متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 3 - 2016, 05:16 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طرق ترطيب الشعر



قد تعاني السيدات من جفاف البشرة ، و جفاف الشعر و تقصفه ، و يعد الجفاف مشكلة مزعجة للسيدات ، فهي تجعل شعرهن يبدو بمظهر غير محبوب أبداً . فيحتاج هذا الجفاف سواءً كان في البشرة أم في الشعر إلى عنايةٍ خاصة ، فيجب عليها أن تمده بالترطيب المناسب ، ليحافظ على ليونته و لمعانه و ترطيبه ، و حمايته من التقصف و التلف .
قد تلجأ السيدة لعلاج الشعر الجاف بعمل حمامات زيت له ، و الزيت من العناصر المهمة للشعر ، فهو يمنحه الليونة و الترطيب و اللمعان ، و يمنحه القوة ، ويحميه من التلف و التقصف . كما يساهم تناول البروتينات في التخفيف من حدة جفاف الشعر أيضاً.


و يساعد شرب كميات كبيرة من المياه يومياً ؛ على منح الشعر والبشرة أيضاً الترطيب و الليونة ، و إعطائهما النضارة و الحيوية . كما يساعد الإبتعاد عن غسل الشعر بالمياه الساخنة في الحفاظ على الشعر "رطباً " و حمايته من الجفاف ، و اللجوء إلى غسله بالماء الفاتر فقط .
التخفيف من الصبغات المتكررة للشعر ، تعطيه الفرصة للراحة ، و الحفاظ على جماله ، و يحميه من العرضة للجفاف ، كما الابتعاد عن السشوار المتكرر يساعد في التخفيف من مشكلة جفاف الشعر أيضاً . كما يجب أن تتجنب السيدة غسل الشعر بالشامبو عدة مرات خلال الإسبوع ، لأن ذلك يساعد في جفاف الشعر ، و اكتفائها بغسله مرتين اسبوعيا وهذا كافٍ له .

ومن الخلطات الطبيعة التي قد تستعملها السيدة لعلاج شعرها الجاف :

1 . الزبادي مع زيت الزيتون و العسل : ( بعد جمع المكونات ينتج خليطاً مذهلاً لعلاج الشعر الجاف ، فتوضع هذه المكونات على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالماء ) .
2 . العسل مع الموز و زيت اللوز : ( مع إضافة الماء على هذه المكونات ) ، يوضع هذا الخليط على الشعر الجاف لمدة نصف ساعة و يغسل بعدها بالماء .
3 . العسل مع الحليب : و مع خلطهما سوياً ينتج خليط رائع لعلاج الشعر الجاف ، و يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ، و يغسل بعدها الشعر بالماء .
4. زيت الزيتون و زيت الخروع : نخلط الزيتين سويةً ، بإضافة صفار البيض عليهما ، ثم يوضع الخليط على الشعر الجاف ، لمدة ساعة على الأقل .
5 . زيت جوز الهند مع العسل : و خلط هذين المكونين سويةً يساعد الشعر في علاج مشكلة الجفاف فيه ، ومنحه الليونة المطلوبة له . يوضع الخليط على الشعر و هو مبلل لمدة 40 دقيقة ، و يغسل بعدها بالماء .













آخر مواضيعي

0 مسلسل ستيلتو الحلقة 34
0 ايقاف برنامج التوظيف الصيفي - طلبات برنامج التوظيف الصيفي
0 فوائد الرز المصري
0 السيرة الذاتية قصي خولي
0 مسلسل الفتوة الحلقة 18
0 مسلسل وش تبي بس الحلقة 3
0 كيكات زفاف رومانسيه 2012
0 رمزيات تويتر 2016
0 علاج اضطراب ثنائي القطب
0 مسلسل المشوار الحلقة 27


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترطيب الشعر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 15 - 3 - 2015 02:41 PM
ترطيب ولمعان الشعر , وصفة ترطيب ولمعان الشعر , طريقة ترطيب ولمعان الشعر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 19 - 4 - 2014 01:10 PM
وصفات لترطيب الشعر 2013 ، كيفية ترطيب الشعر 2014 ، وصفات ترطيب الشعر2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 27 - 4 - 2013 10:33 AM
ترطيب الشعر ، حصريا لترطيب الشعر ، emproving hair آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 12 - 3 - 2013 03:02 PM
طريقة ترطيب الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 7 - 10 - 2011 11:31 PM


الساعة الآن 10:17 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت