متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 5 - 2013, 06:33 AM   #1

39 فوائد استخدام الصابون للبشرة ، بشرة نظيفة ، جمال البشرة



فوائد استخدام الصابون للبشرة ، بشرة نظيفة ، جمال البشرة
فوائد استخدام الصابون للبشرة بشرة
ثلث الذكور فقط عمدوا لغسل الأيدي بالصابون عقب استخدام المرحاض، مقابل ثلثي النساء.
أظهر مسح بريطاني حديث أن النساء يتفوقن على الرجال من حيث النظافة الشخصية إذ عمد ثلث الذكور فقط لغسل أيديهم بالصابون بعد استخدام التواليت مقابل الثلثين من النساء.
وفي الدراسة، عرض فريق من جامعة لندن للصحة والطب الاستوائي سلسلة من رسائل توعية إلكترونية في مداخل عدد من المراحيض العامة تابعة لمحطات الخدمة العامة.
وبواسطة أجهزة استشعار خاصة، حدد الفريق أن أكثر من 250 ألف شخص زار تلك المرافق ومرات استخدامهم للصابون لغسل الأيدي.
ووجد الفريق أن ثلث الذكور فقط عمدوا لغسل الأيدي بالصابون عقب استخدام المرحاض، مقابل ثلثي النساء.
وفحصت الدراسة، نشرت في “الدورية الأمريكية للصحة العامة” مفعول التحذيرات الإلكترونية في مداخل تلك المرافق، وجاء في إحداها: “الماء لا يقتل الجراثيم بل الصابون” وأخرى “لا تكن مراوغاً قذراً للصابون.”
وكشف البحث أن أقوى تلك النشرات تأثيراً تلك التي جاء فيها “هل الشخص الجالس بقربك يغتسل باستخدام الصابون”، ورفعت معدل استخدام الصابون في غسل الأيدي بنسبة 12 في المائة.
وكذلك بينت الدراسة اختلافات مثيرة في سلوكيات المرأة والرجل، حيث استجاب الذكور أكثر للتحذيرات ذات الطابع المقزز مثل “أزلها بالغسل وإلا فستأكلها لاحقاً Soap it off or eat it later، فيما تجاوب الجنس الناعم بشكل أفضل مع تلك التي تدعو للتذكر.


وتزامن نشر الدراسة مع احتفال العالم باليوم العالمي لغسل اليدين الخميس الماضي حيث أكد خبراء أن عملية غسل الأيدي بالصابون يمكن أن تحد كثيرا من الوفيات الناجمة عن الأمراض التي يمكن الوقاية منها والتي تقتل آلاف الأشخاص كل يوم.
وقالت كاترينا دو البوكيرك، خبيرة حقوق الإنسان المستقلة المعنية بالمياه والصرف الصحي “إن الحصول على المياه والصرف الصحي يعد من الأساسيات لحماية صحة الإنسان وعلينا أن نتذكر أنهما فعالان عندما نقرنهما بالنظافة العامة.”
وأشارت إلى أن غسل الأيدي بالصابون وخاصة بعد استخدام الحمام وقبل تناول الطعام وبعد العطس أو الكحة عامل أساسي لمنع الأمراض.
وقال المقرر الخاص المعني بالصحة، أناند غروفر، إن الأطفال يواجهون مخاطر عدة بسبب انعدام النظافة والتي يمكن أن تقود إلى أمراض قاتلة.
وأشار إلى أن ممارسة غسل الأيدي يمكن أن تكون من أكثر الوسائل فعالية لتجنب العدوى بأمراض مثل الالتهاب الرئوي والإسهال، والتي تتسبب في 3.5 مليون حالة وفاة بين الأطفال دون سن الخامسة سنويا، كما أن هذه الممارسة ستكون فعالة في منع انتشار مرض أنفلونزا الخنازئ.
وأكد الخبراء الثلاثة أن غسل الأيدي بالصابون وتشجيع هذه الممارسة يجب أن يكون أولوية على المستوى الوطني وأن على الدول ضمان وجود منشآت مناسبة في المستشفيات والمدارس تعنى بالصحة العامة.















آخر مواضيعي

0 مجموعة صور انمي رومنسيه 2013 - Photos anime Ultimate 2014 - انمي رومنسيه
0 احلى مكياج تحفة - مكياج حلو 2014 - مكياج تحفة للجامعة
0 احدث ديكورات مختلفه 2013 - ديكورات مختلفه للاجواء رمضان - Upscale Holiday 2014
0 احلي الخلفيا ت الاسلاميه 2013 - خلفيات ايفون اسلاميه 2014 - اقوى الخلفيا ت الرمضانية
0 خلفيات مدن للايفون ، جديد خلفيات ايفون شبابية ، خلفيات اولاد للايفون
0 خلفيات جلاكسى اسلامية مذهلة , خلفيات جالكسى اسلاميه 2014 , خلفيات جلاكسي دينيه
0 مجموعة صور محافظ عالميه فخمه ، مجموعه محافظ عالميه ، اشيك محافظ عالميه للشباب 2014
0 البشاميل 2014 - كيفية عمل البشاميل 2013 - مقادير عمل البشاميل
0 مكياج روعه للخطوبة ، مكياج فخم ، مكياج روعة 2014
0 صور نايس للايفون 2014 ، اجدد صور ايفون منوعة ، خلفيات ايفون جديدة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهى فوائد الصبار للبشرة 2013 ، استخدام الصبار للبشرة 2014 ، خلطة لترطيب البشرة 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 4 - 2013 08:42 AM
فوائد الطماطم للبشرة 2013 ، استخدام البندورة للبشرة 2014 ، اجمل خلطة الطماطم للبشرة 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 4 - 2013 08:41 AM
بشرة افتح , طريقة تفتيح البشرة , بشرتك افتح خلال اسبوع , بشرة افتح في خلال اسبوع صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 12 - 2012 11:12 AM
فوائد استخدام مرطب البشرة 2012 ، اهمية استخدام مرطب البشرة 2013 ، مرطب البشرة جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 22 - 7 - 2012 03:54 PM
فوائد انواع الصابون للبشرة , انواع الصابون , انواع الصابون للبشرة حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 14 - 4 - 2012 11:41 AM


الساعة الآن 10:52 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت