متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2012, 01:09 AM   #1

عروسة الخليج
خجلي متآلق
افتراضي قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو



قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو
هل قص الشعر باستمرار يساعد على نموه بشكل صحي؟ سؤال يرد في أذهان الكثيرين لكن بدون إجابة خاصة وأن البعض يجاوب بنعم والبعض الآخر بلا وذلك دون أسباب علمية مقنعة.
فلطالما انتشرت أقاويل ان قص الشعر يزيده كثافته وحيويته، بل ووصل الأمر إلى قيام البعض بالمواظبة على قص شعورهن باستمرار بمعدل يحيل دون حصولهن على شعر طويل.
ويرجع هذا الاعتقاد إلى القياس الخاطئ لمستوي نمو شعر الذقن لدي الرجال ، حيث ان لحية الرجال تنمو بشكل غزير بعد الحلاقة الأمر الذي جعل البعض يظن خطأ أن الأمر سيحدث لشعر رأس النساء.
ولكن العلماء أكدوا ان هذا الاعتقاد عار تماما من الصحة حيث هناك هرمونات ذكورية هي التي تتسبب في نمو شعر الذقن لدي الرجال ولا يمكن قياس الأمر بشعر الرأس سواء لدي النساء أو حتى الرجال.
بل ان هناك بعض الرجال يلاحظ أن شعر الذقن كثيف بينما يعانون من الصلع بكافة أنواعه وقد يكون الأمر متعلقا بالهرمونات، وهو الأمر الذي قد يصيب المرأة كذلك ولكن بشكل مختلف.
فالمرأة معرضة للصلع بسبب الخلل الهرموني بالجسم ولكن صلع المرأة يختلف عن صلع الرجل، فالمرأة قد تصاب بالصلع في أواخر العمر وفي أجزاء معينة من الرأس وذلك في أغلب الحالات ولكن الرجال يكونون أكثر عرضة للصلع وخاصة في منتصف الرأس.


لا يمكن ان يحول قص الشعر دون تساقطه
وللأسف لا يمكن ان يحول قص الشعر دون تساقط الشعر أو التعرض للصلع، فقص الشعر لن ينتج عنه سوي شعر قصير ذا ميزة واحدة وهي أطراف غير مقصفة.
ومن جانبهم أكد العلماء ان قص الشعر لن يحفزه على النمو بشكل أفضل، حيث ان النمو الأقصي للشعر مرتبط بشكل وكثافة ونوع الشعر، وهو الأمر الذي يتم تحديده جينيا ولا يمكن تغيره حتي بتدخل آخر التطورات التكنولوجية.
وكل ما يمكنك التحكم به هو صحة الشعر فهي سر نمو الشعر بشكل جميل وطبيعي، لذلك يفضل الاستعانة في حالات تساقط الشعر بالحلول الطبية وابرزها العناية بتغذية الشعر وتجنب اللعب في هرمونات الجسم.
فتجنبي قص شعر سوي في حالات تقصف الشعر أو تعرضه للتلف بفعل المواد الكميائية الضارة، أو إذا كنت ترغبين في قصة وتصفيفة شعر جديدة.
وهناك العديد من الوسائل الطبية والعملية الفعالة التي قد تساعد في استعادة كثافة شعرك بعيدا عن المقص ومنها ما يلي:


1- تناولي الفيتامينات الضرورية لجسمك:
تناول كميات مناسبة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم أبرزها الزنك والبيوتين (فيتامين h) يساعدك في الحصول على شعر قوي وصحي. ولكن احذري كل الحذر من الإفراط في تناول الفيتامينات حيث ان الجسم يحتاج فقط لفيتامينات بعينها يوميا، فلا تحمليه عبئا إضافيا قد يضرك أكثر من أن يفيدك.
2- لا تفرطي في تصفيف شعرك:
من الأخطاء الشائعة التي تتسبب في تساقط الشعر الإفراط في تصفيفه سواء بالفرشاة أو بالمشط، فحاولي قدر الإمكان التقليل من استخدام أدوات تصفيف الشعر.
3- اشتري مشطا وفرشاة جيدين:
تجنبي شراء الأمشاط والفرشاة ذات السنون البلاستيكية أو المعدنية الحادة فمثل هذه الأنواع قد تزيد من تقصف شعرك.
4- استعيني بمنتجات شعر جيدة:
كثيرا ما يلجأ بعض السيدات لمنتجات عناية بالشعر سيئة تحتوي على مواد ثقيلة ضارة بالشعر مثل سلفات لورييث الأمونيا أو اشكال من السيلكون وكل من هذه المواد قد تتسبب في أضرار بالغة للشعر أبرزها جفاف الشعر وتقصف أطرافه.
5- تجنبي رابطات الشعر المحكمة:

لا تعسفي شعرك أو تقيدي زمامه برابطات شعر محكمة أو ضفائر ضيقة أو قبعات قد تضر شعرك وتحدث به علامات تضعفه.













آخر مواضيعي

0 جلابيات سواريه , اجدد جلابيات سواريه 2012 , احدث موديلات الجلابيات السواريه
0 سلوك التخريب , السلوك التخريبي عند الطفل , كيف تتخلصي من سلوك ابنك التخريبي
0 اختبارات بي بي , صور خلفيات اختبار للبلاك بيري , اجدد صور اختبارات للبي بي
0 اكتشاف معجون يحمي الاسنأن , كيف تحمي اسنانك من النخر , افضل حل لحماية اسنانك من النخر
0 شتوي اطفالي , ازياء شتوية للاطفال , تشكيلة ازياء للشتاء
0 طريقة عمل ارز الدجاج , ارز الفراخ بطريقة سهلة , كيفية عمل ارز الدجاج
0 الولادة القيصرية وتأثيرها علي المولود , الولادة القيصري من الممكن ان تسبب الربو , الولادة والربو
0 انتريهات موديل , اشيك صور انتريهات كلاسيكي , انتريهات فخمة وبسيطة
0 فساتين جزائرية , صور فساتين جزئري , احلي تشكيلة فساتين جزائرية
0 الدموع في رمضان , البكاء في رمضان , هل البكاء في رمضان خشوع


  رد مع اقتباس
قديم 23 - 7 - 2012, 01:11 AM   #2

اوتار هادئه
خجلي متآلق
افتراضي رد: قص الشعر , فوائد قص الشعر , قص الشعر والنمو













آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لنعومة الشعر الجاف ولمعانه وإطالته , لعلاج تلف الشعر , للمعان الشعر حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 4 - 2012 04:12 PM
خلطة طبيعية تنعم الشعر وتفرده بساعتين , لنعومة الشعر , لفرد وانسدال الشعر حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 4 - 2012 03:31 AM
الاطعمة التى تزيد من طول الشعر ,لاطالة الشعر , لصحة الشعر حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 4 - 2012 05:07 AM
تحذير من استخدام العطور على الشعر , لتعطير الشعر, طرق تعطير الشعر حلا الرياض مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 13 - 4 - 2012 03:20 AM
صبغ الشعر , طريقة لصبغ الشعر ,طريقه صبغ الشعر بلون الشوكولاه بنوتة ستوتة مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 4 1 - 4 - 2012 08:36 PM


الساعة الآن 05:58 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت