متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 2 - 2012, 01:15 AM   #1

39 هل تكون الدهون في الجسم سبباً لبعض المشاكل الصحية



[read]تكون الدهون الجسم سبباً لبعض[/read]
[read]


[/read]
[read]
هل تكون الدهون في الجسم سبباً لبعض المشاكل الصحية؟



يختلف تأثير الدهون بحسب موقعها في الجسم. فقد يتمركز الدهن تحت الجلد أو حول الأعضاء. ويبرز الخطر الأكبر من الدهون التي تتمركز حول الأعضاء حيث أنها قد تؤثر على الوظائف الجيدة للأعضاء الحيوية.
وثمة علاقة بين مواضع الدهون بشكل عام ومواضع الدهون المحددة: فالدهون حول الجزء الأوسط من الجسم ترتبط بالدهون المتمركزة حول الأعضاء لذا يشكل الدهن حول المعدة أبرز خطر على الصحة.
يشكل معدل الخصر مقابل الورك طريقة لتحديد إمكانية وجود كميات زائدة من الدهون في المنطقة العليا من الجسم. ويتم احتسابه عبر اقتسام قياس الخصر على قياس الورك. أمام الحدود القصوى فهي 0.95 للرجال و0.80 للنساء. ويشكل أي رقم إضافي سبباً للذعر.
يكون الأشخاص الذين يبدو جسدهم على شكل التفاحة (الدهون في منطقة المعدة) عرضة لخطر متزايد يتمثل باحتمال تعرضهم لأمراض تتعلق بالبدانة حيث أن الدهون تتمركز في المنطقة الداخلية للبطن ووتوزع حول المعدة والصدر. وهم بالتالي عرضة لما يلي:
• أمراض قلبية وعائية وارتفاع في ضغط الدم
• السكري من النوع الثاني
• أمراض تنفسية (عوارض انقطاع التنفس أثناء النوم)
• بعض الأمراض السرطانية
• داء التهاب مفاصل العظام
أما الأشخاص الذين يعانون وزناً زائداً ويكون جسمهم على شكل إجاصة (الدهون في منطقة الورك والمؤخرة فهم عرضة لمشاكل وظيفية حيث أن غالبية الدهون في جسمهم تتوزع حول الورك والحوض والمؤخرة.
غير أن كلي الصنفين من الأشخاص الذين يعانون وزناً زائداً هم عرضة للإصابة بمشاكل نفسية ولتغيير في نوعية الحياة.


على كل الأحوال، لا يمكن للوزن الزائد إلا أن يؤدي إلى التعرض لكمية من المشاكل. فالسبب الأساسي في اكتساب الدهون الزائدة هو ما يتم تناوله من أطعمة لا يقوى الجسم على حرقها لعدد من الأسباب (مثل انخفاض مستوى الأيض وتراجع النشاط البدني أو الحالة الجسدية) ويؤدي ذلك بالتالي إلى تكدس الدهون. أما الحال فواحد لا غير: اتباع نظام صحي سليم واللجوء إلى التمارين الرياضية.
إلا أن عملية التخلص من الوزن الزائد ليست نفسها لدى الرجال والنساء، حيث أن المعاناة أكبر لدى النساء. فالوضعية الجسدية للنساء من حمل ووظائف هرمونية تتطلب المزيد من الدهون الأساسية. لذا فإن إجمالي النسبة المئوية للدهون في الجسم أعلى. علاوة على ذلك، يصعب التخلص من هذا النوع من الدهون. ثانياً، تحظى النساء بعضلات تحرق كمية سعرات حرارية أقل مما يحرقه الرجال ما يحتم على المرأة ضرورة اكتسابها شكلاً أكثر نحافة. لكن ذلك لا يشكل حجة مقنعاً يا فتيات! وعوضاً عن البكاء على الأطلال، الجأن إلى نظام حياة صحي وسعيد!!!
[/read]














آخر مواضيعي

0 تنديد بفيتو روسيا والصين بمجلس الأمن
0 الاعتصامات تعرقل ليبيا الجديدة
0 الروس يتحدون البرد اليوم للتظاهر ضد بوتين
0 مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في كيفية التنصت على اتصالاته بالشرطة البريطانية
0 موسوعة الخبز من جميع انحاء العالم
0 ابتكار علاج جديد بالتدليك الصوتى
0 موكا جافا
0 المتمردون الطوارق يصعدون بمالي
0 موسوعة خلطات الوجبات السريعة
0 مكياج جنان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل كريمات شد ترهلات الجسم ، طريقة شد ترهلات الجسم ، مرطبات شد ترهلات الجسم فهد عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 1 - 2012 07:17 PM
جامعة نورة تصرف المكافات لبعض الطالبات وتحرم الاخرين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 24 - 12 - 2011 02:44 PM
إليك 16 سبباً لتعرف أنك تحب اختناق): نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 5 21 - 11 - 2011 06:34 AM
الذ الاكلات الصحية المصرية لازالة الدهون علاااكريم الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 20 - 10 - 2011 06:05 PM


الساعة الآن 02:50 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت