متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 7 - 2015, 05:55 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار الارواج



الباحثون الذين اختبروا أنواع مختلفة من أحمر الشفاه التي عثروا عليها في مخازن الأدوية واقسام التجميل وجدوا بها مستويات من المعادن السامة التي يحتمل أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة .
دراسة وفحص محتوى احمر الشفاه
“هذه الدراسة الأولية لمحتوى المعادن في المنتجات التجميلية تزيد من حجم المخاوف المحتملة للصحة العامة”، للدراسة، قام باحثون في جامعة كاليفورنيا، كلية بيركلي للصحة العامة بتجنيد مجموعة من 12 فتاة تتراوح أعمارهن بين 14 و 19 الذين كانوا جزءا من جماعة من الشباب الآسيوية ويعيشون في الأحياء ذات الدخل المنخفض في أوكلاند، كاليفورنيا،قام الباحثون بـتسجيل قائمة باسماء العلامات التجارية وأسماء المنتجات من جميع انواع أحمرالشفاه التي تستخدمها الفتيات في المنزل بشكل منتظم ، ثم أخذ الباحثون هذه القائمة إلى المتاجر وقاموا بشراء المنتجات، كانوا 32 (8 أحمر الشفاه، 24 ملمع شفاه). ثم أجرى الباحثون اختبارات القياس الطيفي لتحديد محتويات أحمر الشفاه
نتائج الفحص الاولية
وجد الباحثون مستويات ملحوظة من الرصاص والكادميوم والكروم والألومنيوم وخمسة من المعادن الأخرى في هذه المنتجات ، الرصاص، و هو سام على المخ والاعصاب، تم العثور عليه في 24 نوع من المنتجات – اى 75 في المئة من كل اختبار – كما تحتوي جميع المنتجات التي تم فحصها على المنغنيز والتيتانيوم والألومنيوم.
تركيزات المعادن تختلف بشكل كبير بين المنتجات. على سبيل المثال، كان احد المنتجات يحتوي على أعلى تركيز الكروم (9.72 جزء في المليون) وثاني أعلى تركيزات الكادميوم والمنجنيز والرصاص (2.16، 35.3، و 1.25 جزء في المليون، على التوالي). إلا أن الباحثين لم تجد نمطا واضحا للتنبؤ بمستويات السم الموجودة في كل علامة من العلامات التجارية للمنتجات، سواء كان ذلك ملمع شفاه أو أحمر الشفاه أو في تكلفة المنتجات، والتي تراوحت من حوالي 6 دولارات إلى 24 $.


تركيز السموم الموجوده في احمر الشفاه
كما قام الباحثون بتحليل المخاطر المحتملة للتعرض للسموم من خلال مقارنة عدد المرات التي تستخدم فيها الفتاة احمر الشفاه لتحديد تركيز السموم الموجودة في المنتجات. وتم قياس النتائج في المدى المتوسط ​​ والاستخدام الكثيف.
كمية الكروم المقدرة في 10 منتجات تم إختبارها تجاوز مستويات الاستهلاك اليومي المقبول عند قياس متوسط ​​الاستخدام اليومي للمنتجات التي تحتوي على الكروم وهو مسرطن بشري معروف، ويؤدي إلى الإصابة بسرطان الرئة وأورام المعدة عن طريق استنشاق المعدن أو بلعه.
الاستخدام المكثف لمنتجات الشفاه قد يؤدي إلى التعرض الكثيف للألومنيوم أحد المنتجات التي تم إختبارها، والكثير من الكروم في 22 منتج تم اختباره ، ومستويات خطرة من المنغنيز في 7 من المنتجات التي تم إختبارها.
الكادميوم، معدن آخر ، هو مادة مسرطنة مرتبطة بسرطان الرئة وتلف الجهاز التنفسي عند استنشاقه. كما انه وجد بمستويات منخفضة في مياه الشرب، ويشك الباحثون في ان التعرض للمعدن عن طريق مياه الشرب مع الاستخدام المكثف لل10 منتجات التي تم اختبارهم قد يؤدي إلى الكثير من الامراض .
وكانت تركيز الرصاص أقل بكثير من مستويات الاستهلاك اليومي المقبول، حتى في الاستخدامات الـعالية، ولكن لاحظ الباحثون الأطفال قد يكونوا أكثر عرضة لخطر الرصاص نتيجة احتكاكهم بالمعدن من خلال الكبار .
اضرار الارواج ” احمر الشفاه “
هذه المعادن تشكل مجموعة من المخاطر الصحية المحتملة بما في ذلك تلف في خلايا المخ والأعصاب والكلى، فضلا عن مجموعة متنوعة من أنواع السرطان، وخاصة النساء الحوامل اكثر عرضة لخطر المعادن الموجودة في أحمر الشفاه لأنها قد تسبب مشاكل عصبية لوضع الجنين. وكذلك الفتيات الصغار اكثر عرضة لمخاطرهم خطر لان عقولهم لم تكتمل في تطورها وقد تتعرض للاصابة بسهولة .













آخر مواضيعي

0 اسماء بنات بحرف النون
0 ردة فعل نانسي عجرم من خبر انتحار رغد الجابر , نانسي عجرم ورغد الجابر , تصريحات نانسي عجرم ورغد
0 حكم وامثال عن الشهداء - كلام جميل عن الشهيد
0 شعر مدح الصديق
0 طريقة تحضير البوريك التركي
0 رمزيات بنات للعيد
0 صور بروفايل 2013 , بروفايل 2013 , صور بروفايل للبنات 2013
0 عبارات عيد ميلاد باسم يونس
0 صور رسم الملك فيصل
0 معلومات عن كامالا هاريس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايزابيل الليندي بيت الارواح صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 2 - 6 - 2015 04:50 PM
اضرار المشروبات الغازية , اضرار البيبسي , اضرار الكوكاكولا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 4 - 2014 10:38 AM
اضرار السهر على الخلايا الدماغية ، اضرار السهر على المخ ، اضرار قلة النوم على الدماغ أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 2 - 2014 10:48 AM
كيمياء الارواح ، انجذاب الارواح ، اندماج الارواح ، تفسير الانجذاب لبعض الناس أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 1 - 4 - 2013 09:28 PM
الشتاء ربيع الارواح المؤمنه همس المشاعر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 6 18 - 1 - 2012 09:37 PM


الساعة الآن 05:18 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت