متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 3 - 2013, 01:49 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح للعناية بالبشرة العادية , نصائح للعناية بالبشرة العادية والجافة والدهنية والمختلطة



قد يستخدم شاب ما في الخامسة عشرة من عمره منتجاً معروفاً للعناية بالبشرة لأسابيع قبل أن يكتشف أنه السبب في انسداد المسام مما أودى به للإصابة بحب الشباب. ولكن في المقابل يمكن أن يقوده ذلك إلى تعلم الكيفية الصحيحة لتنظيف بشرته والبحث جيداً عن كريم الترطيب المناسب لبشرته الجافة، الأمر الذي يشكل عاملاً فعالاً في الحدّ من ظهور البثور.
ماهو نوع بشرتك؟
لكي تتمكن من العناية بالبشرة والحفاظ عليها في حالة صحية جيدة، فإنك بحاجة إلى تحديد نوع بشرتك. هناك أربعة أنواع رئيسية من البشرة هي الجافة، والعادية، والدهنية، والمختلطة:
العناية بالبشرة العادية
تتميز البشرة العادية بكونها لينة وناعمة الملمس وخالية من أي شوائب ظاهرة أو بقع حمراء أو قشور. المسامات بالكاد مرئية وسطح الجلد ليس بالدهني ولا بالجاف. ويرجع السبب في قلة العيوب في البشرة العادية إلى التوازن في نسبة الماء والدهون في الجلد إلى جانب الدورة الدموية الجيدة.
لتنظيف البشرة العادية يمكن غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، بالماء والصابون العادي أو باستخدام الغسول العادي لإزالة العرق والأوساخ العالقة.
العناية بالبشرة الجافة
تكون البشرة الجافة باهتة وخشنة وتعلوها القشور مع الشعور بالحكة، ويصعب رؤية مساماتها إلى حدٍّ كبير. ويعود جفاف البشرة إلى تساقط الخلايا الجلدية من على سطح البشرة بصورة غير اعتيادية. في الحالة الطبيعية للبشرة تساعد الدهون التي يفرزها الجسم على ترطيب البشرة لمنع فقدان الماء من الجلد.
إذا كنت تعاني حقاً من البشرة الجافة، فحافظ على غسل الوجه يومياً باستخدام غسول لطيف. سيحدّ ذلك من زيادة جفاف الجلد. ثم ضع كريم الترطيب الخالي من العطور والكحول.
قلل من استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام، وتجنب درجات الحرارة العالية أو الرطوبة المنخفضة لأن ذلك يسلب البشرة رطوبتها ويقلل من محتوى الماء فيها. وحتى غسل البشرة على نحو مفرط أو كثرة استخدام الصابون أو فرك الجلد أمور تزيد من جفاف البشرة.
في الحالات الشديدة لجفاف البشرة ينصح بأخذ حمام دافئ لمدة 20 دقيقة مع تجنب استخدام الصابون أو غيره من المنتجات التي يمكن أن تسبب الجفاف. وعندما تنتهي من الاستحمام جفف بشرتك بالتربيت عليها بلطف ثم افرك الجلد بالزيوت المعدنية أو باللوشن الخالي من العطور والكحول. وأعد تجفيف بشرتك مرة ثانية. يساعد اللوشن والزيوت في امداد الجلد بالترطيب الكافي للحفاظ عليه ناعماً وصحياً.
العناية بالبشرة الدهنية
البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة عرضة لحب الشباب وتتميز بالمسامات المفتوحة والرؤوس السوداء والبثور وبشرة لامعة بصورة عامة. وتؤثر هرمونات الجسم في إفراز الدهون وبالتالي فإن كل ما يؤثر في مستوى الهرمونات سينعكس أثره حتماً على الجلد. للحفاظ على البشرة الدهنية نظيفة، يُنصح بغسل الوجه ثلاث مرات في اليوم بالماء والصابون العادي.


لا تحاول العبث بالبثور أو الضغط عليها أو اخراج محتواها لأنها قد تنشر الالتهاب إلى مناطق أخرى من البشرة مما يؤدي إلى تفشي حب الشباب.
يُنصح باستخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالوجه التي لا تسبب انسداد المسام وتعرف باسم noncomedogenic ، وتسريح الشعر إلى الخلف بعيداً عن الوجه كما يُفضل غسل الشعر يومياً للحد من تراكم الدهون.
العناية بالبشرة المختلطة
يشير مصطلح البشرة المختلطة إلى احتواء الوجه على نوعين من البشرة: هي الدهنية وتغطي عادة المنطقة الواقعة على شكل الحرف T (الجبهة والأنف والذقن) بينما تكون البشرة عادية في سائر مناطق الوجه. وتكون مسامات الجلد كبيرة نوعاً ما وتظهر عليها الرؤوس السوداء.
وهكذا فإن البشرة المختلطة يمكن أن تكون جافة أو دهنية للغاية في الوقت الذي تظهر فيه الخدود جافة بشكل عام. وتتغير نسبة دهون البشرة وجفافها تبعاً لاختلاف أوقات السنة، وعادة ما تكون البشرة جافة في فصل الشتاء.
للحفاظ على نظافة البشرة المختلطة يوصى بغسل البشرة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم بالماء والصابون العادي للتخلص من الدهون الزائدة. ثم ترطيب المناطق الجافة دون المناطق الدهنية













آخر مواضيعي

0 مباراة الهلال والوحدة
0 جزيرة جافا
0 مسلسل اريد رجل - حلقات مسلسل اريد رجل - قصة مسلسل اريد رجل
0 قبعات للشتاء 2014
0 خلفيات بي بي رومانسية 2013 , خلفيات رومانسية للبلاك بيري 2013 , خلفيات رومانسية 2013
0 مناكير كرتون
0 طريقة عمل خليه النحل 2012
0 مسلسل ضل راجل الحلقة 24
0 التعامل مع خطيبك , كيف تتعاملي مع خطيبك , طريقة التعامل مع خطيبك , فن التعامل مع خطيبك
0 مسلسل فلانتينو الحلقة 22


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم نصائح للعناية بالبشرة ، الاهتمام بالبشرة شــوقـ ؛ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 12 - 2 - 2013 07:52 PM
نصائح للعناية بالبشرة العادية , كيفية العناية بالبشرة العادية 2014 , كيف تتعاملي مع بشرتك العادية رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 8 - 2012 09:26 AM
غسول للبشرة العادية ، تونيك الجزر للبشرة العادية ، العناية بالبشرة حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 30 - 7 - 2012 02:53 AM
نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 22 - 11 - 2011 04:17 AM
نصائح للعناية بالبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 30 - 10 - 2011 12:49 AM


الساعة الآن 12:15 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت