متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 5 - 2013, 08:16 AM   #1

39 طرق العناية بالبشرة , التخلص من البقع السوداء , العناية بالبشرة



طرق العناية بالبشرة , التخلص من البقع السوداء , العناية بالبشرة




تكره المرأة ان تنظر الى المرآة لترى وجهها وقد اكتسى ببقع داكنة، والسواد قد تسلل الى بعض المناطق الحيوية في بشرتها نتيجة تعرضها لأشعة الاشمس لفترات طويلة، خاصة بعد قضائها عطلة ممتعة على احد الشواطئ الجميلة، او قضاء فترات طويلة في التسوق والتنزه. وربما لا يكون الامر بالسوء الذي تتصوره المرأة لكن خوفها على جمالها الذي يمثل بالنسبة لها هاجسا يؤرقها، ويجعلها تتصور ان كل بقعة على وجهها بمثابة جرس الانذار الذي يدق معلنا عن خطر قادم.. خبير التجميل احمد قبيسي يشرح لنا اسباب هذا التغيير الذي يصيبالبشرة عند تعرضها للشمس.



بداية لا بد من معرفة ان لون البشرة الطبيعي، داكنا كان ام فاتحا، ينشأ عن مادة صبغية تسمى الميلانين وتنتج هذه المادة عن مجموعة خلايا تسمى ميلانوسيت وبالتالي فإن البشرة ذات اللون الداكن تحتوي على عدد كبير من خلايا الميلانوسيت التي تنتج كمية أكبر من الميلانين.

والبشرة ذات اللون الفاتح تحتوي على عدد اقل من الميلانوسيت وانواع البشرةكالبيضاء جدا وذات الشعر الابيض لا تحتوي اطلاقا على اي من هذه الخلايا. وما ان تتعرض البشرة للشمس حتى تزداد سرعة انتاج الميلانين وتمثل السمرة الناتجة من ذلك طريقة الجسم في انتاج مظلة صبغية واقية تعمل على ابعاد الاشعة فوف البنفسجية المؤذية. ويمكن القول:

ان البشرة ذات اللون الفاتح لديها مظلة صبغية واقية أقل من البشرة ذات اللون الداكن، ما يعني ان هذه البشرة تصبح زهرية داكنة ثم حمراء لدي تعرضها للشمس.

واما الحالة المتطرفة فهي التي تنتج فيها الميلانين بكميات كبيرة جدا ما يؤدي الى آثار ضارة، ويتسبب ذلك في اسوداد البشرةبسبب ظهور بقع او تلطخ الجلد، وهناك عوامل كثيرة يمكنها التأثير على ذلك مثل: الخصائص الوراثية، التقلبات الهرمونية، المنتجات الكاشطة للعناية بالبشرة، والعطور التي تدخل الكحول في تركيبها، وبعض امراض الجلد التي من شانها ان تصدر اشارات مغلوطة وتزيد من انتاج الميلانين اىل حد زائد.

ويمكن ان تكون مشكلات تبقع البشرة سطحية اي لها علاقة بالبشرة اة عميقة اي لعا علاقة ببطان الجلد، وهذا النوع يكون علاجحه صعبا للغاية.

اسباب ظهور البقع


الميلازما: هي بقع قاتمة تظهر على الوجه والرقبة، ويمكن ان يكون سببها تقلب الهرمونات او حبوب منع الحمل او العلاج بهرمون الاستروجين اضافة الى ذلك فأن التعرض المتسمر للشمس يزيد الامر سوءا، وهنا يجب على المرأة استعمال المنتجات الواقية مناشعة الشمس كي لا يزداد الامر سوءا.

اما الاوكرونوسيس والذي يعتبر احد مظاهر تصبغ البشرة الذي يصيب على وجه الخصوص اتواع البشرة السوداء فسببه غالبا يكون الاستعمال الطويل الامد للمنتجات التي تعمل على تفتيح الجلد حيث يتم استعمالها من دون استشارة الطبيب والتي تمنع انتاج الميلانين ويمكن علاج الاوكرونوسيس ولكن لا يمكن الشفاء منه نهائيا.

الجدير بالذكر، انه وخلال فترة الحمل تتعرض العديد من النساء لنوع من الميلازما يدعى كلواسما فتظهر على وجه الحامل أشكال تشبه الفراشات بفعل تأثير الهرمونات، ولكنها سرعان ما تزول بعد الولادة في معظم الحالات، ويلاحظ ان علاج تصبغالبشرة يجب الا يتم نهائيا خلال فترة الحمل.

وهناك عوامل تؤدي الى زيادة تصبغ البشرة وظهور البقع الداكنة اللون عليها، مثل التصبغ الناتجعن فترة التهاب، او كما يحدث بعد اي ضرر او اذى يصيب البشرة ، كآثار حب الشباب او الجروح حيث تكون البشرة في مرحلة الترميم، وبالتالي فإن عملية اعادة تشكيل الخلايا تأخذ بالتزايد.

وهذا بدوره يعني ان عددا أكبر من الخلايا يتم دفعه الى سطح البشرة وفي الوقت ذاته يزداد التصبغ وتنتج عنه البقع السوداء.

كذلك، يمكن ان تنتج هذه البقع السوداء عن بعض مستحضرات التجميل خاصة تلك التي تحتوي على عطور.

واخيرا، هناك بقع الكبد والتي غالبا ما تظهر على اليدين والوجه بشكل رئيسي، وكذلك على الذراعين والساقين كلما تقدم العمر.

عموما، مهما كان سبب المشكلة الجلدية، يجب دائما استشارة طبيب الامراض الجلدية حتى يتم اختيار افضل وسائل العلاج الملائمة للبشرة.













آخر مواضيعي

0 صور سيارات شيفروليه لانوس - سيارات شيفروليه لانوس 2014 - chevrolet lanos phosos 2013
0 مسجات شوق 2014 ، مسجات رومنسية ، مجموعة مسجات جديدة
0 افضل خلفيات الوان للجالكسي اس 2013 - خلفيات روعه للجلاكسى اس 2014 - مجموعة خلفيات الوان للجالكسي
0 التخلص من الرؤوس السوداء 2013 - تنظيف البشره 2014 - اسهل طريقة لإزالة الرؤوس السوداء2015
0 احدث شورتات كاجول , اروع شورتات رجالي 2014 , شورتات كاجول
0 اجدد خطوات عمل ميلك شيك بالشوكولا ، ميلك شيك بالشوكولا ، مكونات عمل ميلك شيك بالشوكولا
0 شوربه كريمه المشروم , طريقه عمل شوربه كريمه المشروم , مقادير تحضير شوربه كريمه المشروم 2014
0 خلفيات ايفون كرتون , جديد صور ايفون كرتون , خلفيات كرتون للايفون
0 اخطاء اثناء الاستحمام 2014 ، اهم اضرار فى الاستحمام ، اخطاء الاستحمام الضارة بالشعر
0 السياحة فى ايطاليا 2014 - مناطق سياحية جديده فى اطاليا 2013 - اجمل مناطق سياحية


  رد مع اقتباس
قديم 13 - 5 - 2013, 04:20 PM   #2

قلبي يحبك
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
افتراضي رد: طرق العناية بالبشرة , التخلص من البقع السوداء , العناية بالبشرة



ككككل الشكر لك
صرآحه حبيت موآضيعك ، ماانحرم غاليتي
بانتظارك ،،










آخر مواضيعي

0 هل علمت بان الله عز وجل يشتاق لعودة المدبرين
0 عقلا من غر عقول
0 تواقيع دينيه دعوديه رمضانيه
0 أنا دونك مثل شاعر عجز يرضي جماهيره - pic
0 وين انت يا حمدان
0 درجات اللون الأزرق ( مانيكير )
0 من 1الى 3 واعصر ليمونه بعيون العضو اللي تبي
0 خيال أنثى يتعدى المعقول واللامعقول
0 مجروحه أنا
0 ماهو لون قلبك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق العناية بالبشرة 2015 , بشرة نقية نضرة 2014 , العناية بالبشرة 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 5 - 2013 11:42 AM
طرق العناية بالبشرة 2013 ، العناية الاساسية للبشرة 2014 ، خطوات العناية بالبشرة 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 5 - 2013 09:58 AM
وصفة كليوباترا في العناية بالبشرة ، افضل طرق عناية بالبشرة ، العناية بالبشرة غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 18 - 10 - 2012 12:49 PM
العناية بالبشرة 2014 - قناع الموز لمقاومة التجاعيد - العناية بالبشرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 8 - 2012 06:59 AM
نصائح العناية بالبشرة , العناية بالبشرة صيفا , اهمية الماء للبشرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 8 - 2012 04:19 AM


الساعة الآن 04:14 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت