متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 4 - 2013, 05:49 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي سلبيات مستحضرات التجميل , مستحضرات التجميل , مستحضرات التجميل المسرطنة



سلبيات مستحضرات التجميل مستحضرات التجميل


قد تشعرين في بعض الأحيان باحمرار بشرتكِ أو تحسّسها، وربّما ببعض الحكّة، أو حتّى بتغيّر طفيف في لون البشرة، من دون أن تُدركي السبب. قد يكون السبب هو سوء استخدام مستحضرات التّجميل أو سوء المحافظة عليها، أو غير ذلك من الأسباب التي يُمكنها أن تقوم بعكس مفعول منتجات التّجميل؛ إذ بدلاً من أن تقوم بتجميلنا وإخفاء عيوب بشرتنا، نجدها تُسبّب لنا الحساسيّة وغيرها من المشاكل المزعجة.

اتّبعي الخطوات التالية، حتّى تتخلّصي من مشاكل مستحضرات التّجميل، وتتمتّعي بقدرتها على إخفاء عيوب الوجه، وإظهار ملامحكِ بصورة أكثر جاذبيّة، من دون أيّ آثار سلبيّة:

• احفظي مستحضرات التجميل، خصوصاً أقلام الشفاه بعيداً عن الحرارة. يمكنكِ أن تحتفظي بها في درج خاصّ بالمكياج، أو في الثلاجة إن كان الجوّ شديد الحرارة.

• لا تنامي أبداً قبل إزالة مستحضرات التجميل كافّة عن بشرتكِ؛ فذلك الأمر غاية في الخطورة، حيث إنّه قد يؤذي بشرتكِ ويُسبّب لها الجفاف، إضافة إلى تلويث وسادتكِ، ما يُصيب بشرتكِ بالتحسّس لاحقاً. لذا نظّفي بشرتكِ قبل الذهاب إلى النوم بلطف، واحرصي على ترطيبها قبل النوم، لتحافظي عليها مرنة وناعمة.

• اغسلي فرشاة المكياج والإسفنجة مرّة كلّ أسبوعين بماء دافئ، مع القليل من الصابون والمحلول المعقّم، واتركيها حتّى تجفّ تماماً، قبل وضعها في الدّرج المخصّص لها.

• لا تُشاركي مستحضرات التّجميل الخاصّة بكِ مع أشخاص آخرين، حتّى وإن كانت أختكِ؛ لأنّ الاستخدام المشترك لأدوات المكياج قد يزيد من البكتيريا الموجودة فيها، ما يُسبّب الحساسيّة، كما أنّ هذا الأمر قد ينقل العدوى أو الحساسيّة بين الأشخاص.



• قومي باستبدال جميع مستحضرات التّجميل الخاصّة بكِ بعد 6 أشهر من فتحها واستخدامها، إذ إنّ أدوات المكياج، بعد هذه الفترة، تكون معرّضة للتلوّث بالجراثيم والبكتيريا، مع اللمس أو التعرّض للهواء. يُمكنكِ أن تقومي بتسجيل بداية تاريخ استخدام كلّ مستحضر تجميليّ تقومين بشرائه عن طريق كتابة التاريخ على ورقة صغيرة لاصقة على المنتج.

• اغسلي يديكِ جيّداً قبل البدء بوضع المكياج، وعند إزالته أيضاً، واحرصي على نظافة أدوات المكياج كالفرشاة والأقلام والإسفنجة قبل استخدامها، ونظفي أماكن حفظ أدوات المكياج منعاً لتشكّل الغبار والجراثيم أو أيّ أمور أخرى، تؤثّر في نظافة المكياج وأدواته.

• أغلقي أدوات المكياج جيّداً لمنع دخول البكتيريا والجراثيم والأوساخ، ولا تتركي الأغطية نصف مغلقة أو أقلام الشفاه مفتوحة. وفي حال سقوط أيّ من الأدوات على الأرض وتلوثها، تخلّصي منها على الفور، حتّى تمنعي دخول الجراثيم إلى مسام بشرتكِ أو عينيكِ.













آخر مواضيعي

0 برودكاست للعيد 2013 , برودكاست عيد الفطر 2013 , برودكاست العيد 2013 , برودكاست عيد 2013
0 نشيد يعطيك احساس رائع
0 دعاء الصائم عند الافطار
0 شعر عن بنات العم
0 دورتموند يفوز في كاس السوبر الالماني , دورتموند يفوز على بايرن ميونخ في كاس السوبر
0 عقد رعاية للنصر , اخبار عقد الرعاية للنصر , النصر وعقد الرعاية
0 عطورات فرنسية جديدة 2013 , عطور فرنسية 2013 , افضل عطور فرنسية 2013
0 تسريحات شعر قصيرة 2016 - تسريحات رائعه 2016
0 تسريحات ويفي 2014 , صورتسريحات ويفي نازله 2014
0 قصيدة حكاية طالبة , شعر حكاية طالبة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستحضرات التجميل ، مستلزمات الميك شــوقـ ؛ مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 20 - 2 - 2013 10:51 AM
انتبهي من هذه المكونات عند شراء مستحضرات التجميل قلبي يحبك عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 5 18 - 9 - 2012 03:47 PM
رموز مستحضرات التجميل , مستحضرات التجميل , معاني مستحضرات التجميل صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 8 - 2012 01:13 PM
تجنبي الاثار السلبية للمكياج , نصائح لكل بنت في مستحضرات التجميل , تحذير من انواع مستحضرات التجميل عروسة الخليج مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 1 22 - 7 - 2012 05:36 PM
مستحضرات التجميل الطبيعية حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 24 - 4 - 2012 05:33 PM


الساعة الآن 01:32 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول