متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 5 - 2012, 09:13 PM   #1

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي موضة جديدة بين فتيات السعوديات مع الاسف



موضة جديدة فتيات السعوديات الاسفتخريم الشفاه

لطالما كان حب الجمال ولفت الأنظار من سمات الفتيات في كل المجتمعات وفي شتى دول العالم , وعاده ماتجد أغلب النساء ذلك على تتبع آخر صيحات الموضه في اللباس وقصات الشعر والاكسسوارات وما إلى ذلك .
وفي نفس السياق استُحدث في وسط المجتمع السعودي نمط جديد من الموضه انتشر بين بعض الفتيات اللاتي يجدن فيه الجمال ولفت الأنظار بشكل كبير , تم استقاء هذه الصيحه الجديده من المجتمعات الغربية كغيرها من صيحات الموضه ولكن الفرق في عدم تقبّل أغلب أفراد المجتمع .
تتلخص هذه الموضه الجديده في تخريم الشفاه ووضع الحلق في الشفّه السفلى أو الأنف أو وضعه في أحد الحجبين أو وضع الإكسسوارات على الصره أو اللسان والتي تعتبر فيها بعض الفتيات أنها اضافه جميله تثير الجاذبيه ولفت الأنظار .
وفي استطلاع للرأي قامتبه احدى الصحف السعوديه وجدت أن الأمر متذبذب بين التأييد والرفض حيث قالت الألبيه أن هذا النمط من الموضه بشع ويثير الاشمئزاز وفيه تشويه لجمال الفتاه الطبيعي بينما قالت الأصوات المؤيده أن هذه الزينة تزيد من الجمال وتزيد من لفت الإنظار وأضافت إحدى الفتيات اللاتي تتبعن هذه الموضة أنها وجدت نظرات الإعجاب ولم يوجه إليها أي نقد .


موضة جديدة فتيات السعوديات الاسفتخريم الحاجب

وفي استطلاع آخر وُجد أن 97% من الشباب الذين تم سؤالهم عن نظرتهم للفتاه التي تتبع ذلك النمط الجمالي يرفضون اعتبارها إضافه جمالية بل عبر بعضهم قائلا هذه فقدت الأنوثة التي تزيد الفتاه جمالا فوق جمال , بينما أجمع آخرون في كون الفتاه التي تضع الحلق فوق حاجبها او الاكسسوارات في لسانها غير مميزة ولايشعرون اتجاهها بأي جاذبية .
وبدأت هذه الظاهره بالإنتشار في وسط البنات بعده أسباب سواء من الأفلام الاجنبية أو من تقليد الفتيات صديقاتهن اللواتي يضعن ذلك النوع من الزينه في وجوههن .
تصف المستشارة النفسية والأسريه زهره المعبي هذه الظاهره المتعلقه بتخريم الشفاه والحواجب أنها من مشوهات الفتاه التي مُنحت جمال الخلقه وجمال الأنوثة , وتقول أن على كل فتاه أن تقدّر نعمة الجمال التي خلقها الله بها وان تتقبلها .
وتوضح المستشاره زهره أن هذه الظاهره تكون صادره عن حب تقليد أو عن فراغ , وأوضح أن هذه التصرفات تأتي أيضا نتيجه لضغوطات وازمات نفسية تتعرض لها الفتاه تجعلها تعبر عن نفسها بهذه الطريقة .
بينما يقول الدكتور علوي عطرجي المستشار النفسي ومستشار تطوير الذات إن هناك دوافع تدفع الفتاه لهذا السلوك قد يكون حب انتقام من احد الوالدين او لفت الانتباه او إثبات الذات في المحيط , كما يقول أنه من الواجب معالجة الدوافع لتتبدد هذه الظاهره فذلك أنجع من القمع .













آخر مواضيعي

0 زاد يقيني بك
0 ضعفي هواك
0 صلة الرحم في رمضان فيها من الاجر العظيم
0 ابي شوفتك
0 بوحي احلامي فيك
0 احدث وافضل تسرحات عرايس
0 انا ملك في عالمك
0 ممنوع دخول البيات في القرية بسكاكا
0 هل تعرف من يحبك
0 تستهويني غيرتي


  رد مع اقتباس
قديم 2 - 7 - 2012, 11:15 PM   #2

اوتار هادئه
خجلي متآلق
افتراضي رد: موضة جديدة بين فتيات السعوديات مع الاسف



أبدعت,,,,,
,,,,,,,وتألقت

سلمت لنا يمناك على كل حرف خطته,,,
,,,,,,على كل كلمة رسمتها
عذرا,, لتقبل عباراتي المتواضعة,,,
فلم اجد الحروف التي تليق بسمو قلمك ,,
,,,,التي قد تلملم ردا يناسب روعة ما قدمته
لك ودي وجل تقديري,,










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسريحات شعر جديدة , قصات شعر موضة 2012 بالصور , موضة شعر 2012 بنوتة ستوتة مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 1 1 - 4 - 2012 09:32 PM
انمي فتيات 2012 صعب المنال انمي - صور انمي - صور انمي متحركه - افلام انمي - الرسوم المتحركه 1 26 - 3 - 2012 08:01 PM
حافز وابناء السعوديات , حافز لايستبعد ابناء السعوديات المتزوجات من اجانب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 10 - 3 - 2012 04:07 PM
موضة احمر شفاه جديدة ، موضة الوان احمر شفاه صيف 2012 ، صور موضة احمر شفاه صيف 2012 أنشودة المطر مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 1 3 - 3 - 2012 03:01 AM
مصادقة اعترافات 4 فتيات قطعن راس شقيقهن ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 24 - 11 - 2011 12:32 AM


الساعة الآن 10:15 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول