متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 8 - 2016, 06:28 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي غزارة الدورة الشهرية



أسباب غزارة الدورة الشهرية
غزارة الدورة الشهرية


تمر النساء أحيانًا ببعد الفترات التى تزيد فيها الحمض أو دم الحيض عند المعدل الطبيعي الذي تعتاد عليه المرأة، وتلك الحالة شائعة وطبيعية وكثيرًا ما تحدث من آن لآخر ولكن تختلف النسبة التى تستطيع المرأة من خلالها تحديد مدى غزارة الطمث لديها بين الحين والآخر.

ومن هذا المقال نسلط الضوء حول أسباب غزارة الطمث وأعراضه وطرق العلاج الصحيحة لتلك المشكلة.

-ما هي حالات غزارة الطمث؟


يمكننا القول بأن كمية الطمس تزيد عن معدلاتها الطبيعية عندما تتجاوز 80 سم3 في الدورة الشهرية الواحدة، وفي تلك الحالة قد يستمر النزيف لعدة ايام وقد يحدث أحيانًا في يوم واحد أو يومين في كل مرة للحيض.

وفي حالة امتداد تلك الحالة أو النزيف لفترة طويلة أكثر من اللازم فقد تسبب الكثير من المشكلات الصحية للمراة منها فقر الدم أو الانيميا كما يصاحب ذلك مشكلات متعددة مثل ضيق التنفس والضعف والإجهاد العام وتندى الاداء البدني والوظيفي للجسم.

بعض الاعراض الاخرى المرتبطة بغزارة الطمث مثل:

-يحدث عادة نزيف اثناء الليل بشكل غزير مع وجود الكثير من التكتلات الدموية.

-قد تستمر فترة الحيض الى ما يتجاوز الـ7 ايام متواصلة في الدورة الواحدة.

-تعانى المرأة في تلك الحالة من التعب والإرهاق وتحتاج الى ساعات طويلة من الراحة والنوم كما أن النزيف يسبب ضعف النشاط البدني واليومي لها الى جانب المشكلات الصحية الاخرى التى ترتبط بتلك المشكلة.

-أسباب مشكلة غزارة الدورة الشهرية:


هناك الكثير من الاسباب التى تؤدي الى غزارة دم الحيض وحتى الآن لم يتم اكتشاف السبب وراء معظم الحالات التى تعاني من تلك المشكلة بشكل واضح، قد تكون تلك المشكلة ناتجة عن اضطراب في الهرمونات او بسبب وجود مشكلة في الرحم او المبيضين.


وقد جاء في بعض النظريات ان البروستاجلاندين قد يكون هو المسبب الرئيسي لمشكلة غزارة دم الحيض عند المرأة، وفي تلك الحالة تكون كميته اعلى من المعدل الطبيعي في بطانة الرحم مما يؤدي الى تخثر الدم بداخل الرحم وهذا يسبب النزيف المتواصل.


وهناك الاورام الرحمية التى تعتبر سبب في غزارة دم الحيض عند المرأة او الألياف الرحمية والأورام الحميدة، وقد تسبب وسائل منع الحمل ايضا مشكلة غزارة دم الحيض خاصة اللولب وهناك اسباب كثيرة اخرى قد تكون عوامل مساعدة لتلك المشكلة.

-طرق العلاج:

في حالات التكرار المستمر لغزارة دم الحيض او النزيف عند المرأة والتى تؤثر بشكل سبي على حياتها فمن الضروري ان يتم استشارة الطبيب المختص اولا قبل اللجوء الى اى حل لتلك المشكلة لمعرفة السبب الحقيقي وراءها ومن ثم اتخاذ الحل المناسب للحالة بطبيعة المشكلة.



وسوف يتم تحديد ذلك بعد اجراء الفحوصات اللازمة والفحص التليفزيوني للتأكد من السبب، فلا داعي لاستخدام العلاجات او الوصفات التقليدية قبل التأكد من السبب واستشارة الطبيب.













آخر مواضيعي

0 تردد قناة مافيا سينما 2015 - تردد مافيا سينما علي نايل سات 2015
0 مسلسل القضاء الحلقة 35
0 برودكاست رمضان 2015
0 عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي
0 الضغط على الثدي , اعراض الضغط على الثدي , فوائد الضغط على الثدي , مشاكل الضغط على الثدي
0 تحضير لغتي ثالث ابتدائي 1441
0 مسلسل المداح الجزء الثاني الحلقة الاخيرة
0 بي سي دعاء
0 مفتاح الكعبة المشرفة ومقام ابراهيم عليه السلام
0 مسلسل سيب وانا اسيب الحلقة 3


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج غزارة الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 7 - 2016 05:45 PM
طريقة نزول الدورة الشهرية - اشياء تنزل الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 19 - 1 - 2016 07:21 PM
كيفية ايقاف نزيف الدورة الشهرية , نزيف الدورة الشهرية وعلاجه , طرق تقليل دم الدورة الشهرية &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 3 14 - 7 - 2014 03:58 AM
الدورة الشهرية في رمضان , الدورة الشهرية في الصيام , الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 7 - 2013 10:31 AM
معلومات عن الدورة الشهرية , الدورة الشهرية , اسرار الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 13 - 5 - 2013 04:31 PM


الساعة الآن 05:40 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت