متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 11 - 2017, 12:00 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي في اي عمر تنقطع الدورة الشهرية



في اي عمر تنقطع الدورة الشهرية عند المراة

تنقطع الدورة الشهرية


انقطاع الطمث: هو عبارة عن مرحلة من مراحل العمر تمر بها النساء، حيث تنقطع فيها الدورة الشهرية، في بداية هذه المرحلة تنقطع الدورة الشهرية لفترات طويلة حتى تنقطع نهائيا بعد فترة، وتحدث بسبب انقطاع الطمث الكثير من التغيرات، والضغوط النفسية، وسنتعرف في هذا المقال على كل ما يتعلق بسن اليأس ومتي تنقع الدورة الشهرية وما هو أعراض سن اليأس.
سن انقطاع الدورة الشهرية: ليس هناك سن ثابت فلكل امرأة سن خاص بها تتوقف دورتها فيه عن النزول، ولكنه يبدأ من سن الخامسة والأربعون حتى سن الثانية والخمسون حيث يتوقف المبيض عن العمل، مما يؤدى إلى انقطاع نزول الدورة الشهرية، وهناك بعض الحالات القليلة أو النادرة التي يحدث فيها انقطاع الطمث بداية من سن الخامسة والثلاثين، ويسمى في هذا السن بسن اليأس المبكر.
أعراض سن اليأس:
– الشكوى من كثرة التعرض لموجة من الحرارة العالية في منطقة أعلى الصدر والوجه واليدين ثم تنتشر هذه الموجة مع الوقت في كل أنحاء الجسم، وتعاني منها النساء عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، وتستمر هذه الحالة من دقيقتين إلى خمس دقائق ويعاني منها حوالي 30% من النساء المقبلين على سن انقطاع الطمث، وتستمر هذه الحالة لمدة من اربع لخمس سنوات بعد انقطاع الدورة الشهرية.


– الإصابة بالقلق والتوتر والتعرق الشديد اثناء النوم، كما تعاني من حدوث بعض الاضطرابات خلال النوم، كالاستيقاظ في منتصف الليل وعدم التمكن من النوم مرة أخرى، كما تعاني النساء المقبلات على سن انقطاع الطمث إلى الأرق المستمر وخاصة عند الاصابة بنوبات الحرارة.
– الإصابة بالكثير من المشاكل في العظام، حيث تشعر المرأة بهشاشة في العظام، وخاصة في أول سنتين بعد انقطاع الدورة الشهرية، كما تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن.
– كما تعاني من الإصابة بحرقان مستمر في البول، وجفاف في المهبل وانخفاض في الرغبة الجنسية، وذلك بسبب انخفاض هرمون الأستروجين كما يتسبب نقصه بآلام شديدة في المفاصل، وخاصة من يعانون من زيادة كبيرة في الوزن.
– تعاني المرأة من حساسية في الثديين في بداية سن اليأس، وترتبط هذه الحساسية بتغيرات نسبة هرمون الاستروجين، ثم يتطور الامر إلى الاصابة باحتقان في الثديين، ثم الشعور بآلام شديدة . – ظهور بعض التغيرات في الجلد حيث يصبح أقلل في النضارة والنعومة، وتبدأ التجاعيد في الظهور، كما يبدأ ظهور بعض الشعر الأبيض في الشعر والحواجب، ويبدأ الشعر الزائد في الاختفاء.
– كما يرتبط انقطاع الدورة الشهرية بالإصابة بالصداع النصفي، ويحدث هذا الصداع نتيجة لتغير الهرمونات في الجسم، ويكون هذا الصداع متغير ويصاحبه اضطرابات في الرؤية، وضعف في البصر، وحساسية من الضوء.
– كما يرتبط سن انقطاع الدورة الشهرية بإصابة المرأة بالاكتئاب والشعور بالاضطرابات نفسية كثيرة ، وفقدان للشهية، فقدان التركيز، والرغبة في الوحدة وعدم التعامل مع الآخرين وفقدان التوازن مما يجعلها عرضة للسقوط كثيرا وحدوث بعض الكسور.
أسباب انقطاع الدورة الشهرية: لانقطاع الدورة الشهرية الكثير من الأسباب سنتعرف على بعضها في السطور التالية:
– قد يتسبب الإصابة بخلل في الكروموسومات أو الموزاييك لدى المرأة في انقطاع الدورة الشهرية في سن مبكر.
– يتسبب الإصابة بتكيسات المبيض إلى حدوث خلل في الدورة الشهرية، مما يؤدى إلى انقطاعها فترات طويلة.
– الإصابة بخلل في الغد الدرقية والتهاب المفاصل المتعدد الرئوي يسبب حدوث خلل في نزول الدورة الشهرية.
– كما تؤثر الإصابة بقصور في الغدد النخامية إلى انقطاع الدورة الشهرية.
– كما يؤدي العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي المستخدم لعلاج السرطان إلى انقطاع الطمث.
– قد ينتج انقطاع الدورة الشهرية بسبب استئصال المبيضين.













آخر مواضيعي

0 عدد سكان اوكرانيا
0 مسلسل هروب الحلقة 5
0 انطلاق مهرجان الجنادرية 28 , مهرجان الجنادرية 1434 , فعاليات مهرجان الجنادرية 1434
0 تبييض الاسنان , مشاكل تبييض الاسنان , مخاطر تبييض الاسنان , صور تبييض الاسنان
0 تحميل رواية الحب بعد فوات الاوان كاملة للجوال
0 خطبة محفلية
0 تحميل صوت اذان mp3 , صوت اذان mp3 , استماع صوت اذان mp3
0 توبيكات للمواليد
0 اوامر ملكية جديدة
0 برنامج الرئيس حلقة الاهانة المدفوعة , برنامج الرئيس والتامين الصحي , برنامج الرئيس حلقة التامين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة نزول الدورة الشهرية - اشياء تنزل الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 19 - 1 - 2016 07:21 PM
كيفية ايقاف نزيف الدورة الشهرية , نزيف الدورة الشهرية وعلاجه , طرق تقليل دم الدورة الشهرية &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 3 14 - 7 - 2014 03:58 AM
الدورة الشهرية في رمضان , الدورة الشهرية في الصيام , الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 7 - 2013 10:31 AM
معلومات عن الدورة الشهرية , الدورة الشهرية , اسرار الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 13 - 5 - 2013 04:31 PM
اضطرابات الدورة الشهرية , اسباب اضطرابات الدورة الشهرية , الدورة الشهرية ومشاكلها صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 11 - 2 - 2013 08:24 AM


الساعة الآن 10:04 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت