متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 8 - 2012, 03:26 AM   #1

رحيق الجنه
خجلي متآلق
افتراضي العناية بالبشرة صيفا 2014 , جمال البشرة والصيف 2014 , الرياضة والبشرة



العناية بالبشرة صيفا 2014 , جمال البشرة والصيف 2014 , الرياضة والبشرة
العناية بالبشرة صيفا 2014 , جمال البشرة والصيف 2014 , الرياضة والبشرة

لجمال بشرتك


كثير منا يجهل عددا من التوجيهات والضوابط التي يجب أن يلتزم بها للعناية بالبشرة فهي مرآة الإنسان والعناية بها أمر ضروري خاصة لدى النساء فهي تشكل أهم اهتماماتهن لذا سنحاول في هذا الموضوع أن نجعل بين يديك العديد من النصائح التي تسهم بإذن الله تعالى في الحفاظ على بشرتك:



الحماية من الشمس

* تساعد الحماية من أشعة الشمس في منع شيخوخة البشرة أكثر من أي شيء آخر. فالشمس مسئولة بشكل كبير عن تكون التجاعيد والتصبغات الجلدية وترقق في البشرة وتلف الأوعية الدموية والجفاف وتغيرات في الانسجة الداخلية. والاستخدام اليومي لواقيات الشمس والتي تحتوي على الأقل على SPFبنسبة 15مع الملابس الواقية سوف يقلل بشكل كبير من شيخوخة البشرة واحتمالية حدوث سرطان الجلد.


النظارات الشمسية

النظارات الشمسية تساعد كذلك في وقاية الحواجب من الشيخوخة وفي تقليل التجاعيد حول العينين عن طريق تقليل انقباض العضلات المتكرر حول العينين نتيجة التعرض للشمس بدون وقاية للعين.

وينصح دائما بغسل اليدين بمنظف طبيعي متوسط او صابون عند استخدام الصابون حاول ان تستخدم صابون مضاد للبكتيريا وتذكر بعد غسل يديك انك قد أزلت الزيوت الطبيعية الضرورية التي تساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة ولذلك يجب ان تضع المرطب على يديك بعد الغسل.


نظام عناية

ان الشيء الأكثر أهمية الذي يمكنك فعله لتحمي بشرتك من التلف هو عمل نظام عناية بالبشرة جيد. ومن المهم ان تنظف بشرتك كل يوم والغسل المركز ضروري للحفاظ على المسام نظيفة والجلد بصحة جيدة. ومشتقات التنظيف يجب أن تكون خالية من الكيماويات بقدر الإمكان. كذا الصابون المزيل للروائح الكريهة يجب ألا يستخدم على الوجه حيث إنها تحتوي على مكونات مهيجة للبشرة. كذلك من أكثر ما يؤثر على البشرة هو تسرب المكياج ليلا في المسام والعناية ببشرة الوجه لها أولوية بالنسبة للنساء وخير توصية هي عدم الذهاب للفراش والمكياج موجود على الوجه. حيث إن المكياج يتسرب ليلا في المسام ويسدها ويسبب احتقان بشرتك.


استخدام مرطب الوجه

يجب التأكد من ان نظام العناية ببشرة وجهك تشمل غسل الوجه مرتين عند الذهاب للفراش مرة لإزالة المكياج والأخرى لغسل البشرة نفسها ومرة أخرى عند الاستيقاظ قبل ان تضع المكياج. والمحافظة على استخدام مرطب لوجهك مرة بالليل ومرة بالنهار حيث سيضيف هذا رطوبه إضافية لبشرتك وعندما تتخلص من البشرة الميتة في الوجه فإن بشرة وجهك الجديدة سوف تعالج نفسها وتكشف عن نفسها. وخير عناية طبيعية للبشرة هي استخدام المقشرات، وهذا سوف يزيل الخلايا الميتة وينعم البشرة . ويجب أن تكون المقشرات ناعمة على البشرة حتى لا تسبب ضررا عليها.
المرطبات هامة لأن بشرة الوجه تتعرض باستمرار للعناصر التي تجفف البشرة مثل الشمس والرياح والطقس البارد. والجلد هو اكبر عضو في جسم الإنسان وهو يؤدي وظائف هامة عديدة فالجلد يحمينا من البيئة الخارجية المهيجة، وينظم درجة حرارة الجسم ويخلص الجسم من الفضلات ويمد الجسم بالاحساس.


طرق اختيار المرطب المناسب

ويمكن ان يفقد الجلد قدرته على اداء بعض هذه الوظائف عندما يتعرض للتلف. فالترطيب مطلب هام للحصول على بشرة بصحة جيدة ذات مظهر طبيعي. ولاجل الحصول على ترطيب مناسب ينصح باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مقادير كبيرة من فينامين E و ومادة shea or aloe vera or squalene.. ومن معلومات العناية الجيدة بالبشرة هي ان تستخدم دائما مرطباً خفيفاً على الوجه والرقبه بعد الغسيل. ومنتجات العناية بترطيب البشرة فعالة جدا بعد الاستحمام او الدش. وعند اختيار المرطبات من المهم ان تعرف معلومات عنها لذلك يمكنك اختيار الانواع التي تناسب احتياجك. أحد الافكار الخاطئة حول المرطبات انها تمد البشرة بالماء والحق ان هذه المرطبات تحبس رطوبة البشرة فتمنع الجفاف والتشققات. وكلما احتوى المرطب على زيت أكثر كان اكثر فاعلية في الحماية من فقدان الرطوبة.

مراهم تحتوي على زيت

والمرطبات التي تأتي على هيئة مراهم تحتوي على زيت اكثر لان المرهم بالتحديد يتكون من 08% زيت و 02% ماء وهذا الماء المستحلب في زيت يكون طبقة واقية على الجلد ويجعلها اكثر رطوبه من الكريمات والغسول. والمراهم نافعة خصوصا عندما تنخفض الرطوبه. والمراهم يجب الا تستخدم في مناطق الجسم التي تميل لان تعرق وتكون ساخنة.


غسل البشرة

المهم ان تقومي بتنظيف بشرتك كل يوم والغسل المركز ضروري للحفاظ على المسام نظيفة والجلد بصحة جيدة ، كذلك فإن نظام العناية ببشرة وجهك يشمل غسل الوجه مرتين عند الذهاب للفراش مرة لإزالة المكياج والأخرى لغسل البشرة نفسها ومرة أخرى عند الاستيقاظ قبل أن تضعي المكياج .


الحرص على نظافة المكياج و أدواته

احتفظي بالمكياج نظيفاً استبدلي الاسفنجة الموجودة في علبة التجميل على اساس منظم. ومن وقت لآخر القي كل ماعندك وابدأي بداية جدية فمعدل العمر الافتراضي للمكياج هو من 6الى 21شهرا.

وأفضل الطرق لمكافحة آثار التلوث هي التأكد من استخدام صابون آمن صباحا ومساء لازالة الترسبات والمهيجات من سطح الجلد وحماية البشرة باستخدام مرطبات كل يوم. ويمكن للنساء ايضا استخدام كريمات اساس وهو يعطي حماية إضافية من العناصر الملوثة ويوجد ايضا دليل مؤكد يدعم النظرية القائلة بأن معدلات ارتفاع التلوث تزيد الاشعة فوق البنفسجية والتي تسبب سرطان الجلد في الشباب.

وبدأت الابحاث المستمرة في توضيح الرابط بين النظام الغذائي وتحسين مظهر البشرة فقد اوضحت ان الناس الذين يعانون من سوء التغذية تبدو لديهم علامات واضحة على تزايد علامات الشيخوخة بسبب نقص الفيتامين ولكن ماهو حد الغذاء التي تلعب دورا في عملية الشيخوخة بشكل عام لم يحدد بعد.


تناول كميات من الماء يحافظ على نظارة البشرة وجمالها

يوجد دليل مجمع عليه بأن تناول 8كأسات ماء يوميا تحسن جمال البشرة. والوجبة المناسبة وتناول الفيتامينات ضرورية لبشرة صحية. وبتناول الأطعمة الجيدة وتزويد وجبتك بالفيتامينات والمعادن فتأكد من ان جسمك سوف يؤدي وظيفته على افضل شكل. والعادات الغذائية الجيدة تشمل تناول الخضراوات والفواكه الطازجة والحبوب والأطعمة البحرية. حاول ان تبتعد عن الأطعمة المحفوظة. وايضا حاول ان تقلل من تناول السكريات والدهون.

ازدياد الوزن وانخفاضه المفاجئ له تأثيرات على الجلد

وإزدياد الوزن المتكرر وفقدانه يمكن ان يسبب تأثيرا سلبيا على مرونة الجلد وعندما يزداد الوزن فان الجلد يتمدد ليناسب الوزن الزائد وعندما يفقد المزيد من الوزن بسرعة فإن الجلد لا يكون لديه الوقت ليتلاءم مع التغير الحالي. ويتدلى الجلد ويسبب حدوث التجاعيد. كما ان تقليل السعرات يمكن ان يجعل الجلد يبدو بمظهر باهت إذا لم تتوازن الوجبات.


التمارين الرياضية تحسن مظهر الجلد

وتحسن التمارين الرياضية الدورة الدموية وتحسن مظهر الجلد مما يؤدي لتوهج البشرة وظهورها بمظهر صحي. وهي ايضا تحسن مرونة الجلد وقوته وصلابته.

و التمارين طريقة اخرى للحفاظ على الجلد قويا وبصحة جيدة. وتساعد اداء الشعيرات الدموية والتي تقلل من ظهور الشيخوخة المبكرة وهي ايضا تزيد وصول الاوكسجين للانسجة والتي تساعد في ظهور البشرة بمظهر شبابي ومع مرور السن فان المزيد من الوزن يمكن ان يتراكم في مناطق تحت الذقن والرقبة والخدين مما يعطي الجلد مظهر اكبر سنا والجمع بين الطعام الصحي وممارسة الرياضة والاستخدام المناسب لمنتجات العناية بالبشرة يؤدي الى بشرة نضرة













آخر مواضيعي

0 رسائل غرام , رسائل حب , رسائل روعه
0 خلفيات مسن حلوه ، صور خلفيات حلوه للمسن ، صور مسن روعه
0 تعليمات غسل الشعر , نصائح لغسل الشعر , العناية بالشعر
0 رسايل عيد ميلاد , رسايل لاعياد الميلاد , احلى الرسايل لعيد الميلاد
0 ضرورة التخطيط للحمل ، اهمية التخطيط للحمل 2014 ، كيفية التخطيط للحمل
0 هرم الجلي بالفواكه المشكلة - حلويات روعه , طريقة عمل هرم الجلي
0 رسايل غراميه , رسائل حب جديده , رسائل حب قصيره
0 فساتين زفاف مطرزة ، صور فساتين زفاف ، فساتين زفاف مطرزة
0 افضل مسجات اعتذار , اجمل رسايل الاعتذار , روعه مسجات الاعتذار للجوال
0 خلفيات فراشات ، صور خلفيات آيفون فراشه ، خلفيات اي فون فراشه ملونه ضوئيه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات المانجو للبشرة 2014 , علاج البشرة بالمانجو 2014 , بشرة نضرة بالمانجو رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 8 - 2012 03:22 AM
علاج للسواد بين الفخذين 2014 , اروع خلطة لعلاج سواد البشرة 2014 , وصفة طبيعية للبشرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 8 - 2012 03:13 AM
ماسكات لتنظيف البشرة 2014 , تنظيف البشرة طبيعى 2014 , وصفات لبشرة نضرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 8 - 2012 03:07 AM
نصائح العناية بالبشرة , العناية بالبشرة صيفا , اهمية الماء للبشرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 8 - 2012 04:19 AM
موسوعة العناية بالبشرة , جمال البشرة 80 سؤال والاجابة من خبير في جمال البشرة والشعر ,80 سؤال والاجاب حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 4 - 2012 09:47 PM


الساعة الآن 02:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت