متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 10 - 2012, 03:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة



العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة ,العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة , العناية بالوجه والبشرة , طريقة العناية بالوجه والبشرة , فن العناية بالوجه والبشرة






إن العناية الناجحة بالبشرة هي أن تكون المرأة على دراية بنوع بشرتها ، إذ أن لكل نوع من الجلد ما يناسبه من طرق العناية ، ولمعرفة نوع البشرة لا بد من الوقوف أمام المرآة لتحديد نوع بشرتك بناء على المواصفات التالية :

1 - هل تلاحظين أن بشرتك تبدو لزجة مشحّمة ؟

2 - هل لديك مشكلة الرؤوس السوداء ببشرتك ؟

3 – هل تتعرضين أحياناً لالتهاب مصحوب بحكة وإفراز دهني ، خاصة حول الأنف ؟

4 – هل لديك مشكلة حَبُّ الشباب ؟

5 - هل تظهر قشور بشعرك ؟

إن مثل هذه المواصفات تشير إلى وجود بشرة دهنية ، وهي التي تتميز بزيادة إفراز الدهون بها نظراً لزيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة بالجلد ، وتبعاً لذلك تتعرض لرواسب دهنية تلتصق بها الأتربة والقاذورات فتنشأ الرؤوس السوداء المميزة ، وتتعرض كذلك لالتهاب جلدي بسبب الدهنية الزائدة يصحبه حكة ، وتظهر عادة في المنطقة المحيطة بالأنف .

ومن المعروف كذلك أن زيادة الدهون بالبشرة هي أحد العوامل المسببة للإصابة بحب الشباب في فترة البلوغ والمراهقة ، وهذه الزيادة ترجع للتغير الهرموني الذي يحدث بالجسم ، وفي كثير من الأحيان يصاحب البشرة الدهنية مشكلة قشر الشعر نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية الموجود بفروة الرأس .

وهذا النشاط الزائد للغدد الدهنية يرجع غالباً لأسباب تكوينية أو قد يتعلق بالحالة الهرمونية للجسم .

1 - هل تبدو بشرة وجهك خشنة ليس لها بريق ؟

2 – هل تعانين أحياناً من التقشف أو التشققات بجلدك ؟

3 - هل تلاحظين وتشعرين بزيادة حساسية بشرتك للمساحيق أو مستحضرات المكياج المختلفة ؟

إن مثل هذه المواصفات تشير إلى وجود بشرة جافة ، أي أن الغدد الدهنية الموجودة بها ضعيفة النشاط في إفراز الدهون الملينة للجلد .

وهذه البشرة تتعرض للتقشف والتشققات في حالات الجفاف الشديدة ، كما أنها تكون حساسة بدرجة واضحة لاستعمال مساحيق المكياج ، ولذا ينبغي عدم التسرع بوضع أي مادة للتجميل من المستحضرات الكيماوية قبل اختبار ملاءمتها للجلد .

وإذا كنت تلاحظين أن بشرتك تتميز بالدهنية في بعض المناطق وبالجفاف في مناطق اُخرى فأنت لديك بشرة جافة دهنية .

وهذا يعني أن بشرتك تجمع بين زيادة إفراز الدهون ببعض المناطق – خاصة الأنف والذقن – وبين قلة إفراز الدهون بمناطق اُخرى – خاصة الخدين والجبهة - .

وهناك نوع آخر من الجلد وهو البشرة العادية ، وهي التي تتميز بالاعتدال في إفراز الدهون حيث يظهر الجلد طرياً ، ليس له ملمس خش ، أو منظر زيتي ، ووفقاً لذلك تخلو البشرة العادية من الرؤوس السوداء ، والمسام الواسعة ، وقلما تتعرض للإصابة بحب الشباب ، ولاحظي أن هذا النوع لا يتوفر للكثيرين ، ولذا يعتبر أصحابه من المحظوظين .
وسائل
العناية الأساسية بالبشرة :
1- البشرة الدهنية :
تحتاج البشرة الدهنية عادة إلى :
أولاً : كثرة التنظيف :
تحتاجين إلى كثرة التنظيف للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ، لأن الأتربة والقاذورات تتعلق بها وهذا مما يسئ إلى منظر البشرة ، ويعطي فرصة للإصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذه الدهون المترسبة ، وبالتالي تزيد فرصة الإصابة بالدمامل والحبوب ، وعلى هذا فيجب غسل البشرة الدهنية بمعدل ثلاث مرات يومياً باستخدام الماء والصابون .
ونظراً إلى أن مسام البشرة - خاصة إذا كانت متسعة - هي الأماكن التي تترسب إليها الدهون الزائدة فإنه من المفيد إذن استعمال مادة قابضة لهذه المسام ( Asringent ) حتى تقلل هذه المادة من فرصة تراكم الدهون بالبشرة ، وأبسط صور هذه المواد هو عصير الليمون ، وليكن استخدامه روتينياً من وقت لآخر بعمل شطف للوجه بمحلول عصير الليمون .
ثانياً : عدم أكل الممنوعات :
أما بالنسبة لنوعية المأكولات ، فإنه وجد أن بعض الأنواع تساعد على زيادة إفراز الدهون بالبشرة ، ولذا يجب الإقلال منها ، ومن هذه المأكولات :
1 - المأكولات الحريفة ( اللاذعة ) .
2- البهارات
3- التوابل
4- المشروبات الساخنة جداً .
ثالثاً : مساج الوجه :
إن المساج أو ( التدليك ) للبشرة هو أحد طرق
العناية البسيطة والهامة بالجلد ، والبشرة الدهنية بالذات تستفيد من المساج ، حيث أن التدليك أو المساج يعمل على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها ، أي أنه بمثابة تنظيف عميق للبشرة ، بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية ، وهذا مما يحسن لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية .
رابعاً : حمام البخار للوجه :
وهذه أيضاً وسيلة من وسائل
العناية بالبشرة خاصة الدهنية ، حيث يعمل هذا الحمام على تطرية الرواسب الموجودة بمسام الجلد ، وبالتالي يساعد على الخلاص منها ، وهو علاج فعّال لمشكلة الرؤوس السوداء التي تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بها .
2 - البشرة الجافة :
وهي في نفس حالة البشرة الدهنية تقريباً ، فإننا ننصح بالإقلال من تعرضها للصابون لأنه يزيدها جفافاً ، فيكفي غسل الوجه مرة واحدة أو مرتين على الأكثر يومياً ، مع الحرص على اختيار صابون مناسب لتقليل احتمال حدوث جفاف بالجلد ، وأفضل الأنواع لهذا الغرض هي المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين .
كما يجب تجنب استعمال الماء الساخن في غسل الوجه لأنه أيضاً يزيد من فرصة الجفاف ، فليُستخدم الماء البارد أو الفاتر .
وفي حالات الجفاف الشديدة ، يُستغنى تماماً عن الصابون ، وليكن تنظيف الوجه بالمستحضرات الخاصة بذلك ، والتي من أفضلها اللبن أو المستحضرات المحتوية على اللبن .
وتحتاج البشرة الجافة أكثر من غيرها لعمل ( الأقنعة ) بصفة منتظمة لتطرية الجلد واكتسابه المرونة والحيوية ، وليكن ذلك بمعدل مرة واحدة أسبوعياً على الأقل .
في حالات الجفاف الواضح والذي يسبب احياناً مضايقات يمكن ببساطة التغلب على ذلك بدهان الوجه بطبقة رقيقة من زيت الزيتون أو الجلسرين كل مساء أو بعد الاستحمام ، وللتغلب على رائحة الجلسرين ولتخفيف لِزُوجَتِهِ يمكن إضافة قليل من ماء الورد إلى الجلسرين .
كما يجب مراعاة تناول كميات كافية من الماء يومياً ، وعدم التعرض لفترات طويلة للهواء الجاف سواء البارد أو الحار .
3 - البشرة الجافة والدهنية :
وهذا النوع من البشرة يحتاج إلى مزيج من وسائل
العناية الخاصة بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة معاً ، ومن وسائل العناية هذه :
1 - عند التنظيف ، يكون التركيز على المناطق الدهنية أكثر من المناطق الجافة .
2- عند استعمال الكريمات المرطبة ، يكون التركيز على المناطق الجافة أكثر من الدهنية .
3 - تستخدم المواد القابضة للمناطق الدهنية فقط .
4 - البشرة العادية :
و تكون
العناية بهذه البشرة عن طريق عدم الإفراط في تعريضها للصابون من خلال الغسل الزائد عن اللزوم حتى لا تصاب بالجفاف ، فيكفي غسلها مرة في الصباح وأخرى في المساء باستعمال صابون جيد أو مستحضر خاص بالتنظيف .
كما يجب الحرص من استخدام أي مواد كيماوية من خلال المستحضرات الصناعية حتى لا تصيب هذه البشرة الجميلة بالأضرار .
ولحماية هذه البشرة تستعمل هذه الخطوات التالية :
أولاً : تغذية البشرة :
من أجل جمال بشرتك لا بد أن تهتمي بغذائك ، فلتجعلي جزءاً كبيراً منه من الأغذية النباتية ، كالفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب ، إلى جانب ذلك تناول اللحوم واللبن ومنتجاته ، والتقليل من تناول الدهون ، خاصة إذا كنت تعانين من مشكلة حبوب الوجه أو البشرة الدهنية .
فأغلب هذه الفواكه والخضراوات والحبوب هي المصادر الرئيسية للفتيامينات التي يحتاجها الجلد .
ومنها :
فيتامين ( a ) : وهذا الفيتامين يتوفر في ( المشمش ، السبانخ ، الجزر ، الخضراوات الورقية ، زيت كبد الحوت ) .
فيتامين ( b 2 ) : وهو يتوفر في ( الحبوب التي لم يُنزَعُ قشرها خاصة القمح ، الخميرة ، اللبن ومنتجاته ، اللحوم ) .
فيتامين ( b 6 ) : ويتوفر في ( الموز ، الحبوب التي لم ينزع قشرها ، البقول ، البيض ، البندق ، الخميرة ، أغلب الخضراوات الورقية ، النياسين ) .
فيتامين ( h ) : ويوجد هذا الفيتامين في ( الحبوب التي لم ينزع قشرها ، البندق ، اللوز ، زيت الخضراوات ) .
النياسين : وهذا النوع يتوفر في ( الحبوب التي لم ينزع قشرها ، في الكبدة ، اللحوم ، الخميرة ) .
حمض البانتوثينك : ويوجد هذا النوع من الحمضيات في ( الكبدة ، البيض ، الحبوب ) .
كيف تستعملين وسائل
العناية بالبشرة :
أولاً : الأقنعة :
يتم فرد القناع على مختلف أنحاء بشرة الوجه فيما عدا المنطقة الرقيقة المحيطة بالعينين والفم ، لأن بعض المستحضرات قد تكون شديدة الأثر عليها ، إلا إذا سمح الأمر بذلك بناء على إرشادات استخدام الأقنعة .
كما يجب مراعاة تنظيف الوجه قبل عمل القناع ، ويفضل أن يكون الجلد دافئاً حتى يستقر عليه القناع ، لذلك يفضل حمام بخار للوجه قبل القناع .
وبالنسبة للبشرة الجافة أو الحساسة فإنه يجب ألا تطول فترة عمل القناع ، فيكفي أن يبقى على الوجه لمدة ( 10 ) دقائق تقريباً .
أما بالنسبة للبشرة الدهنية ، فيمكن أن تطول المدة عن ذلك فتكون ( 15 - 20 ) دقيقة على الأقل ، كما يراعى قبل عمل القناع لف الشعر للوراء ، وعزله عن الوجه ، ويساعد على ذلك ارتداء غطاء للرأس .
ثانياً : تدليك الوجه :
نحتاح تتدليك البشرة استخدام بعض المستحضرات وأهمها المنظفات ، حيث يكون للتدليك في هذه الحالة أهمية كبيرة في تنظيف جيد وعميق للبشرة ، مما يخلصها من الرواسب الغائرة .
والتدليك بصفة عامة - سواء بالزيوت أو الكريمات - يحقق للبشرة فوائد عديدة ، فهو ينشط الدورة الدموية بها مما يجعل الجلد يأخذ ما يكفيه من الغذاء والاُكسجين ، كما أنه يقوي عضلات الوجه ويزيل عنها الإجهاد والتقلصات .
وكي يكون التدليك بطريقة صحيحة ، يجب أن تُستخدم أطراف الأصابع مع الالتزام بحركة دائرية صغيرة مع الضغط الخفيف على البشرة ودفع الجلد لأعلى .
وأن يكون اتجاه التدليك من أعلى العنق إلى أعلى الوجه بحيث يشمل جميع أنحاء الوجه مع التركيز على المناطق التي يظهر فيها عيوب مثل التجاعيد ، وعند تدليك الرقبة يُراعى وضع اليد اليسرى فوق اليد اليمنى تحت مستوى الذقن بحيث تقوم أصابع كليد بتدليك الجهة المقابلة لها .
وعند تدليك الخدين يفضل دائماً استخدام الإصبعين الأوسطين مع دفع الجلد في حركات متتالية في الاتجاه من الأسفل إلى الأعلى .
حمام بخار للوجه :
يراعى تعريض الوجه لبخار الماء المغلي المتصاعد من الإناء مع لف منشفة حول الرأس لزيادة تركيز البخار على بشرة الوجه .













آخر مواضيعي

0 دروجبا مستعد للانتقال الى برشلونة - دروجبا ينتقل الى برشلونة
0 اسعار البنزين شهرين 2020
0 اسماء بحرف النون 2014 , اسماء بنات بحرف النون 2014 , معاني اسماء البنات بحرف النون 2014
0 مكياج خليجي 2015
0 ريهانا تتعرض لهجوم في بريطانيا , Rihanna 2013 , اخبار ريهانا 2013
0 اسهم اوروبا 2014 , اخبار الاسهم الاوروبية 2014 , الاسهم الاوروبية اليوم 2014
0 عطر كيم كاردشيان عسل صاف , عطر كيم كاردشيان الجديد بيور هاني
0 تعليق الدراسة في رنية 19 / 6 / 1434 , تعليق المدارس الاثنين 19 / 6 / 1434 , تعليق الدراسة الاثنين 19
0 حافز يسجل 12 الف من ابناء السعوديات , انتهاء التسجيل في حافز , حافز اونتهاء التسجيل
0 شعار اي بي ام


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية بالرموش , طريقة العناية بالرموش , طريقة العناية بجمال رموشك صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 30 - 9 - 2012 06:42 PM
العناية بالبشرة صيفا 2014 , جمال البشرة والصيف 2014 , الرياضة والبشرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 8 - 2012 03:26 AM
خمس نصائح للعنايه بالوجه , العناية بالبشرة و الجسم , العناية بالبشرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 11 - 8 - 2012 02:47 PM
ملف كامل للعنايه بالوجه و الجسم و اليدين و الرجلين 2013 , طرق العناية بالوجه والجسم 2013 نغم عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 1 - 7 - 2012 08:49 PM
الماء والبشرة النضرة كل مافيني جريح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 5 5 - 10 - 2011 03:26 AM


الساعة الآن 05:27 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت