متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 7 - 2015, 08:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علامات نقص الثقة بالنفس



علامات الثقة بالنفس


السبب الرئيسي لتحقيق الكثيرون النجاح في حياتهم هو الثقة في النفس ، فالثقة بالنفس تلغي الكثير من المشاعر السلبية التي تصاحب الكثيرون قبل القيام بأ يأمر في حياتهم كالتردد في الأمور والخوف ، سنقدم لك في هذا الموضوع أعراض نقص الثقة بالنفس لتتعرفي عليها وتتجنبيها لتحصلي على ثقة بنفسك تمكنكِ من تحقيق ذاتك والنجاح في حياتكِ.

الانتقاد

التصرف الذي ينتج عن الشخص بعد توجيه الانتقاد له يعبر عن مدى ثقته بنفسه، فالغضب والدفاع عن النفس بعصبيه عند توجيه انتقاد يدل على قلة الثقة بالنفس والرد بهدوء وإيجاد مبررات للتصرف يدل على مدى الثقة الكبيرة بالنفس، لذلك احرصي على تجنب الرد بعصبيه على الانتقادات الموجهة لكِ وردي بثقة تؤكد للشخص الآخر أنكِ حسنة النية وأنكِ لا تقصدين الخطأ.



التظاهر

عادة ما يفسر أطباء علم النفس التظاهر بالقدرة على القيام بأمور خارقة بقلة الثقة بالنفس، فالشخص قليل الثقة بالنفس دائمًا ما يرغب في أن يظهر أمام الناس كبطل قادر على القيام بأمور يعجز عنها الآخرين.



لغة الجسد

تعتبر لغة الجسد من الأمور الهامة التي يمكنكِ أن تكشفي بها ما يفكر به الآخرون، كذلك الأمر بالنسبة للثقة بالنفس، فهناك بعض تصرفات يقوم بها الشخص قليل الثقة بالنفس تكشف عن مدى قلة ثقته بنفسه كتربيع اليدين عن طريق وضع يد فوق الأخرى، وهذا التصرف يقوم به الجسم لا إراديًا في حالة الوقوع في موقف يكشف قلة الثقة بالنفس للدفاع عن نفسه دون التحدث.


تبرير الخطأ بخطأ

من العلامات التي تدل على فقدان الشخص لثقته بنفسه تبريره للخطأ بخطأ آخر وأكبر لإظهار برائته مما فعل دون أن الاعتراف بارتكاب الخطأ.


المثالية

دائمًا ما يعيش الشخص قليل الثقة بنفسه في عالم مثالي يملؤه الحب والتسامح والثقة بين الناس، وعادة ما يكتشف أن هذا العالم غير حقيقي بمجرد التعرض لموقف يكشف له عكس هذه المثالية، فدائمًا ما يعتقد الشخص قليل الثقة بنفسه أن كل الناس تحبه وعند اكتشافه أن شخص ما يكرهه يشعر بالإحباط والضيق النفسي.













آخر مواضيعي

0 طريقة تفعيل خدمة الواتس اب 2012 , طريقة تفعيل خدمة الواتس اب للبلاك بيري 2012 , تفعيل خدمة واتس اب
0 بيرسونالات خاطرى 2014 , بيرسونالات غياب 2014
0 الاتحاد يوقع مع فلاته , مختار فلاته يوقع مع الاتحاد , صفقة مختار فلاته
0 الدفعة الثالثة جامعة الامام عبدالرحمن
0 مسلسل الفتوة 2020
0 فوائد المضمضة بالقرنفل
0 مسلسل جرح القلب الحلقة 14
0 فيتامينات تساعد على منع تساقط الشعر
0 طريقة التسجيل في ون كارد
0 منصور البلوي لاعب محلي كبير متالق سيصبح اتحادي , منصور البلوي في اكشن يادوري


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية الثقة بالنفس صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 11 - 5 - 2015 09:41 PM
تعليم الطفل الثقة بالنفس ، مشكلة الاندفاع عند الاطفال بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 1 - 11 - 2014 10:50 AM
الثقة بالنفس والنجاح , النجاح وثقة بالنفس , الثقة بالنفس صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 8 - 2013 04:49 PM
المنهج النبوي في تدعيم الثقة بالنفس ، طريقة تقوية الثقة بالنفس ، تعلم الثقة بالنفس ، الثقه بالنفس أنشودة المطر مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 17 - 3 - 2013 10:38 PM
عرض بوربوينت عن الثقة بالنفس صعب المنال المرحلة المتوسطة 0 7 - 10 - 2011 02:13 PM


الساعة الآن 12:22 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت