متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 6 - 2017, 05:09 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي هرمون الاستروجين للنساء



هرمون الاستروجين بعواطف المراة

لإستروجين : يبدأ هرمون الإستروجين مع سن المراهقة ، عندما تبدا المبايض بإطلاقه أثناء كل دورة شهرية ، وفي منتصف الدورة يرتفع هرمون الإستروجين بصورة مفآجئة ، ويعمل على تحفيز إطلاق البويضات ، ثم يبدأ بالتناقص سريعا مرة أخرى ، وخلال آخر الشهر ترتفع مستويات هرمون الإستروجين وتنخفض تدريجيا .

تختلف مستويات هرمون الإستروجين على نطاق واسع ، كما تظهر إختلافات لدي السيدة الواحدة في أيام متباينة ، أو بين سيدتين في نفس أيام الدورة الشهرية ، والقياس الفعلي لمستوى الإستروجين لا يتنبأ بالتغيرات المزاجية .
الإستروجين والدماغ :
لا يمكننا القول بأن الإستروجين لا يلعب دورا أساسيا في تنظيم الحالة المزاجية ، فهذا الهرمون يعمل داخل كل جزء في الجسم ، ويشمل ذلك المخ الذي يتحكم في العواطف .
يشمل تأثير الإستروجين الآتي :
– يزيد السيروتونين ، وعدد مستقبلات السيروتونين في الدماغ .
– يغير إنتاج وتأثير الاندروفين ، وهو عبارة عن مادة كيميائية تعطي الشعور بأنك بخير .
– يحمي الأعصاب من التلف ، ويمكن أن يحفز على نمو الأعصاب .
ولا يمكن تنبؤ ما يفعله الإستروجين بداخل جسم المرأة ، فعمل الإستروجين يعد أمرا معقدا للباحثين ، حتى يتم فهمه بالكامل ، فعلى سبيل المثال على الرغم من التأثير الإيجابي لللإستروجين على الدماغ ، نجد أن العديد من السيدات تتحسن حالتهم المزاجية بعد الدورة الشهرية ، عندما يقل مستوى هرمون الإستروجين .
يعتقد بعض الخبراء أن هناك بعض السيدات اللاتي تكن أكثر عرضة لتغيرات الإستروجين خلال الدورة الشهرية ، كما أشاروا أن اضطرابات الهرمونات خلال أعوام الإنجاب هي التي تسبب التقلبات المزاجية لديهن .
الإستروجين و متلازمة ما قبل الحيض :
يشعر حوالي 90% من السيدات بأعراض غير سارة قبل الدورة الشهرية ، وعندما تكون هذه الأعراض شديدة الخطورة وتؤثر على طبيعة حياتهن ، فإنها تعرف بمتلازمة ما قبل الحيض أو pms وتشمل :
– أعراض جسدية وعاطفية تحدث قبل الدورة الشهرية بعدة أيام .
– تختفي هذه الأعراض بعد انتهاء الدورة الشهرية ، ولا تحدث في وقت آخر .
– لا ترتبط هذه الحالة بتناول بعض الأدوية أو الكحول ، ولا تتعلق بحالات صحية أخرى أيضا .
تشمل الأعراض الجسدية لهذه المتلازمة ، تورم الذراعين والقدمين وحساسية ملمس الثدي ، كما توجد بعض الأعراض العاطفية مثل الشعور بالإكتئاب ، الغضب والعصبية ، أو القلق والعزلة الإجتماعية ، تعاني حوالي 20% إلى 40% من السيدات من متلازمة ما قبل الحيض في فترة معينة من حياتهن .
الإستروجين واضطرابات ما قبل الحيض pmdd :
تعتبر اضطرابات ما قبل الحيض درجة شديدة من متلازمة ما قبل الحيض ، والتي تعاني خلالها السيدات من بعض الأعراض السلبية ، والتي تشمل بعض الأعراض العاطفية والجسدية الشديدة ، والتي تؤثر على حياتهن اليومية ، تعاني 3-9 % فقط من السيدات من هذه الحالة .
يبدو أن الإستروجين هو المسئول عن الاضطرابات المزاجية ، ولكن هذا الأمر محاط بالغموض ، والسيدات اللاتي تعانين من اضطرابات ما قبل الحيض تتأثر بالتقلبات العادية للإستروجين خلال الدورة الشهرية ،
الإستروجين واكتئاب ما بعد الولادة :
تعد هذه الحالة شائعة ، على الرغم من ذلك تعاني 10-25 % من السيدات من الإكتئاب الشديد خلال أول ستة أشهر بعد الولادة ، ويبدو أن الإنخفاض الشديد للإستروجين بعد الولادة ، هو المسئول عن ذلك ، ولكن لم يتم إثبات ذلك بعد , ويتم علاج اكتئاب ما بعد الولادة مثل الأنواع الأخرى من الإكتئاب ، عن طريق تناول مضادات الإكتئاب ، أو بالمزج بينها وبين هرمون الإستروجين ، وفقا لما يوصي به الطبيب .


الإستروجين واكتئاب ما قبل إنقطاع الطمث :
تكون مستويات الإستروجين خلال الشهور والسنوات قبل انقطاع الطمث غير منتظمة وغير متوقعة ، ويعاني أكثر من 10% من السيدات الإكتئاب في هذه المرحلة من حياتهن ، واقترحت بعض الدراسات أن استخدم لصق هرمون الإستروجين تحت الجلد ، يحسن حالة الإكتئات في فترة سن اليأس .
الإستروجين واكتئاب ما بعد انقطاع الطمث :
ينخفض هرمون الإستروجين بعد فترة إنقطاع الطمث ، ولكن تناول أدوية الإستروجين بالفم لا تحسن من حالة الإكتئاب .













آخر مواضيعي

0 قصة المسلسل التركي ياسمين
0 كفارة اليمين الغموس
0 اغنى رجل في الصين
0 سجن لاعب كرة اماراتي عامين لاعتدائه جنسيا على طفل قاصر
0 تصغير ارنبة الانف بالمكياج
0 صور مسن jon kortajarena
0 اجمل ازياء 2015
0 صور يوم الجمعه 2017
0 Richard Jenkins 2014
0 الطقس الاحد 29 / 3 / 1434 , eather Today 2013 , الطقس اليوم 29 / 3 / 1434


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقص هرمون الذكورة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 5 - 2015 08:21 PM
اعراض هرمون الانسولين , هرمون الانسولين , اسباب هرمون الانسولين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 05:12 PM
هرمون لعلاج السكر , هرمون يعالج مرضى السكر , اكتشاف هورمون جديد لعلاج السكري صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 28 - 4 - 2013 09:10 PM
الهيئة تحذر مالكي الدبابات بالثمامة من تاجيرها للنساء , منع تاجير الدبابات للنساء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 12 - 2012 03:31 PM
هرمون الحمل 2013 , ماهو هرمون الحمل 2013 , ارتفاع هرمون الحمل 2013 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 08:06 PM


الساعة الآن 11:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت