متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 7 - 2012, 12:18 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي اسباب و علاج تهيش الشعر



اسباب و علاج تهيش الشعر




يزداد الشعر جفافا وتهيشا عندما تشتد درجات الحرارة وترتفع الرطوبة فى فصل الصيف، وهو الأمر الذي تنزعج منه أغلب السيدات خاصة مع ما يسببه ذلك من مشكلات أخرى مثل سرعة تشابك خصلات الشعر وصعوبة تصفيفها.

إليك فى هذا الموضوع أفضل طرق علاج مشكلة انتفاش الشعر ومنع تشابكه فى فصل الصيف.

أولا: أسباب تهيش الشعر فى فصل الصيف وطرق علاجه.

تعد ظاهرة تهيش الشعر العدو الحقيقي للمرأة فى فصل الصيف، ولمواجهة هذا الأمر عليك التعرف على بعض الحقائق والأسباب المؤدية لحدوث ذلك ومن ثم التغلب عليها.

الحقيقة الأولى: منشفة الرأس وعلاقتها بانتفاش الشعر

تتكون الطبقة الخارجية من الشعر من قشور دقيقة للغاية مشابهة لقشور " جلد السمك" وكلما كانت هذه القشور ملساء ومغلقة أصبح الشعر أكثر نعومة ولمعانا، لكن فى حالة تفتح هذه القشور فإن الشعر يبدو منتفشا وهائجاً.

وقد تتفتح هذه القشور بسبب كثرة احتكاك منشفة الرأس بالشعر أثناء عملية تجفيفه المعتادة بعد الاستحمام، خاصة إن كانت تلك المنشفة مصممة من خيوط وأنسجة مهيجة للشعر. ومن هنا ينصحك الخبراء دوما بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية أو فى حالة عدم توافرها، ابحثي عن تي شيرت قطني قديم لديك وجففي به شعرك.

الحقيقة الثانية: الرطوبة

من الطبيعي أن تحاول بصيلات الشعر استخلاص العناصر المرطبة من الجذور ومن فروة الرأس، ولكن بسبب الصيف والجفاف يتعذر عليها ذلك، فيكون الحل أن تستقي هذه العناصر من رطوبة الجو نفسه، وعندما يصبح الشعر منتفشا، ولتجنب حدوث هذا الأمر، قومي باستخدام ملطف الشعر عدة مرات أسبوعيا لتعويض العناصر المرطبة التي يحتاجها.



الحقيقة الثالثة: المستحضرات التى تحتوى على الكحول.

تجنبي تماما استخدام المستحضرات التى تحتوى على نسبة من الكحول " alcohol " على شعرك فى الصيف، لأنها تساهم بقدر كبير على امتصاص الرطوبة الموجودة فى شعرك ومنع المرطبات الجديدة من الدخول لطبقات الشعر ومن ثم إصابته بالجفاف والتهيش الزائد.

ثانيا: علاج تشابك الشعر والتخلص من العقد الموجودة به.

يميل الشعر الجاف إلى التشابك ومن ثم انتشار العقد مما قد يدفعك إلى قص خصلات الشعر المعقودة لإنهاء الأمر، لكن لِمَ التسرع سيدتي! بهدوء تخلصي من العقد وامنعي حدوثها من جديد بهذه الخطوات البسيطة

1- ابحثي عن المنطقة التى توجد بها العقدة فى الشعر ثم حاولي تمشيطها بحذر بإصابعك لفكها بعض الشئ.

2- قومي بترطيب خصلة شعرك المعقودة بالماء ثم ادهنيها بزيت زيتون أو بلسم شعر او حتى بكريم اليد ووزعي الدهان جيدا على الجزء المعقود وانتظري لعدة دقائق.

3- بعد ذلك قومي بتمشيط شعرك بلطف بواسطة مشط واسع الأسنان حتى تتفكك العقدة.

نصائح عامة لمنع تشابك أو تعقد خصلات الشعر
أ- استخدمي البلسم على المناطق التى توجد فيها العقدة، فالمادة اللزجة الموجودة به تساعد فى ترطيب وتنعيم خصلات الشعر ومن ثم فك الخصلات المتشابكة.

ب- حاولي فك العقدة قبل الاستحمام مباشرة بإصابع اليدين وفى حالة إن كانت مستعصية، أكملي المحاولة أثناء الاستحمام بمساعدة الماء والشامبو والبلسم حتى تتفكك تماما.

ج- بعد الانتهاء من الحمام، ضعي على شعرك كريما مرطبا أو كريم تسريح ومشطي شعرك بهدوء بمشط ذي أسنان واسعة لتتأكدي من خلو شعرك من التشابك ثم صففي شعرك بالطريقة المعتادة.

د- فى حالة إن كان شعرك سريع التهيش، قومي بتضفيره أو تغطيته بإيشارب حريري الملمس قبل الخلود إلى النوم حتى لا يتشابك ليلا.













آخر مواضيعي

0 طريقة عمل عيدان التوت
0 تحميل لعبة الاكشن للايفون Stick Wars 2
0 دريلات حوامل 2012
0 طريقة اخفاء شعر الوجه بدون مكياج
0 قوات صالح تقصف الجزيرة
0 طريقة عمل كور السينابون
0 خلفيات ايفون كتابيه حزينه
0 طوارئ مصرفية سعودية لخدمة الحجاج
0 ديكورات حديثة 2012
0 خلفيات بي بي بناتيه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداعا لتساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر غريبة في دنيا عجيبة عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 25 - 6 - 2012 03:32 AM
علاج طبيعى لمشاكل الشعر 2012 , طرق علاج مشاكل الشعر 2012 عنود الخليج مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 1 - 5 - 2012 03:38 PM
اسباب و علاج تلف الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 11 - 2011 05:42 AM
اسباب و علاج الشعر تحت الجلد حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 31 - 10 - 2011 03:49 PM
اسباب و علاج تقصف الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 21 - 8 - 2011 07:25 AM


الساعة الآن 04:11 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت