متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 9 - 2013, 08:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الجسم المثالي للمراة



الجسم المثالي للمراة



غالباً ما اقابل سيدات يركزن على عيوب معينة في أجسادهن ويقارن أجسادهن بالأخريات، ولكن بعد أن أشرح الأشكال المختلفة للأجسام وما ينسجم مع كل شكل من ملابس، قصات واكسسوارات تتغير طريقة نظرتهن لأجسادهن ويبدأن بالتمتع بتشكيلة واسعة من الخيارات الجديدة للأزياء التي تعزز من جمالهن وتخفي العيوب التي كانت مصدر إزعاج لهن.


طبعاً اتباع نظام غذائي متوازن وبرنامج رياضي منتظم من الأساسيات للحصول على جسم متناسق وصحي، ولكن هناك عوامل تؤثر على شكل الجسم العام ويجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الملابس والاكسسوارات مثل الطول، العرض، بنية العظام، شكل الوجه، الوزن والعمر، كلها عوامل تلعب دوراً مهماً في اختيار الزي المناسب لجسم للمرأة.


وعندما أتحدث عن الأشكال المختلفة للأجسام، أود أن أذكر أنه يوجد ستة أشكال رئيسية لجسم المرأة كما هو مبين في الرسم التوضيحي:




الجسم المثالي للمراة









فبمعرفة شكل الجسم يصبح بإمكان المرأة أن ترتدي القصات التي توحي بمظهر متوازن للجسم حسب الأجزاء التي تريد أن تضفي عليها مظهراً أنحف، أعرض، أقصر، أطول، إلخ.


وبعد تحديد الشكل الأساسي للجسم، نعين المناطق التي نود أن نبعد عنها الانتباه والتي تؤثر على الانسجام العام للجسم، مثل السواعد العريضة أو الرفيعة بشكل ملحوظ، المؤخرة العريضة، البطن، الظهر المجوف، الصدر الصغير إلخ. فمثلاً تعتبر مشكلة الأرداف العريضة من أكثر المواضيع التي تطلب مني النساء معالجتها عند اختيار الملابس، وفي هذه الحالة أنصح السيدة باختيار الألوان والاكسسوارات التي تركز الأنظار على الوجه وعلى منطقة الأكتاف وبوضع اسفنجات داخلية فوق الأكتاف لموازنة عرضهما مع عرض الأرداف ورسم صورة متوازنة للشكل العام للجسم. كما يجب الابتعاد عن الأحزمة العريضة، التنانير القصيرة وتجنب الأقمشة الواسعة والرسمات أو النقوش العريضة على التنانير والبنطلونات لأنها تزيد التركيز على تلك المنطقة وهدفنا أن نقلل الانتباه إليها بارتداء ألوان غامقة وأخذية ذات الكعوب المتوسطة إلى غيرها من النصائح حسب كل امرأة.


وبصورة عامة أنصح السيدات باختيار الفساتين التي تنسجم مع الشكل العام لأجسامهم، فمثلاً الفستان بخصر طويل يليق بصاحبة الخصر القصير والعكس صحيح. أما بالنسبة للتنانير يجب أن لا يزيد عرض التنورة عن طولها وتعتبر التنورة المستقيمة (الغير محددة) مناسبة لجميع الأجسام.


وآخراً وليس أخيراً، وبما أن معظم النساء يعشقن شراء الأحذية، أحب أن ألفت النظر إلى أن أهم عامل في اختيار الحذاء هو أن يكون مريحاً ومن نوعية جيدة. أما من الناحية الجمالية، فالأحذية المفتوحة تضفي طولاً على الأرجل ويجب الانتباه إلى أن الكعوب العريضة تظهر الكواحل أعرض مما هي عليه.


في النهاية تلعب شخصية المرأة وذوقها دوراً أساسياً في اختيار الملابس، فيجب أن تشعر بالراحة النفسية عندما تنظر إلى نفسها في المرآة وهو الهدف من أن تفهم طبيعة وشكل جسمها لتستطيع اختيار الملابس التي تعزز جمالها الداخلي والخارجي بثقة وارتياح.














آخر مواضيعي

0 حالة الطقس 2016
0 فساتين خطوبة قصيرة 2018
0 نظام البصمة في المدارس , تطبيق نظام البصمة في المدارس
0 صور ميك اب ناعم 2013 , مكياج بسيط 2013
0 التهابات اللثة والاسنان
0 بلوزات للمحجبات 2018
0 منظمة السياحة العالمية
0 صور انمي خيال 2016
0 ملك البحرين يفتتح خليجي 21 , صور افتتاح خليجي 21 , حفل افتتاح خليجي 21 في البحرين
0 يوتيوب انشودة ارى الدنيا , انشودة ارى الدنيا , تحميل انشودة ارى الدنيا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمارين رياضية يومية للمراة , تمارين رياضية للمراة , افضل التمارين الرياضية اليومية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 9 - 2013 04:33 PM
اكتشف شخصية الرجل المثالى فى عيون المراة 2013 - شخصيات الرجل المثالى 2013 - معلومات عن رجل مثالى 201 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 8 - 4 - 2013 11:48 PM
خلطات لبياض الجسم 2013- تفتيح الجسم 2014- ماسكات لتفتيح الجسم آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 31 - 3 - 2013 01:03 PM
علامات حب الرجل للمراة ، دليل حب الرجل للمراة ، حب الرجل للمرأة 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 11 - 2012 01:23 PM
كيفية الحصول على جسم مثالي رائع - الحصول على جسم رياضي - طريقة الحصول على الجسم المثالى حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 5 - 8 - 2012 06:36 PM


الساعة الآن 06:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول