متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 8 - 2015, 01:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ايقاف تساقط الشعر



ايقاف تساقط الشعر


ارتفعت في السنوات الأخيرة نسب الإصابة بالأورام السرطانية في السيدات وخاصةً سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم. وبمجرد تشخيص المرض تبدأ المرأة في خوض تجربة العلاج الكيميائي والتي تهدف إلى قتل الخلايا السرطانية إلا أن تقنية العلاج الكيميائي تؤثر أيضاً على الخلايا الطبيعية وخاصةً تلك التي تنمو سريعاً مثل خلايا الشعر متسببة في تساقطه بصورة تؤثر سلبياً على المرأة.

ويختلف معدل تساقط الشعر من شخص إلى آخر وفقاً لجرعة ونوع العلاج الكيميائي المستخدم. ومع تقدم الأبحاث العلمية ظهرت العديد من الطرق الآمنة التي تساعد بدرجة كبيرة على منع تساقط الشعر أثناء العلاج الكيميائي. ومن هذه الطرق : خفض درجة حرارة فروة الرأس وهي تُعد من أحدث التقنيات التي تساعد على تقليل تساقط الشعر. وبرغم انه لا توجد طريقة لمنع تساقط الشعر تماماً، إلا أن هناك العديد من الأفكار والنصائح التي تعمل على الحد من تساقط الشعر أثناء العلاج الكيميائي سنقدمها لك في هذا الموضوع :


تقليل عدد مرات غسيل الشعر:

أثناء العلاج الكيميائي يُنصح بتقليل عدد مرات غسيل الشعر على قدر الإمكان، ويفضل استخدام شامبو ذو تركيبة خفيفة مثل شامبو الأطفال، كما يجب عدم استخدام المناشف في تجفيف الشعر وترك الشعر ليجف في الهواء. ويجب التعامل مع فروة الرأس بحرص أثناء وبعد العلاج الكيميائي.


تمشيط الشعر برفق:

يجب الامتناع تماماً عن تمشيط الشعر المبلل أثناء العلاج الكيميائي وتمشيطه بعد أن يجف في الهواء، واستخدام مشط خشبي واسع أو فرشاة ناعمة.


تجنب استخدام مستحضرات الشعر الكيميائية:

تجنبي استخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية والتي قد تسبب تهيج لفروة الرأس مثل كريمات التصفيف واستبدالها بالزيوت الطبيعية والتي تعطي نفس النتيجة دون آثار جانبية. كما يجب تجنب استخدام الصبغات أو كريمات الفرد حتى 6 أشهر من انتهاء العلاج الكيميائي.

استخدام الوسائد القطنية:

النوم على الوسائد المغطاة بأقمشة صناعية يؤدي إلى زيادة معدل تساقط الشعر، لذا ينصح باستبدالها بالمفارش القطنية أو الساتان والتي تحمي من تساقط الشعر.


استخدام كمادات الثلج:

استخدام كمادات الثلج بصورة مستمرة أثناء فترة العلاج الكيميائي تعمل على تقليل تدفق الدم إلى فروة الرأس وهو ما يعرف بخفض درجة حرارة فروة الرأس أو المعالجة بالبرد، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الطريقة.


قص الشعر:

قص الشعر يساعد نفسياً على تقبل التغير المفاجئ في الشكل والمصاحب لتساقط الشعر.


التعامل بحرص مع الرموش والحواجب:

لا يقتصر تأثير العلاج الكيميائي على شعر الرأس فقط وإنما على الرموش والحواجب، لذا ينصح بالحرص عند التعامل مع الرموش والحواجب ويمكن استخدام قطعة من القطن مبللة بقليل من زيت الخروع في مسح الحواجب والرموش برفق دون تمشيطها.


الدعم النفسي:


وأخيراً لا تتردي في طلب الدعم النفسي من العائلة والأصدقاء والمقربين أو من المتخصصين لتخطي هذه المرحلة بأمان، مع العلم أن الشعر الجديد يبدأ في النمو بعد عدة أشهر من انتهاء العلاج الكيميائي.















آخر مواضيعي

0 كويتية تهاجم زوجها وصديقته بالنعال امام رواد مقهى بالسالمية , كويتية تهاجم زوجها وصديقته بالنعال
0 وظائف الجامعة الالكترونية 2018
0 صور علي الغفيلي 2016
0 مسلسل للموت الحلقة 29
0 فساتين قصيرة منفوشة 2017
0 برنامج الثامنة حلقة قصار القامة , دود الشريان حلقة الاقزام , حلقة الاقزام في برنامج الثامنة
0 مسلسل حادث قلب الحلقة 18
0 كورسات علم الفلك
0 ديوكوفيتش يفوز في في بطولة دبي للتنس , ديوكوفيتش يحرز لقبه الرابع في بطولة دبي
0 ترشيح الباكستانية ملالة يوسفزاي لجائزة نوبل , ملالة يوسفزاي , الباكستانية ملالة يوسفزاي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب تساقط الشعر 2013 ، القضاء علي تساقط الشعر 2014 ، كيفية علاج تساقط الشعر 2015 لْورسِينْ !! عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 6 - 5 - 2013 01:06 PM
تساقط الشعر 2013 - اسباب تساقط الشعر 2014 - عوامل تساقط الشعر 2015 لْورسِينْ !! عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 6 - 5 - 2013 12:34 PM
ايقاف تساقط الشعر 2013 ، اجدد وصفة ايقاف تساقط الشعر2014 ، وصفة للشعر2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 20 - 4 - 2013 09:16 AM
طريقة للتخلص من تساقط الشعر ،علاج تساقط الشعر ، وصفات لتساقط الشعر غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 16 - 10 - 2012 10:17 PM
اسباب تساقط الشعر 2013 , تغير الطقس وظاهرة تساقط الشعر 2013 , علاج مشكلة تساقط الشعر حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 4 - 8 - 2012 03:20 AM


الساعة الآن 03:26 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت