متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 10 - 2012, 07:14 PM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي اسباب نمش الوجه ، معلومات عن النمش ، علاج نمش الوجه



اسباب نمش الوجه ، معلومات عن النمش ، علاج نمش الوجه

اسباب نمش الوجه ، معلومات عن النمش ، علاج نمش الوجه





نمش الوجه
تشكو كثير من النساء من النمش والبقع البنية، فهما من المشكلات التي تؤرق المرأة وتشوه جمال بشرتها، وربما لا تعلم الكثيرات أن الحل بسيط جداً وفى متناول أيديهن، فالنمش عادة يظهر فى منطقة الوجه واليدين وأعلى الظهر والصدر، وهذه المشكلة يمكن علاجها وتجنبها، حيث ترتبط بشكل أساسي بأشعة الشمس وبعدم اتباع وسائل الوقاية اللازمة .
النمش عبارة عن تكاثر وتضخم فى الغدد أو الخلايا المنتجة للون (الميلانين)، الذى يظهر على شكل بقع بنية أو سوداء صغيرة ذات أشكال مختلفة، وتظهر عادة في مرحلة الطفولة وتزداد مع التقدم فى العمر، وذلك نتيجة التعرض لأشعة الشمس، والنمش لا يحدث عند جميع الناس فهناك أشخاص يكونون عرضة له وهم أصحاب الشعر الأحمر، يليهم أصحاب البشرة البيضاء، مع احتمال إصابة أصحاب البشرة الحنطية أو السمراء به .
اسباب الوجه معلومات النمش علاج
و النمش عادة لا يحدث من دون التعرض للشمس، لكن هناك أشخاص يكونون عرضة له أكثر من وذلك لأسباب جينيه أو وراثية فالتعرض ، رغم أن العنصر الوراثي وحده غير كاف لحدوث النمش، للشمس هو السبب الرئيسي لحدوث تلك البقع، حيث تتضخم الخلايا وتظهر تحت الجلد، حيث يمكن ملاحظتها دون لمسها .
و النمش لا يعتبر مرضاً خطيراً إلا فى بعض الحالات التي تكون مرتبطة بمرض أو انتشاره بكثافة في منطقة تحت الإبط أو الفم، حيث يجب على الطبيب إخضاع المريض للفحوص اللازمة للكشف عن أمراض داخلية يمكن أن تتصل بمرض يصيب العصب أو آخر يصيب الجهاز الهضمي، حينها يقرر الطبيب العلاج الأمثل للحالة, أما العلاج الأمثل للنمش فيكون بتجنب أشعة الشمس، حيث نلاحظ دائماً زيادة النمش في فصل الصيف واختفاءه في الشتاء .
والعلاجات تختلف حسب الحاجة، إذ نبدأ، فى الحالات المبكرة أو المتوسطة، باستخدام الكريمات المعالجة التي تمنع تضخم الخلايا, و العلاج فى فترة الصيف يحد من ظهور النمش، لكنه لا يزيله تماماً، لذا ففصل الشتاء هو المثالي لعلاج هذه المشكلة .
و يشير الدكتور قشمر إلى أن هناك علاجاً حديثاً وسريعاً للنمش، وهو جهاز ليزر التصبغات الجلدية، لكن يجب تهيئة البشرة قبل مزاولة العلاج، وذلك بعدم تعريضها للشمس على الأقل مدة أسبوعين، ويستمر العلاج بعدها لمدة أسبوع .


حيث يحدد الطبيب عدد الجلسات حسب انتشار بقع النمش وعمقها، كما يجب الإشارة إلى أنه لابد أن يختبر الطبيب عمل الليزر على منطقة معينة من أماكن الإصابة، فإذا حدثت استجابة لليزر يتم استكمال العلاج بعدها نحصل على بشرة نقية من النمش .
لكن تبقى إمكانية معاودة ظهور النمش بعد فترة، وذلك تبعاً لاعتناء السيدة ببشرتها واستخدامها الواقي الشمسي, وأحب أن أطمئن الذين ينوون استخدام الليزر بأنه جهاز آمن ليست له علاقة بالأورام السرطانية، لكن قد تكون هنالك آثار جانبية بسيطة تحدث بعد الخضوع لجلسات الليزر تظهر على شكل احمرار مؤقت على البشرة يدوم لمدة 10 أيام، بعدها تعود البشرة لحالتها الطبيعية .
اسباب الوجه معلومات النمش علاج
و يمكن أن يعاود النمش بالظهور وذلك لتغيرات فى الجينات أو في طبيعة الجلد، وكذلك للتأثيرات الداخلية والخارجية على البشرة، ولتجنب ذلك يجب على المريض استخدام سبل الوقاية اللازمة وفي كل الأحوال ننصح بالابتعاد عن أشعة الشمس الشديدة باستخدام حاجبات الشمس بانتظام، ولمدة طويلة قد تصل إلى عدة أشهر أو حتى سنوات للمساعدة على تحسين حالة الجلد .
و هناك أغطية للرأس مناسبة لتفادي التعرض للشمس الساطعة قدر الإمكان والسير فى الظل ما أمكن حتى نتجنب ظهور النمش مرة أخرى أصعب المناطق التى يصعب معالجتها هي أعلى الظهر، بسبب كثافة الجلد فى هذه المنطقة .
هناك فهم خاطئ لدى الكثير من السيدات وهو أن النمش له علاقة بالإصابة بسرطان الجلد وهذا لا أساس له من الصحة .
بعض الحقائق عن تكوين أشعة الشمس :
1- الأشعة غير المرئية وهي الأشعة تحت الحمراء وتلعب الدور الرئيسي في شيخوخة الجلد وهذه الأشعة تكون شديدة طيلة النهار .
2- الأشعة المرئية للعين وهي الضوء الذي يأتي مباشرة من أشعة الشمس .
3- الأشعة فوق البنفسجية UVA أو نوع VUB وتكون على أشدها في ساعات الظهيرة وفي المرتفعات العالية، وهي من أخطر الأنواع، حيث تسبب حروق البشرة وضربات الشمس .
4- أحياناً التعرض لضوء النيوين الأبيض يزيد من ظهور النمش .














آخر مواضيعي

0 خليط اللحم والدجاج مع الذرة والفطر الأسود بالصور , احلى طريقة تحضير خليط اللحم
0 شرائح السمك مع الكراث ،اسهل طريقة عمل شرائح السمك مع الكراث ، وصفة شرائح السمك مع الكراث
0 وصفه لتفتيح البشره ، وصفه تبييض البشره ، خلطات لتبييض البشره
0 فساتين زفاف تركيه , فساتين زفاف سيمبل , wedding dresses
0 مريلات للمطبخ ، صور مريلات ، مريلات شيك للمطابخ
0 ميك اب ناعم ، ميك اب كويتى ، ميك اب حديث
0 أحلى بيجامات , بيجامات للعروسه , pajamas
0 عبايات مميزة للسهرة ، عبايات مطرزة للسهرات ، اجمل عبايات سوارية
0 سيراميك مطابخ ، تشكيله من سيراميك المطابخ ، سيراميك مطابخ
0 كيف تكون الزوجة عشيقة زوجها 2014 ، كيف تكون الزوجة انثي زوجها 2014 ، التعامل المثالي مع الزوج 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماسك لاخفاء شعر الوجه ، طريقة لاخفاء شعر الوجه ، كيفية اخفاء شعر الوجه 2014 حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 3 - 9 - 2012 11:35 AM
قناع لسنفرة الوجه ، وصفة جديدة لسنفرة الوجه 2014 ، سنفرة الوجه حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 2 - 9 - 2012 09:27 PM
اصفرار الوجه , اسباب اسفرار وجه الانسان , كيفية معالجة اصفرار الوجه عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 7 - 2012 05:50 AM
ازالة شعر الوجه 2012 ، وصفات لازالة شعر الوجه 2013 ، طرق ازالة شعر الوجه بسهولة جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 22 - 7 - 2012 03:59 PM
شد الوجه , وصفات شد الوجه , طريقة شد الوجه جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 9 - 7 - 2012 11:51 PM


الساعة الآن 08:48 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت