متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 7 - 2011, 02:41 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي خل التفاح لعلاج القشرة



خل التفاح لعلاج القشرة



تعتبر القشرة من أهم العيوب التى تعانى منها الكثير من الفتيات فتقول خبيرة التجميل هند محمد: " تنتشر القشرة بصفة خاصة فى الشعر الدهنى، وهو معروف طبيا بإسم ( إلتهاب الجلد الزهمى) ويتسم بظهور قشور بيضاء أو صفراء من الجلد الميت فى فروه الرأس خاصة الشعر الدهنى".



وتصف الحالات التى يصاحب القشرة حكة بفروة الرأس قائلة: "كلا الأمرين يمكن أن يزيد بدرجة واضحة مع الضغط النفسى، وخلال الأيام القليلة السابقة للحيض، واستخدام مجفف الشعر وتعرض فروة الرأس إلى الحرارة الشديدة بصورة مستمرة أو مبالغ فيها، يؤدى إلى ظهور القشرة، وكذلك استعمال صبغات الشعر ومثبتات الشعر وتمشيط الشعر بعنف وحك فروة الرأس بالمشط كل هذا يؤدى إلى زيادة القشور، وقد يؤدى الحمل والرضاعة المتكررة إلى ظهور القشرة، وتناول حبوب منع الحمل يؤدى إلى تسارع نمو خلايا الجلد وبالتالى ظهور القشرة، بالإضافة إلى سوء التغذية ونقص فيتامين (A) قد يؤديان إلى ظهور القشرة " .

وتؤكد أن أصحاب البشرة الدهنية الأكثر إصابة بقشرة الشعر، ويعود ذلك لزيادة نشاط الغدد الدهنية، وبالتالى زيادة إفرازها للدهون التى تساعد على تكوين طبقة القشور فى فروة الرأس، وبداية العلاج تكون بالغذاء الصحى المتوازن وذلك عن طريق الإقلال من السكريات والأكلات الجاهزة والأكلات الحريفة والتى تحتوى على نسبه توابل عاليه والإقلال من المواد الدهنية، بالإضافة إلى الإقلال من إستخدام البلسم لأنة يزيد من دهنية الشعر مع تجنب المواد المهيجة للبشرة مثل الجل والصبغات، وعليك القيام بغسل الشعر ثلاث مرات فى الأسبوع فى فصل الصيف، وأربع مرات أسبوعياً فى فصل الشتاء فهذا يساعد على حل المشكلة وعدم تكون القشرة والتخلص من الحكة التى تؤذى فروة الرأس، والتخلص من الدهون المتراكمة والأوساخ التى تزيد من القشرة ،أما بالنسبة لعلاج القشرة المرضية إذا كانت القشرة سبب وجودها هو الإلتهاب الزهمى، فينصح باستخدام شامبو يحتوى على مادة (Ketoconazole)، الذى يعمل كمضاد موضعى للفطريات ويساعد فى القضاء على مشكلة القشرة.




وهناك طرق بالأعشاب الطبيعية تساعد على التخلص من القشرة وهى :




1- ضعى كمية من زيت الزيتون مع زيت اللوز ودلكى شعرك بهذا الخليط، وإتركى الخليط على الشعر لمدة 5 دقائق، ثم اغسلى الشعر بعدها، إذا شعرتِ بحرقة فى فروة الرأس فلا تقلقى فهذه الخلطة تساعد على التخلص من قشرة الشعر.
2- فرك فروة الرأس بالخل المضاف إليه القليل من زيت الزيتون لتخفيف حدته.
3- و من الوسائل الفعالة للقضاء على قشور الشعر إستخدام زيوت الأعشاب والنباتات الطبيعية كدهان لفروة الرأس مساء وثبت نجاح زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصبار فى تلك المهمة لأن هذه الزيوت تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة على أن يتم التدليك بأحد هذه الزيوت مساء مع لف الشعر بفوطة للتدفئة وغسل الشعر بالماء الدافئ فى صباح اليوم التالى.
4- أثبتت الدراسات العلمية فاعلية استخدام خل التفاح كغسول للقضاء على قشور الشعر نهائيا على أن يتم إستعمالها بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب وذلك لنجاح خل التفاح فى إعادة التوازن الطبيعى لفروة الرأس.
5- اخلطى جذور الشمندر مع معجون الحناء وضعيها على الشعر، فهى تساعد على منع ظهور قشرة الشعر كما تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه.
6- إفرم 5 حبات من الثوم فرما ناعما، ثم قم بتصفيتها فى زجاجة بها القليل من الكحول الأبيض، ثم أغلق الزجاجة جيدا ثم عرضها إلى الشمس لمدة 10 أيام ثم إبدأ بعدها بإستخدام كميات قليلة منها لتدليك فروة الرأس يوميا.













آخر مواضيعي

0 فوائد الكشمش الاسود
0 بالطوهات شتويه
0 خلفيات سامسونج جالكسي اتش دي hd
0 برنامج لوحة المفاتيح لنوكيا
0 طريقة عمل الكاتشب
0 فوائد السنامكي
0 جمس اكاديا GMC Acadia 2013
0 لعبة AstroMenace
0 جيلي بالمهلبية والكاكاو
0 برنامج التقاط الصور AutoScreenShot


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم ان التفاح الاخضر حرام محمد الحربي قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 5 1 - 2 - 2012 10:26 PM
فوائد التفاح الاخضر حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 29 - 7 - 2011 10:34 AM
قناع التفاح للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 28 - 7 - 2011 08:18 PM
وصفه لعلاج القشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 24 - 7 - 2011 12:04 AM
وصفات لعلاج القشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 19 - 7 - 2011 09:13 AM


الساعة الآن 03:18 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت