متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 7 - 2012, 12:22 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر



وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر



الكثير من السيدات يرغبن فى تفتيح لون شعرهن إلا انهن فى الوقت ذاته منزعجات من تأثير المواد الكيماوية الموجودة فى الصبغة على شعرهن، خاصة ذوات الشعر الضعيف أو الخفيف الذى قد تزيد الصبغة من سقوطه، لاسيما تلك الصبغات التى تعتمد على تجريد الشعر من لونه الطبيعى من أجل تفتيحه.

ومن هذا المنطلق بدأت الكثير من السيدات فى الاستعانة بحلول بديلة من وحى الطبيعة لتفتيح درجات شعرهن بشكل آمن دون الحاجة لمواد كيميائية تضر الشعر وترهقه، وبالفعل نجحن فى الحصول على نتائج مرضية.

فلا داعي للقلق بعد الآن فقد أصبح بإمكانك أنت كذلك تفتيح لون شعرك مثلهن من خلال تجربة أى من الوصفات الست التالية، التى تعد الأكثر انتشارا حاليا على مستوى العالم، علما بأن تلك الوصفات تفتح لون الشعر بمعدل 2-3 ظل أفتح وفقا للون الشعر ومدى استجابته.

1- شاى الكاموميل وعصير الليمون:
مزيج شاى الكاموميل وعصير الليمون من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة لتفتيح لون الشعر بمعدل 1-2 ظل. كل ما عليك فعله هو مزج قدر كوب متوسط من عصير الليمون مع 3 أكواب من شاى الكاموميل وشطف الشعر بهما بعد غسله.

اتركى شعرك يجف طبيعيا وعرضيه للشمس وانتظري النتيجة الرائعة لهذه الوصفة الطبيعية التى ستفتح من لون شعرك بشكل آمن وطبيعى تماما.

2- نبات الراوند:
استعدى لجلسات تفتيح الشعر الطبيعية بهذه الوصفة السهلة التى يلعب فيها نبات الراوند دور البطولة. احضرى قدر ربع كوب من نبات الراوند المقطع واغليه فى كوبين من الماء.

اتركى النبات جانبا حتى يبرد تماما ثم اشطفى شعرك به بشكل منتظم، وستلاحظين تغير لون شعرك لدرجة أفتح مع المواظبة على الوصفة.

3- فيتامين (ج) وعصير الليمون:
تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات انتشارا حول العالم فضلا عن انها من افضل الطرق لتفتيح لون الشعر والحصول على لون شعر يدوم لفترة طويلة.

امزجى 3 ملاعق كبيرة من بودرة فيتامين (ج) مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ومقدار قليل من الشامبو لتحصلى على مزيج ذي قوام متجانس.

ضعى المزيج على خصلات شعرك ثم ابدئى فى تدليك فروة رأسك بلطف. غطى شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه على الأقل ل 50 دقيقة. وبعد انتهاء المدة اغسلى شعرك جيدا بالشامبو وتمتعى بلون شعر جذاب.

4- زيت الزيتون والعسل:
أما إذا كنت تبحثين عن وصفة أكثر سهولة وبمكونات اكثر توافرا فامزجى جيدا 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون مع 4 ملاعق كبيرة من العسل ، ثم اتركى المزيج جانبا لمدة 15 دقيقة. ادهنى خصلات شعرك جيدا بالمزيج واتركيه عليه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالشامبو مستخدمة ماء فاترا. كررى هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلى على درجة اللون التى ترغبين فيها، فمع تكرارها يزداد لون الشعر تفتحا.

5- القرفة:
أما إذا كنت من عشاق القرفة ورائحتها فلا مانع من تجربة هذه الوصفة فقط قومى بإضافة 4 ملاعق كبيرة على ملعقتين كبيرتين من المرطب المعتاد لك.

ضعى المزيج على خصلات شعرك الرطبة ثم غطيه بغطاء بلاستيكى، اتركى الماسك على شعرك طوال الليل أو لمدة 4 ساعات على الأقل للحصول على نتائج ملموسة. وبعد انتهاء المدة اغسلى شعرك بماء فاتر مع مقدار قليل من الشامبو.

6- بودرة الحناء والكاموميل:
اشترى قليلا من بودرة الحناء وامزجي 3 ملاعق كبيرة منها مع قدر قليل من أعشاب الكاموميل المجففة مع قدر صغير من الماء.

انشرى المزيج على خصلات شعرك المبللة واتركيها على الأقل ساعتين مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكى. واخيرا تخلصى من الماسك بغسل الشعر جيدا بالشامبو وغسله بالماء الفاتر.



كررى هذه الوصفة عدة مرات بالأسبوع او الشهر وذلك لتحصلى على نتائج فعالة ولون شعر فاتح.













آخر مواضيعي

0 لعبة السائق الغاضب Furious Biker
0 طريقة مساعده الطفل على الكلام
0 رمزيات بنات خقق 2012
0 لعبة الشطرنج للجيل الخامس
0 تخفيض السعرات الحرارية
0 بوغاتي فيرون Bugatti 2012
0 سلطة الفجل الاحمر
0 فساتين سوداء Black dresses 2012
0 بورش بوكستر Porsche Boxster 2013
0 لعبة Candy Pot للايفون


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات طبيعية لمعالجة تساقط الشعر 2013 , طريقة طبيعية لمعالجة تساقط الشعر 2013 بنوته شقيه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 1 - 7 - 2012 09:14 PM
وصفات سهلة لتكثيف الشعر2013 - وصفات طبيعية لتكثيف الشعر 2013 - خلطات جديدة للشعر انثى واقعية عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 20 - 4 - 2012 11:48 AM
وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 4 - 2012 12:30 AM
وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 11 - 2011 02:20 AM
وصفات طبيعية لتقوية الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 17 - 8 - 2011 10:39 AM


الساعة الآن 03:09 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت