متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 9 - 2015, 05:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي انواع العدسات اللاصقة



تعد العدسات اللاصقة من أحدث أدوات تصحيح الإبصار بعد النظارة الطبية ، والتي يفضل البعض استعمالها بدلا من النظارة لمظهرها الطبيعي والجمالي ، وهناك أنواع مختلفة من العدسات من حيث تقنية الدور الذي تؤديه والمميزات ، ولكل منها ما يناسبه من حالات طبية خاصة والتي يوصف من قبل طبيب العيون المعالج .
ومن الحالات الطبية الشائع فيها استخدام العدسات اللاصقة قصر النظر ، طول النظر ، الاستجماتيزم ، وهي عدسات بلاستيكية شفافة رقيقة تأخذ شكل القرنية ، وتعد الأفضل للبعض لتركيبتها الغير مرئية على عكس النظارة الطبية .
أنواع العدسات اللاصقة :
العدسات اللاصقة اللينة : تصنع هذه العدسات من نوع من البلاستيك المتحد مع الماء ، إذ يسمح الماء بنفاذ الأكسجين عبر العدسة حتى يصل للقرنية ، مما يعمل على راحة العين ، وتقليل جفافها وبالتالي الحفاظ على صحة القرنية ، إذ أن نقص الأكسجين على القرنية يؤدي إلى انتفاخها وضبابيتها ، والشعور بالرؤية المشوشة الغير واضحة ومضاعفات أخرى كثيرة .
فوائد وعيوب العدسات اللاصقة اللينة :
كثير من العدسات اللاصقة اللينة يستخدم لمرة واحدة ويمكن التخلص منه بعد استعمال قصير واستبدالها بأخرى ، مما يعني فرص التعرض للتلوث أقل ، وعدم الحاجة لتنظيف العدسات يوميا وراحة أفضل للعين .
وهناك النوع التقليدي من العدسات اللاصقة اللينة والتي تستعمل لمدة عام ، مع التنظيف اليومي .
توفر العدسات اللاصقة اللينة حماية للعين من الأشعة الفوق بنفسجية ، لذلك فهي توفر راحة أكثر للعينين .
تمتص العدسات اللاصقة اللينة الملوثات بسهولة وبدرجة أكبر من الأنواع الأخرى مثل الدخان ، ومواد الرش ، أو الغسول والصابون مما قد يسبب لالتهابات العين .
تكون العدسات اللينة هشة بدرجة أكبر مما يسهل انكسارها عن العدسات الصلبة .
أنواع العدسات اللاصقة اللينة :
– العدسات اللينة اليومية : وهي نوع من العدسات يمكن ارتداؤه ليوم واحد فقط ثم التخلص منه نهائيا ، مما يعني حماية العين من الجفاف أو وتأثير المحلول المنظف للعدسات أقل ، وهونوع مناسب للأشخاص المصابين بحساسية العين .
– العدسات اللينة المصنوعة من السيليكون : وهو نوع يسمح بسهولة بنفاذ الأكسجين خلال العدسة للقرنية ، كما تعمل على منع تراكم الرواسب عليها لذا فهي أقل اثارة للعين ومشاكل جفافها ، وبعض أنواع العدسات المصنوعة من السيليكون يمكن استعمالها لمدة شهر ، وكذلك النوم بها طوال 30 ساعة ، بالرغم من أن مضاعفات استخدام العدسات تنتج عن النوم بها ، وهي عدسات غير مناسبة للجميع ولا تستعمل إلا بعد استشارة الطبيب .


– العدسات اللينة الملونة : وهي نوع عصري يقبل عليه كثير من الأشخاص لتغيير لون العينين .
– العدسات الملونة للرؤية : وهي نوع من العدسات الملون قليلا حتى يمكن العثور عليها عند فقدانها ، أي أنها غير ملونة بدرجة كبيرة تغير من لون العينين الحقيقي .
– العدسات الملونة المعززة : وهي عدسات شفافة لتعزيز لون العين الأصلي ، وهي أكثر قتامة من عدسات الرؤية الملونة .
– العدسات الملونة : وهي تعمل على تغيير لون العينين بالدرجات المتوفرة مثل البنفسجي ، الأخضر ، الأزرق وغيرها ، وهي عدسات طبية أيضا تتوفر في مراكز العيون الطبية .
العدسات الصلبة التي تسمح بنفاذ الغازات :
وهي عدسات أكثر صلابة عما سبقها ، وتصنع من مواد مختلفة مثل السيليكون ، وهي تسمح بنفاذ الأكسجين من خلال القرنية .
فوائد وعيوب العدسات اللاصقة الصلبة :
توفر هذه العدسات رؤية أوضح عن العدسات اللينة ، وتساعد في تصحيح الاستجامتيزم بنسبة كبيرة ، ويمكن العناية بها بسهولة كما تستعمل لمدة طويلة .
تحتاج العين فترة للتعود عليها ، والإحساس بوجود جسم غريب داخل العين مقارنة بالعدسات اللينة ، مما يدفع الشخص لارتداءها وخلعها يوميا حتى التعود عليها .
هي الإختيار الأفضل لمن يعاني من قصر النظر ، الاستجماتيزم لتصحيح عيوب الإبصار .
العدسات اللاصقة ثنائية البؤرة :
يوجد عدة أنواع من العدسات ثنائية البؤرة ، يحدد طبيب العيون النوع المناسب لحالة العين بعد الكشف عليها ، وتوصف لحالات شيخوخة البصر أو ضعف البصر في الشيخوخة مما يساعد على تحسين الرؤية عند التركيز والقراءة .
توصف هذه العدسات لعلاج صعوبة الإبصار في المسافات البعيدة أو القريبة .
توصف لمشكلة الإبصار المعروفة بأحادية الرؤية ، حيث يمكن ارتداء عدسة للرؤية البعيدة في أحد العينين ، وعدسة ثنائية الرؤية في العين الأخرى ، وهي تحتاج بعض الوقت للتعود عليها حيث أن كل عين تعمل بشكل مستقل عن الأخرى مما يصعب خاصية ازداوجية الرؤية على العين ، وصعوبة الرؤية أثناء القيادة .
عدسات توريك لتصحيح الاستجماتيزم :
وهي عدسات ذات سطحين أحدهما على شكل نتوء والاخر دائري الشكل ، وتعمل على تصحيح اللإبصار في حالة الاستجماتيزم أو اللانقطية ، وتصنع من نفس المواد المصنعة للعدسات الأخرى ، وتوجد بأنواع لينة وصلبة ، وملونة ، ويمكن استخدامها لفترة طويلة , وهي بقوتين لتصحيح الاستجماتيزم وأخرى لتصحيح قصر أو طول النظر .
العدسات التي تعيد تشكيل القرنية :
وهي عدسات توصف لعلاج قصر النظر بتقنية أورثور-ك أي اعادة تشكيل القرنية ، كما تعمل على تحسين الرؤية بشكل مؤقت ، ولكنه علاج فعال في حالات قصر النظر وبدرجة طفيفة ، ويصفه العديد من الأطباء بعد موافقة منظمة الأغذية والعقاقير عليه ، وبالرغم من ذلك فهو غير شائه بعد ظهور تصحيح الرؤية بالليزر .













آخر مواضيعي

0 ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة
0 فوائد الشاي الاخضر
0 قصة سعودية تزوجت بالسر - قصص سعوديات
0 صور بيونسية 2015 , Beyonce 2015 , صور بيونسية بدون مكياج 2015 , بيونسية 2015
0 صور اجمل الممثلات السورية - صور ممثلات سوريات - صور اجمل الفنانات السوريات
0 صور ماسنجر للبنات حزينه 2012
0 موعد برنامج عرب ايدول 2016 - Arab Idol 2016
0 مسلسل على قيد الحب الحلقة 30
0 شحن موبايلي برقم الهوية 2013 , شحن البطاقة برقم الهوية , بالصور طريقة شحن البطاقة برقم الهوية 2013
0 طرق تحويل الماء الى وقود


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لبس العدسات اللاصقة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 8 - 2015 05:42 PM
العدسات اللاصقة للعيون 2013 , عدسات لاصقة 2013 , نصائح العدسات اللاصقة 2013 صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 28 - 8 - 2012 05:35 PM
العدسات وتأثيرها علي العين , احذر من العدسات اللاصقة , العدسات والنار عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 15 - 7 - 2012 03:15 PM
كيفية استخدام العدسات اللاصقة 2012 , فوائد واضرار العدسات اللاصقه 2012 عنود الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 30 - 4 - 2012 03:08 PM
نصائح هامة للبنات عند إرتداء العدسات اللاصقة , , لارتداء العدسات , نصائح لارتداء العدسات حلا الرياض مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 13 - 4 - 2012 06:22 AM


الساعة الآن 02:26 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت