متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 1 - 2017, 04:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تنظيف البشرة الدهنية



خطوات تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية



البشرةالدهنية هي الأكثر عرضة للعديد من مشكلات البشرة كالرؤوس السوداء والبيضاء،والتي تحدث نتيجة لخلل توازن الهرمونات داخل الجسم خلال فترة البلوغ، الحمل أوانقطاع الطمث. يمكنكِ تجنب تلك المشكلات من خلال اتباع الخطوات الصحيحة للعنايةببشرتك الدهنية، فينصح باختيار أنواع المستحضرات المصممة خصيصًا للتخلص من دهونالبشرة الزائدة.



إليكِ أهم الخطواتالأساسية لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل.
1- غسيل الوجه

- اختاري منظف لطيف مناسب للبشرة الدهنية.تتوافر العديد من أنواع المنظفات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكس كحمضالستريك، حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك. استخدمي أي منها لتنظيف بشرتك جيدًاوالتحكم في الإفرازات الدهنية.



- تأكدي من غسيل بشرة الوجه مرتين خلال اليومفي الصباح وقبل الذهاب إلى النوم. وتعاملي مع بشرة الوجه برفق لتجنب احمرارهاوتهيجها.



- تجنبي الماء الساخن لغسيل بشرة الوجه، فقديتسبب في تحفيز إنتاج المزيد من الإفرازات الدهنية على البشرة.



- في حالة تطبيق المكياج، فإن تنظيف البشرةجيدًا أفضل من استخدام المناديل المزيلة للمكياج. لكن عند الضرورة، اختاريالمناديل الخالية من الكحول والروائح الصناعية.



- بعد غسيل البشرة، استخدمي منشفة نظيفة لتجفيفبشرتك جيدًا. ويراعى تغيير المنشفة يوميًا لتجنب تراكم الزيوت الزائدة، الأتربةوالبكتيريا على المنشفة، ومن ثم تتسبب في الإصابة بالعدوى الفطرية.
2- ترطيب البشرة

بعد غسيل بشرة الوجه جيدًا، تحتاجين لتطبيقالكريم المرطب. اختاري كريم مرطب خالي من الزيوت، مع استخدام كمية مناسبة لضمانالتحكم في الإفرازات الدهنية وحماية البشرة من الالتهابات والتهيجات.
3- الخلطات الطبيعية

احرصي على تحضير بعض الخلطات الطبيعيةللعناية بالبشرة الدهنية مرة واحدة أسبوعيًا. أفضل المكونات للعناية بالبشرةالدهنية هي الطمي،حيث يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وشد مسام البشرة.
4- الزيوت الطبيعية

على الرغم من الاعتقاد الشائع، تحتاج بشرتكالدهنية للترطيب أيضًا. أفضل العناصر التي تساعد على التحكم في الإفرازات الدهنيةهي الزيوتالطبيعية. اختاري أي من الزيوت كزيت الأرغان، زيت جوز الهند، زيت الجوجوباأو زيت الزيتون. فيساعد ذلك على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة، معضمان الترطيب اللازم وتقديم العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات اللازمةلنضارة وصحة بشرتك.













آخر مواضيعي

0 نجلاء بدر واحمد صلاح حسني
0 صور روبرت باتينسون 2014 - Robert Pattinson 2014
0 العثور على حطام الطائرة f15 بالشرقية , العثور على حطام الطائرة f15 , اخبار تحطم الطائرة f15
0 رمزيات اطفال بنات 2014 , خلفيات اطفال شباب 2014 , رمزيات اطفال 2014 , خلفيات اطفال بنات 2014
0 خواطر وداع و فراق
0 دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2016
0 مسلسل سنوات الجريش الحلقة 3
0 مقدمة حفل تحفيظ
0 عبايات اماراتية 2014
0 مسلسل ثلاث اخوات الحلقة 24


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنظيف البشرة الدهنية بالبخار 2014 - كيفيه تنظيف البشرة الدهنية بالبخار - تنظيف البشرة الدهنية أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 6 - 2013 07:30 PM
البشرة الدهنية , طريقة المحافظة على البشرة الدهنية , كيف تعتنين بالبشرة الدهنية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 7 - 2 - 2013 11:33 PM
علاج مشاكل البشرة الدهنية ، طرق العناية بالبشرة الدهنية ، البشرة الدهنية غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 10 - 2012 10:09 AM
اقنعة لتنظيف البشرة الدهنية , تنظيف البشرة الدهنية , افضل اقنعة لتنظيف البشرة الدهنية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 17 - 9 - 2012 10:10 PM
علاج البشرة الدهنية 2012 , كيف تعالجي البشرة الدهنية ببساطة 2012 , للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية عروسة الخليج الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 14 - 7 - 2012 03:37 PM


الساعة الآن 03:43 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت