متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 8 - 2018, 05:13 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الطماطم للبشره والجلد



فوائد الطماطم للجلد

تقليص مسام البشرة

يعمل عصير الطماطم على تقليص مسام البشرة بشكل ممتاز . قُم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 4-5 قطرات من عصير الليمون ثم ضعهما على الوجه ، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر لتقليص المسام المفتوحة .
محاربة حب الشباب

من بين الفوائد الأخرى للطماطم على البشرة ، وأنها تشتمل على قدرتها في مكافحة حب الشباب . قُم بوضع الطماطم المهروسة على وجهك ثم أغسلها بعد مرور ساعة ويمكن وضع مرطبًا بعد غسل الوجه ، فمع الاستخدام المنتظم ستلاحظ قلة ظهور حب الشباب .


إزالة الرؤوس السوداء

يمكن فرك المناطق المتضررة من الرؤوس السوداء بشرائح الطماطم مما يساعد في علاج بشرتك من هذه المشكلة المزعجة بشكل فعال .
علاج للبشرة الدهنية

إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية ، قم بمزج عصير الطماطم والخيار معًا ، ثم ضع المزيج على وجهك باستخدام كرة قطنية لفرد المزيج على البشرة ، كرر هذا بشكل منتظم ، فسيساعد في التقليل من إفراز الدهون والزيوت في الوجه .
منع اسمرار لون البشرة

بعد العودة من العطلات المشمسة يرغب الجميع في إرجاع لون بشرته الأساسي ، لذا قم بتغطية وجهك باستخدام معجون الطماطم المهروسة ثم اغسله بالماء البارد بعد 15 دقيقة ، إذا كنت في عجلة من أمرك أضف ملعقتين من الحليب إلى الطماطم المهروسة ، ثم اغسلهما بعد 5 دقائق باستخدام غسول الوجه Olay المرطب الغني بفيتامين هـ .
تعمل الطماطم على إضافة نضارة للبشرة

فيمكن إصلاح الجلد الباهت أو المتهيج أو حروق الشمس باستخدام قناع الوجه المكون من اللبن الرايب والطماطم ، ضع هذا المزيج على وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ، فيعمل هذا المزيج على تغذية البشرة بالبروتين من خلال اللبن الرايب بينما تعمل الطماطم على ترطيب الجلد .
السبب السابع الحصول على جلد وبشرة أكثر صفاءًا : قم بمزج عصير الطماطم والعسل ، فهذا المزيج يعطيك بشرة أكثر نقاءًا وأكثر تألقًا كما يعالج مشكلة البشرة الباهتة والداكنة عن طريق استخدام هذا المزيج السحري .


كيف يمكن استخدام الطماطم حسب نوع بشرتك :
– البشرة المختلطة : إذا كانت بشرتك مختلطة يمكنك عمل قناع عصير الطماطم مع لب الأفوكادو ، فيعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة وتعمل الطماطم على تقليص المسام .
– البشرة الدهنية : يمكن استعادة نضارة البشرة الدهنية من خلال مزيج الطماطم والخيار ، فخاصية تقليص المسام الموجودة في الطماطم والخيار تعمل على امتصاص الزيوت والدهون من البشرة وتعمل على حماية البشرة من الجفاف .
– البشرة الجافة : إن خاصية الترطيب الموجودة في زيت الزيتون عندما يضاف إلى عصير الطماطم تعمل على ترطيب الجلد الجاف وتركه أكثر نعومةً ونضارة .













آخر مواضيعي

0 ديمبا با اتمنى الصلاة في المسجد الاقصى , تصريحات ديمبا با , اللاعب ديمبا با
0 عروض الجميح في شهر رمضان 2015
0 طريقة عمل سلطه الزعتر 2013 , سلطه الزعتر 2013 , تحضير سلطه الزعتر 2013
0 معاني اسماء الله الحسنى 2015
0 ديكورات عالميه , ديكورات عالميه 2012
0 طلاق سوسن بدر , سوسن بدر بعد طلاقها السادس
0 كلام حلو , كلام فراق حلو , اجمل كلام عن الفراق , كلام حلو عن الفراق
0 رمزيات زايد الصالح
0 عقد قران شيما صابر
0 التدخين يؤدي الي العمى , دراسة تؤكد ان التدخين يؤدي الي العمى , تاثير التدخين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الطماطم للبشره صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 3 - 8 - 2015 07:11 PM
الفوائد الطبية للطماطم ، احدث فوائد الطماطم ، اهمية الطماطم للجسم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 22 - 5 - 2013 10:35 AM
فوائد عصير الطماطم ، افضل الاستخدامات العلاجية لعصير الطماطم ، اهمية عصير الطماطم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2013 10:13 AM
اقنعه روعه للبشره الدهنيه ، قناع الطماطم للبشره الدهنيه شــوقـ ؛ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 12 - 2 - 2013 07:48 PM
الجلسرين للبشره - فوائد الجلسرين للبشره والجلد غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 11 - 2012 03:02 PM


الساعة الآن 11:48 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت