متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 8 - 2012, 09:28 AM   #1

رحيق الجنه
خجلي متآلق
افتراضي العناية بالشعر الاسود 2014 , العناية اليومية بالشعر 2014 , خطوات لشعر صحى 2014



العناية بالشعر الاسود 2014 , العناية اليومية بالشعر 2014 , خطوات لشعر صحى 2014


العناية بالشعر الاسود 2014 , العناية اليومية بالشعر 2014 , خطوات لشعر صحى 2014





العناية بالشعر الاسود 2014 العناية
تغنّى الشعراء بجمال شعر المرأة العربية واصفين إياه بسواد الليل، فما يميز المرأة العربية سواد الشعر وطوله، فكيف تحافظين على هذه الميزة؟ كيف تعتنين بشعرك الأسود وتغسلينه؟ نقدم لك خطوات العناية بالشعر الأسود.

خطوات العناية بالشعر الأسود:

- يُنصح بعدم غسل هذا النوع من الشعر يومياً بالشامبو، لأنه أكثر جفافاً من أنواع الشعر الأخرى، كما أن غسله بالشامبو يجرّده من الزيوت الموجودة فيه، لذا اكتفي بغسله مرة كل 3 أو 5 أيام، كما أن تدليك فروة الرأس على أساسٍ مُنتظمٍ يحفّز إنتاج الزيت، ما يُقلّل جفاف الشعر .

- إذا كنت تمارسين أنشطةً يوميةً تسبّب التعرّق، ينصح أن تشطفي شعرك بالماء وتستخدمي الشامبو في بعض الأحيان فقط. إذا شعرت بالحاجة إلى استخدام الشامبو، اختاريه بتركيبةٍ لطيفةٍ تحتوي على نسبة حموضةٍ منخفضةٍ.

- لا تستخدمي الشامبو 2 في 1 أي شامبو وكونديشنر في نفس المستحضر، بل استخدمي شامبو منفصلاً وكونديشنر منفصلاً، فالمستحضرات اثنان في واحد لا تناسب الشعر الجاف.

- عند غسل الشعر، افركيه في اتجاهٍ واحدٍ فقط لتجنّب التشابك.

- استحمّي بالماء الدافئ، حيث إن الماء الساخن قد يجفّف أو يهيّج فروة الرأس.

- ضعي الزيت على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو. حين يكون شعرك لا يزال رطباً، دلّكي الزيت في فروة الرأس ومشطي الشعر حتى الأطراف.

- احرصي على استخدام الكونديشنر بعد الشامبو، فهو يرطّب الشعر ويمنحه الحماية والبريق ويقلّل تطايره ويسهّل فكّ تشابكه. يمكنك استخدام كونديشنر يترك على الشعر دون شطفه، فهو يرطّبه ويحميه تماماً كما يعمل الكريم المرطب على الوجه .

- خفّفي من استخدام الأجهزة الساخنة على شعرك مثل مجفف الشعر، ولا تفركي شعرك بالمنشفة لتجفيفه، بل ربتي عليه للتخلّص من الماء الزائد، ففرك الشعر يسبّب تشابكه وتكسره.

- استخدمي مشطاً عريض الأسنان لتمشيط شعرك، فهو يسهّل تمشيط الشعر حين يكون رطباً حيث ينزلق المشط بسهولةٍ أكبر على الشعر، واستخدام الكونديشنر الذي يترك على الشعر دون شطفه يسهل أيضاً تمشيط الشعر، إذا كان شعرك مبتلاً جداً، انتظري حتى يجف أكثر، فالشعر يكون في أضعف حالاته حين يكون مبتلاً .

- إذا صادفت تشابكاً صعباً، استخدمي أصابعك لتفكيكه ثم واصلي تمشيط الشعر، مشّطي شعرك بالمشط للتخلّص من التشابك قبل تمشيطه بالفرشاة. استخدام الفرشاة لتفكيك تشابك الشعر يمدّد الشعرة وقد يؤدّي إلى تكسّرها .

- ضعي علاجاً من الزيت الساخن على شعرك مرة في الشهر لإعادة ترطيب فروة الرأس والشعر، وتجنبي منتجات الشعر التي تحتوي على الكحول والتي تجفف الشعر .

كانت هذه أهم نصائح العناية بالشعر الأسود.













آخر مواضيعي

0 خلفيات ايفون بنات , صور ايفون اطفال 2014 , رمزيات وصور ايفون كيوت
0 عبايات شيك باللون الاسود ، جمال الاسود فى العبايات للعيد ، عبايات سوداء شيك وجميلة
0 رسائل حب ، مسجات حب ، اجمل رسائل حب
0 رمزيات بى بى , صور منوعه لرمزيات البلاك بيرى , صور رموز بى بى جديده
0 تسريحات رائعة للشعر الطويل , اجمل تسريحات 2014 ، احلى قصات شعر للعروس
0 مسجات حب و غرام ، صور مسجات عن الحب ، مسجات شوق
0 عبايات روعه للصبايا للعيد ، عبايات للمناسبات شيك ، عبايات انيقة للسهرة
0 خلطة تفتيح , خلطة تبييض , خلطة للجسم
0 اقوى مسجات اعتذار , مسجات اعتذار قويه , مسجات اعتذار للصديق
0 افخم وارقى توبيكات الهلال 2014 - توبيكات نادي الهلال - اشيك توبيكات الهلال الملونه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية بالشعر الكستنائى 2014 , الحفاظ على الشعر الكستنائى 2014 , افضل طريقة للعناية بالشعر 2014 رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 8 - 2012 09:27 AM
تعليمات غسل الشعر 2014 , نصائح لغسل الشعر 2014 , العناية بالشعر 2014 رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 28 - 8 - 2012 05:00 AM
العناية بالشعر الدهنى 2014 , الحفاظ على الشعر الدهنى 2014 , الشعر الدهنى ومشاكلة 2014 رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 28 - 8 - 2012 03:39 AM
طرق العناية بالشعر ، ماسكات خاصة بالشعر ، خطوات العناية بالشعر جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 7 - 7 - 2012 02:08 AM
اقنعة لتطويل الشعر ، خلطات العناية بالشعر ، طرق العناية بالشعر المجهد جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 7 - 7 - 2012 01:59 AM


الساعة الآن 05:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول