء للذهاب للحج او رمضان او الزفاف يصادف اغلب السيدات الراغبات فى تأخير ادورة الشهرية لديهم ،وقد تلجا السيدات الى اخذ انواع خاطئة من حبوب منع الحمل بهدف تأخير الدورة الشهرية وبدون معرفة صحيحة لاستخدامة او ان تنصحها صديقاتها بانواع معينة من حبوب تأخير الدورة الشهرية والتى قد لا تناسبها .



فهل يوجد طريقة امنة لتاخير الدورة الشهرية وما هى حبوب تأخير الدورة الشهرية المناسبة وكيف يتم استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية ؟ ” صحتك اليوم ” تغطى اغلب تلك الاسئلة فتابعينا فى .
اولا قبل ان نتحدث عن طريقة تأخير الدورة الشهرية يجب ان تعرفى اسلوب عمل الدورة الشهرية ومتى تبدا وتنتهى حتى يسهل عليك تأخير الدورة الشهرية بطريقة امنة وبدون مشاكل
الدورة الشهرية فى الغالب تتكون لدى النساء من 28 يوما حيث مع بداية الدورة الشهرية يحدث ان يبدا استعداد المبيضين لافراز البويضة التى تكون صالحة للتخصيب فى منتصف الدورة الشهرية والتى عند غفرازها تفرز هرمون الاستيروجين وهو المسئول عى استعداد بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة اذا تم تلقيحها بنجاح وعند خروج البويضة الى قناة فالوب تفرز الكبسولة التى كانت تحيط بالبويضة هرمون اخر هام وهو البروجيستيرون والذى يساعد على الحفاظ على بطانة الرحم ايضا .

اذ لم يتم تلقيح البويضة يحدث انخفاظ فى مستوى هرمون (البروجيستيرون) حتى يكون غير قادر على الحفاظ على بطانة الرحم فتتهتك الشعيرات الدموية بها ويبدا نزول الدم على شكل الدورة الشهرية المعتادة .
لذالك نرى ان الدورة الشهرية بتحكم فيها نوعين من الهرمونات هما هرمون (الاستروجين) و هرمون (البروجيستيرون)

كيف يمكن تأخير الدورة الشهرية

يتم تاخير الدورة الشهرية عن موعدها فى بعض الحالات عن طريق اما الحفاظ على كلا النوعين من الهرمونات فى الجسم مما يجعل بطانة الرحم تظل كما هى او المحافظة على هرمون (البروجيستيرون) فقط .
يتم إعطاء هرمون الاستيروجين فى النصف الثانى من الدورة الشهرية وهى موجودة فى صورة حبوب عديدة منها (primolut-N) وتؤخذ قبل 10 أيام من موعد نزولها بمعدل حبتين يومياً إذا كان وزنك معتدلاً اما اذا كان هناك زيادة فى الوزن فقد تحتاجين إلى أخذ ثلاث حبات يومياً لمدة عشرة ايام ثم تُترك فتنزل بعدها الدورة .

ويمكن تاخير الدورة الشهرية باستعمال نوعين من الهرمونات فى قرص واحد بداية من اليوم الثانى لقدوم الدورة الشهرية عن طريق أخذ قرص واحديوميا باستمرار في نفس الميعاد ثم الاستمرار بأخذه – أي أخذ عبوتين متتاليتين – من غير ترك فترة السماح من اشهر تلك الانواع وافضلها هى اقراص ياسمين ومن مميزاتها انها لا تسبب زيادة فى الوزن الشائعة مع حبوب منع الحمل الاخرى .

ويُؤخذ قبل 10 أيام من موعد نزولها بمعدل حبتين يومياً إذا كان وزنك معتدلاً، وإذا كان وزنك فوق المعتدل فقد تحتاجين إلى أخذ ثلاث حبات يومياً, ثم الاستمرار بأخذه إلى أن تنتهي فترة العرس؛ أي مدة عشرة أيام أخرى ثم تُترك فتنزل بعدها الدورة، أو أخذ حبوب منع الحمل عند بداية الدورة التي ستأتي قبل الدورة التي سيكون فيها العرس ثم الاستمرار بأخذه – أي أخذ عبوتين متتاليتين – من غير ترك فترة السماح بين العلبتين فلا تنزل الدورة أثناء العرس.
ويمكنك استعمال حبوب الياسمين لهذا الغرض، وميزتها أنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن، وهذا عَرَض جانبي معروف لاستعمال حبوب منع الحمل، ولكنها ربما تؤدي كأي حبوب منعٍ أخرى إلى زيادة التوتر والعصبية؛ فانتبهي لذلك.

ملاحظة : تاخير الدورة الشهرية قد يصاحبة فى بعض الحالات اضطرابات فى الدورة الشهرية أو عدم غنتظام الدورة الشهرية لذالك لا ينصح بتاخير الدورة الشهرية الا فى الحالات الضرورية فقط .













آخر مواضيعي

0 علاج اضطرابات وظائف الكبد
0 مسلسل خرزة زرقا الحلقة 22
0 الاتصالات الاماراتية بلاك بيري 10 , بلاك بيري 10 من الاتصالات الاماراتية , Etisalat بلاك بيري 10
0 افكار هدايا العروسين
0 امطار الطائف , امطار تربة , صور امطار الطائف 1433
0 اداب الحاسب الالي
0 مسلسل فلانتينو عادل امام الحلقة 10
0 التسجيل بجامعة نايف العربية للعلوم الامنية
0 يوتيوب الرقيه الشرعيه , الرقية الشرعيه مشاري العفاسي
0 اسباب طلاق اسيل عمران


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 6 - 2015, 04:39 PM   #2

رهام الخلف
خجلي جديد
افتراضي رد: الدورة الشهرية في رمضان



مدائن من الشكر لروحك الطيبه
ع النقـــــل الرائع والمميز
ارقى التحايا لروحك العذبه










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية ايقاف نزيف الدورة الشهرية , نزيف الدورة الشهرية وعلاجه , طرق تقليل دم الدورة الشهرية &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 3 14 - 7 - 2014 03:58 AM
الدورة الشهرية في رمضان , الدورة الشهرية في الصيام , الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 7 - 2013 10:31 AM
معلومات عن الدورة الشهرية , الدورة الشهرية , اسرار الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 13 - 5 - 2013 04:31 PM
اضطرابات الدورة الشهرية , اسباب اضطرابات الدورة الشهرية , الدورة الشهرية ومشاكلها صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 11 - 2 - 2013 08:24 AM
طفلة تنتظم معها الدورة الشهرية منذ سن الثانية , طفلة والدورة الشهرية , الدورة الشهرية عند طفلة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 5 - 2 - 2013 06:15 PM


الساعة الآن 05:54 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت