متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2012, 01:04 AM   #1

عروسة الخليج
خجلي متآلق
افتراضي النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر



النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر




من أبرز أسباب تساقط الشعر لدي الرجال والنساء التوتر العصبي والإكتئاب الحاد، فبالرغم من تفاوت تأثير التوتر والاكتئاب على الجسم والشعر من شخص لآخر، إلا انه لا يمكن إنكار الأمر الذي أثبته العديد من الأطباء حول العالم.
فقد لوحظ بالتجارب العملية ارتفاع نسبة تساقط الشعر لدي الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية وعصبية أبرزها التوتر والاكتئاب الحاد، فيما تنخفض نسبة تساقط الشعر لدى الأشخاص الذين ينعمون باستقرار نفسي وصحة جيدة.
وقد أكد الأطباء ان هناك ثلاثة انواع من تساقط الشعر من الممكن أن تتزامن مع أنواع الاكتئاب والضغط النفس والعصبي الحاد هي:
1- داء الثعلبة Alopecia areata.:
هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى الإصابة بالصلع اهمها الاكتئاب الحاد، وفي حالات الصلع تقوم كرات الدم البيضاء بالاستيلاء على بصيلات الشعر وتوقف نموه. ودائما ما يظهر الصلع بوجود مناطق صغيرة عارية من الشعر موزعة على فروة الرأس ثم تبدأ في الإتساع تدريجيا وعلى فترات زمنية متفاوتة.
2- تساقط الشعر الكربي Telogen effluvium:
وفي هذه الحالة التي يكون سببها الضغط النفسي والجسدي حيث تتعرض أجزاء كبيرة من الشعر لفترات طويلة من وقف النشاط، وهو الأمر الذي يتطور خلال أشهر إلى ان يصل في نهاية الأمر إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ أثناء تمشيطه أو غسله.
3- نتف الشعر النفسي Trichotillomania:
وهو مرض نفسي متطور يقوم فيه المريض بشد ونتف شعره نتيجة حالة نفسية سيئة واضطرابات عصبية خطيرة. ومن الأسباب الرئيسية لهذا المرض تغلب المشاعر السلبية على المريض منها التوتر والشعور بالوحدة والعصبية والغضب والتعب وغيرها من المشاعر التي قد تصل إلى حد الاكتئاب المزمن.
تساقط الشعر لأسباب عضوية:
وقد أكد الأطباء ان الشعر قد يتساقط كذلك لأسباب عضوية مثل الحمل وبعد إجراء عمليات جراحية والمرض واضطراب هرمونات الجسم أو في فترات تغيير الأدوية.
كما قد يتساقط الشعر كذلك لأسباب وراثية أو بفعل هرمون DHT وهو عبارة عن مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية، حيث ان جميعها اسباب تؤدي إلى إحداث خلل في فروة الرأس أو في بصيلات الشعر ذاتها وبالتالي يتعرض الشعر في كلتي الحالتين للتساقط.
ارتباط الجسم بالعقل وتأثيرهما على الشعر:
لابد من الأخذ في الاعتبار أن جسم الإنسان قد يتأثر كذلك بالضغط العقلي. فعلي سبيل المثال حينما يقع المرء تحت وطء قلق نفسي حاد يبدأ الجسم في ضخ كميات كبيرة من هورمون الكورتيزول Cortisol، وهو هرمون يفرز بواسطة الغدة الكظرية يؤدي إلى اختلاطات قلبية وهضمية واكتئاب كما قد يؤدي إلى زيادة إفراز الهرمونات الذكورية.
ومن هذا يتضح ان العلة قد تبدأ من العقل إلا أنها تنتهي بالتأثير على الجسم كافة، وبذلك يتساقط الشعر لاحتمالين إما لاضطراب الهرمونات بالجسم أو بسبب زيادة نسبة الهرمونات الذكورية.

الحل الأمثل للوقاية من تساقط الشعر:
1- الحل الأمثل للوقاية من تساقط الشعر بفعل الاسباب السابق ذكرها هو تجنب الإصابة بأى نوع من أنواع الضغوط النفسية أو الجسدية، وبالرغم من انه من الصعب ان يتجنب المرء في حياته التعرض للضغط النفسي والعصبي إلا انه مع الممارسة والمواظبة على تقنيات التفكير الإيجابي واستثمار الوقت من الممكن التغلب على كافة الصعاب.
2- تجنبي ملامسة شعرك كل حين، فمن الحركات العصبية الضارة تمرير الأصابع بطول الشعر وهو الأمر الذي قد يتطور ليصبح حركة ملازمة تساعد على تساقط الشعر.
3- تجنبي اصابة شعرك بأى أنواع الالتهابات وذلك باستخدام منتجات شعر جيدة ولا مانع من استخدام المنتجات الطبيعية من حين لآخر سواء من الزيوت أو الوصفات المبتكرة.













آخر مواضيعي

0 الدعاء المستجاب اثناء الفطور ام قبله , افضل وقت للدعاء اثناء الفطور , اوقات الدعاء عند الفطور
0 كيف تتعاملي مع زوجك باابداع , تعلمي الابداع في الحديث مع زوجك , اكسبي زوجك بطرق انيقة
0 سجاد لغرف الاطفال , احلي سجاد اطفالي تجنن , سجاجيد لغرف الاطفال الصغار 2013
0 كيف تتخلص من الانتفاخ , الشعور بالانتفاخ والغازات اسباب واعراض , كيف تتخلص من الغازات
0 يختة الدجاج , تحضير يختة الدجاج مع الخضار , كيفية عمل يخت الدجاج بالخضار
0 افضل علاج لمرضي السكر , علاج غلوكوفانس , مميزات علاج غلوكوفانس
0 فطيرة الجبنة واللحمة , طريقة عمل فطائر اللحم والجبن , كيفية تحضير فطيرة اللحم والجبنة الممتازة
0 صور فساتين سهراية , للسهرة فساتين اخر شياكة , فساتين ايلي للسهرة
0 مكياج بنوتاتي , روعة الميك اب البناتي , ارق مكياج للبنات الجميلات
0 حمامات روعة , حمامات فخمة للمنازل , حمامات خيال للمنازل والقصور


  رد مع اقتباس
قديم 23 - 7 - 2012, 01:12 AM   #2

اوتار هادئه
خجلي متآلق
افتراضي رد: النفس والشعر , الضغط النفسي والشعر , علاج الضغط النفسي و علاج تساقط العشر













آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القولون , العلاج النفسي للقولون , كيفية علاج القولون عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 7 - 2012 02:58 AM
اسباب انخفاض الضغط 2012 , علاج انخفاض الضغط 2012 بنوته شقيه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 5 - 2012 12:21 AM
الضغط فى الحب , كيف تتخلص من الضغط في علاقتك بمن تحب بنوتة ستوتة الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 4 - 2012 10:32 AM
التحليل النفسي لاسماء الشباب ، اسماء اولاد مع التحليل النفسي لكل اسم أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 5 28 - 2 - 2012 11:55 AM
كيف نتخلص من الضغط النفسي معجون سنسوداين مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 13 - 1 - 2012 06:23 PM


الساعة الآن 02:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت