متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2012, 03:58 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي نصائح لجمالك في رمضان



نصائح لجمالك في رمضان






تغير النظام الغذائي للجسم وانشغال المرأة بممارسة طقوس العبادة خلال شهر رمضان الكريم قد يجعلها تهمل العناية اللازمة بالبشرة مما قد يؤدي إلى شحوب الوجه وجفاف البشرة وظهور الهالات السوداء.. ومن هنا نأتي لك ببعض النصائح لمنع هذه المشكلات والاستمتاع بطلة جذابة مشرقة طوال الشهر الكريم.




1- لا تهملي الثلاث خطوات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة وهى " استخدام المنظف والتونر ثم المرطب"، واستخدمي المرطب مرتين يوميا على الأيدي والوجه والقدم للتغلب على الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة نقص الماء.

2- يجب عليك استخدام منتجات العناية الطبيعية بالبشرة فقط مثل المنتجات المكونة من زبدة الشيا، زيت جوز الهند النقي، أو زيوت الأعشاب المنزلية

3- اشربى كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لتعويض الفاقد خلال الصيام.

4- احرصي على الإستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن لأنه يزيد جفاف البشرة وتجنبي أنواع الصابون القاسية على البشرة واستبدليها بمنظفات لطيفة مصنوعة من مواد طبعية ترطيب البشرة.


5- للحفاظ على رائحة فمك طيبة خلال الصوم، احرصي على تناول كوب من الشاي الأخصر فى السحور فهو يحتوى على مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكنك أيضا وضع أعواد القرفة فى الشاي لزيادة الفاعلية فى التغلب على البكتريا وإنعاش الفم. أكثري أيضا من تناول أوراق البقدونس والنعناع والكزبرة فكلها تحتوى على مادة الكلوروفيل التى تكافح الجراثيم وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.

6- استخدمي غسولا مقشرا للوجه مرتين كل أسبوع لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من مظهر الوجه الشاحب ويفضل استخدام منتجات نتروجينا حيث إنها لطيفة على البشرة ويوصى بها من كبار الأطباء.

7- تجنبي الإفطار على الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والإلتهابات المزعجة.

8- الصوم مع الرطوبة العالية فى الصيف يتسببان فى زيادة جفاف شعرك، للتغلب على هذا الأمر، أعدى حمام زيت ساخنا مرة أسبوعيا لتعويض المرطبات التى يفقدها واستخدمي فى ذلك زيت الزيون أو زيت جوز الهند. قومي بتدفئة أحد الزيوت قليلا فى الميكروويف ثم دلكي به فروة الرأس وشعرك جاف ولفي رأسك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه فى الصباح بالشامبو والماء البارد. السخونة ستعمل على فتح طبقات الشعر ووصول المرطبات إليها.

9- أكثري من العصائر الرمضانية مثل العرقسوس والكركدية فهى مفيدة للغاية للجسم والبشرة، فالكركدية يساعد فى تنشيط عضلة القلب، وتنشيط الدورة الدموية فيكسب بشرتك النضارة الطبيعية كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد. أما العرقسوس فيحتوى على عدد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية اللازمة لصحة الجسم والبشرة.

10- ابتعدي عن الأطعمة المالحة جدا والنفاذة والمخللات والبهارات ذات الروائح النفاذة، حتى لا تسبب رائحة كريهة للعرق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف.

11- احرصي على تناولي كوب من الزبادي كل يوم فى السحور فهو يسهل من عملية الهضم كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ويجعلك قادرة على مقاومة الجوع والعطش.


12- حافظي على عدد ساعات نومك بحيث لا تقل عن 6 ساعات للحد من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنبي وضع ماكياج كثيف لتكون البشرة قادرة على التنفس.

13- تناولي المكسرات بكثرة فهى تحتوى على فيتامين e الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقليل مظهر التجاعيد كما ينصح بتناول السمك المشوى مرتين بالأسبوع على الأقل لإمداد الجسم بدهون الأوميجا 3 التى تعزز إشراقة البشرة.

14- فى حالة ظهور الهالات السوداء نتيجة قلة النوم، ضعي شرائح بطاطس باردة على العين لمدة 10 دقائق وكرري ذلك بشكل منتظم إلى أن تستعيد البشرة لونها الطبيعي.

15- أخيرا أعدي من حين لآخر قناعا طبيعيا لبشرة الوجه لترطيبها ومنحها بريقا طبيعيا طوال الشهر الكريم: امزجي بيضة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون ثم أضيفى قليلاً من عصير الليمون وضعيه المزيج على وجهك ل 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك واستمتعي بمظهرها المتألق.













آخر مواضيعي

0 فساتين سهرة لبنانية 2012
0 برنامج لوحة المفاتيح لنوكيا
0 اطعمة مفيدة للمراة
0 اروع تصاميم فساتين السهره Evening 2012
0 اثاث بالوان جديده 2012
0 لوحات فنيه من الشعر
0 علاج الخطوط البيضاء في الجسم
0 طريقة عمل البسيمة
0 برنامج توقيت اغلاق جوالك
0 طريقة عمل حلقات الحبار


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح في اخر 10 ايام لرمضان , دروس مهمة للعشر الاواخر من رمضان , اخر ايام من رمضان عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:48 PM
نصائح الافطار في رمضان 2012 , نصائح عند الافطار 2012 , نصائح للجميع عند الافطار في رمضان 2012 صعب المنال الخيمة الرمضانية 2 4 - 8 - 2012 02:33 PM
النساء في رمضان , صلاة المراة في المساجد بشهر رمضان , نصائح لصلاة المراة في المسجد بشهر رمضان الكريم عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:08 PM
أسرار جمال يجب على كل فتاة ان تعرفها 2013 , نصائح جديده لجمالك 2013 نغم عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 4 - 6 - 2012 04:12 AM
نصائح لجمالك شغف عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 24 - 1 - 2012 02:59 PM


الساعة الآن 01:44 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت