متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 7 - 2015, 04:37 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسباب الشعر الزائد عند البنات



اسباب الشعر الزائد البنات


الشعر الزائد يظل من المشكلات التي تأرق الكثير من الفتيات خصوصًا لو كان في منطقة الوجه و الذقن فيثير القلق و الذعر لديهن قد تكون تلك المشكلة كارثة لدى البعض خصوصًا منطقة الصدر و العنق و أسفل البطن يتحول للمصدر قلق و يضرر بالمظهر الجمالي للجسم و الشكل و ثؤثر أيضًا على شعور المرأة بأنوثتها ينقسم الشعر عموما إلى نوعين :-

النوع الأول هو :- شعر الزغب حيث تكون الشعره فيه لينة و رقيقة و لونها فاتح و قصيرة هذا الشعر يوجد في الصدر و الوجه و الظهر حيث يعطى إنطباعًا بعدم وجود شعر في تلك الأماكن .

النوع الثاني هو :- الشعر الطرفي النهائي و تكوف فية الشعره سميكة و داكنة اللون و يظهر هذا الشعر في فروة الرأس و تحت الإبط و و يوجد في وجه الرجال و البنات في حالات سنذكرها .


أسباب ظهور الشعر بكثرة :-

يوجد عدد من الأسباب التي تتسب في تلك الظاهرة للفتيات منها :-

أولًا: الشعرانية HIRSUTISM هو ظهور الشعر في الوجه و الذقن بكثرة العادة أن لا يظهر الشعر في وجه الفتيات و لكن مع تلك الظاهرة يظهر الشعر بكثرة و يحدث ذلك نتجة لزيادة في هرومانات الذكورة و نقص هرومانات الأنوثة ، يوجد سبب أخر هو القلق النفسي و العصبي و يرجح الأطباء أن نسبة 1% من الحالات هي التي تعاني من نقص هرومونات الأنوثة و الزيادة في هرومونات الذكورة الأندروجين و قد يكون نتجة لحساسية بصيلات الشعر لهرمون الذكروة في معدله الطبيعي في الجسم .

ثانيًا : قد يكون نتجة للبعض الأمراض كسرطان المبيض أو سرطان الغدة الكظرية أو تضخم الغدة الكظرية و قد يكون عيب خلقي أو زيادة نسيج القراب كما سبق الذكر يجعل هرومونات الذكورة أكبر من الأنوثة ، و إستخدام بعض الأدوية للعلاج مثل التستوستيرون و المنشاط و مينوكسيديل و الفينيوئين من المفضل سؤال الطيب عن أدوية بديلة لها في حال عدم الوجود بعد إنتهاء فترة العلاج يمكنك إستخدام لليزر كحل بديل ..



ثالثًا : حالات زيادة الإشعار هو نمو الشعر و لكن بشكل متزايد في أماكنه الطبيعية و لكنه يكون كثير لذلك تتم إزالته بالأشياء المعتاد عليها أو الليزر .

رابعًا : الإسترجال virilism حيث تختفي معالم الأنثى تمامًا و هي حالات نادرة جدًا عند بعض الفتيات ينتقطع فيها الطمث و تطمس فيه المعالم الأنثوية و تظهر المعالم الرجالية و تكون حالها عمليات التحول و هي حالات نادرة و تصاحبها أعراض أخرى .

خامسًا: مرض تكيس المبايض حالة مرضية تبدأ مع الفتيات من سن البلوغ تعاني الفتاة من الوزن الزائد و ظهور الشعر في مناطق كالوجه و الذقن و تضخم المبيضين و إضطرابات في الدورة الشهرية في تلك الحالة يجب الذهاب للطبيب .

سادسًا : الأسباب الوراثية حيث تلعب الوراثة دورًا أساسيًا في مثل هذه الحالات فيلاحظ الشعر بكثرة عن الإناث في العائلة الواحدة ذلك بعض الأجناس البشرية في مناطق جغرافية بعينها و يحدث ذلك لحساسية بصيلات الشعر لهرمون الذكورة .

لذلك ينصح في حال و جود الشعر الزائد بعمل التحايل اللازمة للوقوف على السبب الرئيس عن طريق الإشعة فوق الصوتية في حال عدم وجود سبب علاجي يمكن عمل إزالة للشعر بالليزر ..

متي يجب إستشارة الطبيب :-

في حال أن الشعر يكبر بسرعة كبيرة ، ظهور بعض الأعراض الأخرى كإضطرابات الدورة الشهرية ، الزيادة في الوزن ، تغير الصوت ، زيادرة العضلات ، ظهور صفات خاصة بالرجل كل تلك الحالات يجب إستشارة الطبيب فور ظهورها ..













آخر مواضيعي

0 رمزيات بنات تطبخ
0 ارخص عملات دول العالم
0 اندرو كارنيجي
0 صور ميسي 2013 , ميسي 2013 , صور اللاعب ميسي 2013 , Messi 2013
0 طريقة عمل المقلوبة
0 يوم المعلم 1435 , تاريخ الاحتفال بيوم المعلم 1435 , يوم المعلم 2014
0 التعارف في فترة الخطوبة , فترة الخطوبة , الخطوبة , كيفية التعارف في فترة الخطوبة
0 بايرن ميونيخ يفوز على مونشنجلادباخ ويتوج في اول القابه مع غوارديولا
0 امطار على محافظة ينبع 1434 , امطار ينبع 1434 , صور امطار ينبع 1434 , امطار ينبع 2013
0 اهم امراض الرحم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتخلصى من الشعر الزائد 2015 ، طرق سهلة للتخلص من الشعر الزائد 2016 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 9 - 2014 11:29 PM
طرق تشقير الشعر الزائد , علاج الشعر الزائد فى الجسم , احلى وصفات للبشرة الحساسة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 15 - 5 - 2013 01:20 AM
الشعر الزائد من الجلد , الشعر الزائد من الجسم , طريقة للتخلص من الشعر الزائد من الجلد صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 10 - 11 - 2012 01:22 AM
كيفية ازاله الشعر الزائد نهائيا 2012 , طرق ازالة الشعر الزائد عن الجسم بصوره نهائيه 2012 بنوته شقيه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 22 - 9 - 2012 03:46 PM
مسببات الشعر الزائد و حلوله 2013 - كيفية التخلص من الشعر الزائد 2013 - مشكلة الشعر الزائد 2013 •»آعشقگ بسگآت..~ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 4 - 9 - 2012 08:21 PM


الساعة الآن 07:53 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت