متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 7 - 2012, 06:01 AM   #1

عروسة الخليج
خجلي متآلق
افتراضي ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف



ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيفماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيفماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف ماهو عدو البشرة , تحذير من 3 اشياء ترهق البشرة في الصيف , اعداء بشرتك في الصيف




ماهو البشرة تحذير اشياء ترهق

أشعة الشمس والملح والكلورين.. تحالف ثلاثي ينشط في الصيف ويعمل على تخريب البشرة والشعر والنظر، بل ان هذا التحالف يلحق الضرر أيضاً بالحمض النووي (دي. ان. أيه) حتى لو لم نقترب من البحر لعدة أسابيع.
ويقول الخبراء إن التعرض لهذا الثلاثي أو لأي من عناصره أكثر ضرراً من حرارة مجفف الشعر «السيشوار»، ومعها كل المواد الكيميائية الموجودة في مصففات الشعر أو في كريمات البشرة.
التعرض للأشعة فوق البنفسجية «يطبخ» البشرة بالفعل ويلحق ضرراً بالغاً بالحمض النووي، كما يقول البروفيسور ديفيد بانك اختصاصي الأمراض الجلدية في مستشفى كولومبيا بريسبيتيريان في نيويورك. ومن نتائج عملية الطبخ هذه إفراز المزيد من المواد المسماة «سايتوكين» التي تسبب احمرار البشرة وتورمها، وما يتبع ذلك من آلام شديدة.
يضيف هذا المتخصص فيقول: بكل أسف لا يوجد حتى اليوم دواء يعالج الأضرار التي تلحق بالحمض النووي، لكن في الإمكان تجنب المزيد من الأضرار في المستقبل وتقليص فترات التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي وقف عملية طبخ البشرة. أو إذا كان لا بد من التعرض لأشعة الشمس، فهناك مراهم وسوائل وبخاخات للمساعدة في تخفيف الأضرار.
وللعلم فالأشعة فوق البنفسجية قادرة على الوصول إلينا حتى لو كنا داخل سيارة مكيفة، مما يعني ضرورة الاستعانة بالمراهم أو السوائل واعتمار قبعة أو أي غطاء مناسب للرأس مع نظارة شمسية أيضاً.
يقول المتخصصون إن الأشعة فوق البنفسجية تمتص الرطوبة من البشرة، وبالتالي يتعيّن تعويض الجسم ما خسره بشرب الماء وتناول المزيد من الأصناف الغذائية الغنية بالماء، ومن الخبراء من ينصح بتناول عصير جوز الهند فهو أسرع من الماء في ترطيب البشرة لاحتوائه على البوتاسيوم. وفي ما يلي بعض أهم المشاكل التي يسببها الصيف للبشرة وللشعر مع طرق معالجتها:
المراهم والسوائل الواقية
تؤكد التقارير والدراسات الصادرة عن المؤسسة الأميركية لسرطان الجلد أن %90 من الإصابات بهذا المرض سببها التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ومع ذلك تتجاهل الغالبية من الناس هذه الحقيقة، ولا يفعلون شيئاً لحماية أنفسهم.
وفي استطلاع حول الموضوع تبين أن %29 من النساء و%49 من الرجال لم يسبق لهم أن استخدموا أي نوع من هذه المراهم أو السوائل أو البخاخ طوال حياتهم.
يقول خبراء إن السبب، بالإضافة الى الجهل بأهمية هذه المستحضرات، هو الحيرة التي تتملك الكثيرين وهم يرون مئات الأنواع تملأ الأسواق، كما أن الكثيرين يجهلون كم من الوقت تستغرق فعالية هذه المراهم أو السوائل.
وفي استطلاع آخر أعرب %32 من الرجال عن اعتقادهم أنهم يعتبرون أنفسهم على دراية كاملة بالوسائل الواجب اتباعها للوقاية من أشعة الشمس وحماية أنفسهم.
أحد أبرز الخبراء في هذا المجال وهو الدكتور بوبي بوكا اختصاصي سرطان الجلد في نيويورك يقول إن الأمر بسيط للغاية.. المهم أن نحمي أنفسنا من أشعة الشمس الحارقة أما كيف وما الوسيلة المستخدمة فهذا يأتي في الدرجة الثانية.
كم وكيف؟
ثمة نقطتان أخريان تتعلقان بالمراهم والسوائل الواقية من أشعة الشمس، الأولى: ما الكمية المطلوبة.. والثانية عدد المرات التي يجب أن نستخدم هذه المراهم أو السوائل فيها.
في استطلاع أجرته مؤسسة أمراض سرطان الجلد أعرب أكثر من %60 من المشاركين عن اعتقادهم أن فعالية الواقيات من أشعة الشمس تستمر أربع ساعات على أقل تقدير، لكن الخبراء يؤكدون ضرورة استخدامها كل ساعتين، أو كل أقل من ساعتين في حال الوجود على الشاطئ أو في حال التعرق الشديد.
بالنسبة للكمية كما يقول الخبراء من المهم تغطية كل البشرة التي لا تغطيها الملابس، وهذا يعني استخدام محتويات فنجان صغير بالنسبة لإنسان بحجم عادي. لكن المشكلة كما تشير الاستطلاعات أن الغالبية يستخدمون أقل من نصف هذه الكمية.
النظارات الشمسية
من المعروف طبياً أن عدم حماية العينين من أشعة الشمس يزيد احتمالات الإصابة بإعتام العين (كاتاراكت) بالإضافة الى سرطان الجلد في منطقة الجفون، ومع ذلك لا يستخدم كثيرون النظارات الشمسية على الإطلاق.
وتشير التقارير الطبية إلى أن %10 من إجمالي الإصابات بسرطان الجلد تتركز في المنطقة المحيطة بالعينين.
ومن الأمور التي يحذر منها أطباء العيون لجوء البعض إلى الأنواع الرديئة والرخيصة للنظارات الشمسية لأن هذه الأنواع لا تحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجية. ومن الضروري أن نختار الأنواع التي تصد ما لا يقل عن %99 من هذه الأشعة، وفي هذه الحالة يستحسن ألا نثق بما يقوله منتجو الأنواع الرديئة من النظارات الذين يؤكدون أن منتجاتهم تفعل المعجزات.
وغني عن القول إن استخدام النظارات الشمسية يساعد في تقليل تجعدات الجلد في منطقة العينين، وكذلك الخطوط الناجمة عن كثرة التحديق في أي شيء.
السباحة بعد الحلاقة
من الأمور التي يجهلها الكثيرون ضرورة عدم السباحة عقب الحلاقة أو عقب أي طريقة أخرى لإزالة الشعر بما فيها الشمع أو السكر أو الليزر، والسبب هو أن إزالة الشعر يجعل البشرة المعنية شديدة الحساسية لبعض الوقت، وبالتالي فالسباحة الفورية تضاعف هذه الحساسية، ومن المهم الانتظار بضع ساعات.
العطش والبشرة
في الصيف يزداد شعورنا بالعطش، والشيء ذاته يمكن قوله عن البشرة التي تستنزف أشعة الشمس رطوبتها وتجعلها تبدو كأنها تتقشر.
بالطبع يوجد في الأسواق الكثير من أصناف الكريمات التي تساعد في ترطيب البشرة، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في أن البعض يكتفي بترطيب البشرة من الخارج وينسى أهمية ترطيبها من الداخل، وذلك بشرب كميات كافية من الماء بالإضافة الى تناول أصناف غذائية غنية بالماء كالبطيخ والخيار.
عضَّة البعوض
لا نأتي بجديد حين نقول إن عضات البعوض في الصيف تسبب ألماً وتعتبر نوعاً من التعذيب، وبالتالي فالحل في نظر الكثيرين هو الحك، لكن التجارب تؤكد أن الحك لا يحل المشكلة بل يزيدها سوءاً كما تقول الدكتورة نيللي شولتز اختصاصية الأمراض الجلدية في نيويورك.
تضيف أن الحك يُعَرّي البشرة ويعرض منطقة العضة لاحتمال التلوث والالتهابات والعدوى.
بدلاً من الحك يستحسن اللجوء لوسائل طبيعية أثبتت فعاليتها مثل وضع قطعة من الثلج على المنطقة التي تعرضت للعض أو دهنها بقليل من الخل أو العسل.
بقع داكنة
يسبب التعرض الزائد لأشعة الشمس وبالذات للأشعة فوق البنفسجية ظهور بقع داكنة وعيوب صبغية على البشرة وهي دليل على تزايد مادة الميلانين الملوِّنة.
يقول الأطباء إن هذه البقع إشارة يرسلها الجسم على أمل أن نفهمها باعتبارها تحذيراً بأن المنطقة المصبوغة قد تعرضت لقدر من أشعة الشمس أكثر مما تستطيع تحمل أضراره وبالتالي يجب الحيطة والحذر.
الحل يكون باستخدام مراهم الحماية من أشعة الشمس خاصة تلك القادرة على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية بنسبة لا تقل عن %30.
لا تهملي قدميك
من الأخطاء الكبيرة التي يفعلها الكثيرون خاصة في الصيف انتعال «الشبشب» أو «الزنوبة» لأنهم بفعلهم هذا يمهدون الطريق لتشقق أسفل القدمين في منطقة الكعب. ولمواجهة هذا الوضع من المهم العمل على ترطيب هذه المنطقة بين الحين والاخر، ويستحسن أيضاً استخدام حجر الخفان لتخليص الكعب من البشرة المتقشرة.
ثمة نصيحة يقدمها بعض الخبراء تقضي بارتداء الجوارب معظم الوقت بما في ذلك أثناء النوم إذا كان في الإمكان تحمل حرارة الطقس.
أكسدة الشعر
من المعروف طبياً أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يعمل على أكسدة الشعر، وهو السبب في تغير لون الشعر وبهتانه.
ماركو توماسيتي خبير الشعر في واحدة من أكبر الشركات الأميركية المنتجة لمستحضرات التجميل في كاليفورنيا ينصح بعدم إهمال الأمر وبضرورة استشارة اختصاصي واستخدام شامبو يعيد للشعر بريقه.
يضيف قائلاً ان هناك العديد من مستحضرات التجميل المخصصة لمعالجة الشعر لكن الطريقة الأسهل والأرخص تكون بفرك الشعر بمزيج من سائل الحماية من أشعة الشمس بنسبة الربع و«الكونديشينر» المفضل بنسبة ثلاثة أرباع.. وبعد الفرك الجيد لبضع دقائق يتم تمشيط الشعر ومن ثم تقسيمه إلى خصلات متماسكة. وبهذه الطريقة لا تتم حماية الشعر فقط بل منحه معالجة صحية في العمق أيضاً.













آخر مواضيعي

0 خلفيات الصباح , صور خلفيات للفترة الصباحية للبلاك بيري , صور صباحية للبي بي تجنن
0 تحذير من الصداع , الصداع الكثير يؤثر علي المخ , الصداع وتأثيره علي المخ
0 المرصبان , طريقة تحضير المرصبان باللوز , تحضير حلاوة المرصبان
0 اساسيات داخل غرفتك , احتياطات امنية لغرفتك قبل النوم , احتياجات صحية في الغرفة
0 تمسكي باحلامك حتي بعد الزواج , لماذا تتخلي عن احلامك بعد الزواج , لا تتخلي عن حلمك بعد الزواج
0 بطلة الانمي Kimi , صورة بطلة الانمي الجميلة Kimi Ni Todek , اجدد صور لبطلة الانمي المميزة Kimi Ni
0 باركيه ارضي , صور باركيه ارضيات , معلومة مفيدة عن الباركيه
0 القرديس مع البصل والزنجبيل , طريقة عمل القرديس بالزنجبيل , القرديس والبصل الاخضر
0 عطر حريمي رائع Calvin Klein , افضل عطر حريمي منعش , عطر يجنن بفصل الصيف 2012 Calvin Klein
0 خلفيات بي بي ديني روعة للبلاك بيري , صور خلفيات بلاك بيري اسلامية , خلفيات للبي بي اسلامي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماركة ايستي لودر لتبيض البشرة , افضل ماركة للتخلص من البشرة الدهنية , ايستي لودر لنضارة بشرتك عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 14 - 7 - 2012 07:35 AM
عطور مناسبة لفصل الصيف ، عطور صيفية ، ما يناسب في الصيف من العطور جمر الغلا مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 2 9 - 7 - 2012 09:56 AM
علاج قشرة البشرة - طريقة لعلاج قشرة البشرة- وصفة لقشرة البشرة جمر الغلا الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 2 - 7 - 2012 12:15 AM
اقنعه لترطيب البشرة في الصيف حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 4 - 2012 01:04 AM
لتبييض البشرة بياض يبهر الكل , لتبييض البشرة , لجمال بشرتك حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 4 - 2012 03:38 AM


الساعة الآن 05:27 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت