متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 10 - 2012, 01:42 PM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي فن علاج الشعر في الشتاء ، كيفية علاج الشعر في الشتاء ، الشعر والشتاء



فن علاج الشعر في الشتاء ، كيفية علاج الشعر في الشتاء ، الشعر والشتاء

فن علاج الشعر في الشتاء ، كيفية علاج الشعر في الشتاء ، الشعر والشتاء

علاج الشعر الشتاء كيفية علاج


سرايا - مع انخفاض درجات الحرارة تظهر مشاكل الشعر التي كثيرا ما يصعب حلها، على رأسها تهيش الشعر وتقصفه وتطاير بعض شعيراته وغيرها من المشاكل التي عادة ما تظهر في الشتاء.

فقد أكد خبراء التصفيف والعناية بالشعر ان فصل الشتاء عادة ما يكون قاسيا على الشعر خاصة في الايام التي تكثر بها الرياح والعواصف حيث تتسبب في تطاير الشعر بشكل عنيف. فضلا عن أن اجهزة التدفئة المختلفة التي يتم استعمالها سواء داخل المنازل أو المكاتب تضر الشعر بشكل كبير، بل انها تعد من أهم العوامل التي تتسبب في ضعف الشعر وجفافه.

ونظرا لأنه من المستحيل التحكم في درجة حرارة الجو على مدى اليوم فلابد من تعلم كيفية التعايش مع الأجواء المحيطة ومعالجة مشاكل الشعر بشكل حرفي لا يقل حرفية عن الحلول التي يتبعها كبار مصففي الشعر. وإليك بعض النصائح العامة للتغلب على مشاكل شعرك اليومية:

1- حصني شعرك بمنتجات شعر فعالة:
لا تفقدي الأمل في شعرك وابدئي من اليوم في استعادة جماله وحيويته وذلك بالتخلص أولا من مشاكله المزمنة على رأسها التقصف والجفاف والشعر الباهت التي قد يعاني منها شعرك في عدة فصول ليس في الشتاء فقط.

وأولى الخطوات المعالجة للشعر هي استخدام نوع شامبو مرطب ذو جودة عالية خاصة تلك الأنواع التي تعتمد على مكونات طبيعية وفواكه استوائية تتفاعل مع المياة وتمنحك شعرا جذابا مفعما بالحيوية والجمال فضلا عن رائحته الخلابة.



وبعد الشامبو يأتى دور المرطبات الفعالة التي لابد من استخدامها على الأقل مرة أسبوعيا ولا مانع من استغلال زيارتك من حين لآخر لصالونات التجميل في الحصول على ماسك مرطب لشعرك.

والآن يأتى دور تجفيف الشعر وهي العملية الأهم في تصفيف الشعر خاصة انه يستحيل الخروج بشعر مبلل في الشتاء حيث انه سيتسبب في نزلات برد قاسية فضلا عن انه سيضر تماما بالشعر.

ونظرا لأنك مجبرة على استخدام أدوات تصفيف الشعر الحارة عادة ما تضر الشعر في فصل الشتاء، فلابد من تصفيف الشعر بشكل حرفي متقن يكون بتجفيفه بلطف بمنشفه ثم دهنه بكريم واقٍ من الحرارة وذلك لتحمي شعرك من مجففات الشعر الكهربائية والمكواه.

2- استعيني بقبعات من الصوف لتغطية شعرك:
قبعات الشعر لا غنى عنها في الشتاء خاصة تلك المصنوعة من الصوف حيث انها لا تستخدم فقط لحماية الشعر من التهيش والتطاير بل انها تدفيء الرأس والأذنين بشكل فعال وانيق.
وتجنبي تماما الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض بارتداء القبعات على شعر مبلل أو رطب حيث انها ستفسد الشكل العام تماما للشعر، فلا بد من تجفيف الشعر تماما قبل ارتداء القبعة بل وتصفيفه بعناية.
وإذا كنت تخشين من هبوط الشعر بفعل القبعات خاصة السميكة منها فيمكنك علاج هذه المشكلة ببساطة وذلك عن طريق هز الرأس او اسدال الشعر نحو الأمام ثم الخلف مع تمشيطه بلطف مع استخدام اسبراي الشعر.

3- تخلصي من تزايد الشحنات الكهربائية بشعرك:
من المشاكل التي تعاني منها السيدات في فصل الشتاء كذلك تزايد الشحنات الكهربائية بالشعر وهو ما يطلق عليه البعض "الشعر المكهرب" والذي من الممكن علاجه باستخدام الأوراق المجففة Dryer Sheets والتي تحتوي على مواد تخلصك من الشحنات الزائدة.
كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بورقتين من الDryer Sheets وقومي بتمرير يديك عليهما ثم مرريهما على شعرك بلطف وستلاحظين الفرق.

4- تخلصي من الأطراف المتقصفة:
الطريقة الوحيدة للحصول على شعر صحي الأطراف هو التخلص من الأطراف المتقصفة والتي تفسد شكل الشعر بل وتتسبب في تساقطه، لذلك احرصي على قص اطراف الشعر كل 6 أو 8 أسابيع.

5- زيدي من كثافة شعرك:
من المشاكل الواردة في فصل الشتاء هبوط الشعر لذلك إذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة، تجنبي استخدام منتجات الشعر الثقيلة مثل المرطبات، وإذا كان لابد من استخدام المرطبات فادهني اطراف الشعر فقط.
غيري الشامبو الذي تستخدمينه ولا مانع من تجربة الشامبو الجاف الذي بدأ في الانتشار بكثرة في الأسواق والذي سيساعدك في الحصول على شعر ذي مظهر كثيف.

6- أعيدي اللمعان لشعرك:
عادة ما يفقد الشعر لمعانه في فصل الشتاء وذلك بسبب تعرض الشعر لعوامل الجفاف المختلفة مما يتعذر معه انعكاس الضوء عليه، لذلك لا بد من استخدام كريمات اللمعان اللطيفة على الشعر لإضفاء لمعان بسيط عليه.
إذا كنت من هواة الصبغة فالجئى للألوان البراقة مثل البني الذهبي أو الأشقر الذهبي وغيرها من الدرجات الذهبية التي تضفي لمعانا على شعرك.













آخر مواضيعي

0 صور الطفل ابو بكر الرحبي للايفون 2014 ، خلفيات ابو بكر الرحبي للايفون 2014 ، صور اي فون 2014
0 تشيرتات روشة للحوامل ، تشيرتات كاجول للحوامل ، تشيرتتا حمل جديدة
0 الميك اب2014 , وضع الميك اب 2014 , دورة تعلم وضع المكياج 2014
0 خلفيات حزن للجلاكسى ، خلفيات فراق للجلاكسى ، خلفيات هجر للجلاكسى
0 كيف تكون الزوجة عشيقة زوجها ، كيف تكون الزوجة انثي زوجها ، التعامل المثالي مع الزوج 2014
0 مكياج شتاء ، مكياج ، مكياج رقيق
0 صور جلاكسي مرح 2014 ، خلفيات مرح للجلاكسي 2014 ، صور جميلة للجلاكسي 2014
0 ديكورات كريستال , احلى ديكورات تحفه , تحف وديكورات كريستال جنان
0 وصفة للتخلص من التشققات ، طريقة التخلص من التشققات ، تشققات الجلد
0 ديكورات باحدث الالوات العصرية ، ديكورات للمنازل الستايل ، ديكورات مودرن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق علاج الشعر 2012 , طرق الاهتمام بالشعر فى الشتاء 2012 بنوته شقيه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 22 - 9 - 2012 04:35 PM
علاج تقصف الشعر , افضل علاج لتقصف الشعر ,علاج صحى للشعر رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 8 - 2012 08:49 AM
نصائح للشعر قبل الشتاء , كيف تحافظي علي شعرك قبل حلول الشتاء , الشعر والشتاء عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 23 - 7 - 2012 01:17 AM
مشكلة اطراف الشعر المقصفة , كيف تتخلصي من تقصف الشعر , علاج الاطراف المقصفة في الشعر عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 22 - 7 - 2012 04:01 PM
الانواع المختلفه لامراض الشعر 2012 , كيفية علاج امراض الشعر 2012 بنوته شقيه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 2 - 7 - 2012 11:10 PM


الساعة الآن 03:08 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت