متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 9 - 2013, 09:30 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حمض الهيالورونيك , فائدة حمض الهيالورونيك , Hyaluronic Acid



الهيالورونيك فائدة الهيالورونيك Hyaluronic Acid

يملك حمض الهيالورونيك قدرة هائلة على امتصاص الماء، بحيث يمتص لغاية 1000 ضعف وزنه من الماء. إنه يجذب الماء مثل الاسفنجة، ويحبسه ويثبته في البشرة ويعمل بمثابة خزّان له: فهو يحبس الماء ثم يعيد توزيعه حسب الحاجة.
في مستحضرات التجميل، كلما كانت جزيئة حمض الهيالورونيك صغيرة، تغلغلت بعمق أكبر في البشرة. وحمض الهيالورونيك الكبير الجزيئات يستقر في الطبقة العلوية من البشرة، فيما حمض الهيالورونيك المجزأ أو الخفيف الوزن يستقر في أعماق البشرة. والواقع أن حمض الهيالورونيك لا يتغلغل في البشرة وإنما يكوّن غشاء واقياً ونَديّاً. إنه مرطب ممتاز لكل أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الشابة، لأن العوامل الخارجية (مثل التلوث والتقلبات المناخية والشمس والتدخين...) تعتدي على البشرة مهما كان عمرها ونوعها. تعتبر إذاً جزيئة حمض الهيالورونيك مهمة في كل الأعمار، ولذلك يتم استعمالها في كريمات الليل والنهار على حد سواء.
- اختاري المستحضر بتركيبة السائل أو المصل إذا كانت بشرتك دهنية، والمستحضر بالتركيبة الدسمة الغنية إذا كانت بشرتك جافة أو متقدمة في العمر.
- يتوافر حمض الهيالورونيك أيضاً على شكل حقن، بحيث يتم حقن حمض الهيالورونيك الصرف في الشفتين اللتين تعانيان من جفاف مزمن. بعد إجراء الحقنة، تتورم الشفتان لمدة 48 ساعة تقريباً، ويبدأ الترطيب في الأعماق بالظهور بعد أسبوع واحد. إلا أن تأثير الحقنة لا يستمر أكثر من أربعة أشهر.
- يمكن أيضاً استعمال حمض الهيالورونيك مع كوكتيل من الفيتامينات والمعادن لإجراء حقن صغيرة سطحية في الوجه والعنق واليدين. إنه علاج مثالي للمرأة المدخنة أو صاحبة البشرة المتضررة كثيراً نتيجة الشمس، إذ يستطيع تحسين نوعية البشرة وتركيبتها ويعزز تألقها وإشراقها.


ممتاز لملء التجاعيد
يستطيع حمض الهيالورونيك أيضاً ملء التجاعيد بطريقة آلية بحيث يملأ التجاعيد السطحية، وتلك الأكثر عمقاً مثل الناجمة عن خسارة الدهون تحت البشرة (كما في الشفتين أو الوجنتين). إلا أن هذه الميزة تقتصر على الحقن، ويرتبط استعمال حقن حمض الهيالورونيك بمدى تصلّبه. فالجزيئات المؤلفة لحمض الهيالورونيك تتصل في ما بينها بجسور كيميائية، ويحدد تصلّب تلك الجسور ومدى تشابكها ببعضها البعض المظهر السائل أو الكثيف لحمض الهيالورونيك، وبالتالي طريقة استخدامه.
بالنسبة إلى الحقن المالئة للتجاعيد، يتم في البداية بسط كريم مخدّر على البشرة، ليقوم الطبيب من بعدها بحقن حمض الهيالورونيك السميك نوعاً ما في التجاعيد أو الهالات أو التجويفات العميقة ثم يدلّك برفق المساحات التي جرى وخزها بالإبر لتوزيع المنتج بطريقة متساوية. يستمر مفعول هذه الحقنة قرابة 12 شهراً.


وبالنسبة إلى الحقن المضخّمة للحجم، يستخدم الطبيب حمض الهيالورونيك الأكثر سماكة لملء الوجنتين أو الشفتين أو الصدغين. ويستمرّ مفعول هذه الحقنة قرابة 18 شهراً.


علاج محارب للشيخوخة
عند حقن حمض الهيالورونيك في البشرة، يؤثر في الفيبروبلاست، أي خلايا البشرة المنتجة للمرنين والكولاجين، عبر تحفيزها لإنتاج المزيد من حمض الهيالورونيك الطبيعي وألياف الكولاجين والمرنين. هكذا، تكتسب البشرة المتقدمة في العمر نوعية أفضل إذ تتصرف في الداخل مثل بشرة شابة. واكتشف الأطباء حديثاً إمكانية تنشيط الخلايا الجذعية في البشرة بواسطة حمض الهيالورونيك المغروس. فتحت تأثير حمض الهيالورونيك، تنتج الخلايا الجذعية خلايا جديدة، الفيبروبلاست، وبالتالي المزيد من الكولاجين والمرنين. بهذه الطريقة، تحافظ البشرة على شبابها.


مضاد للتأكسد
ليست محاربة التأكسد الوظيفة الأساسية لحمض الهيالورونيك، لكن هذا الحمض قادر على حبس الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة. ويمكن استعمال حمض الهيالورونيك على شكل حقن أو على شكل مستحضرات تجميل لمحاربة التأكسد والحفاظ على نضارة البشرة.















آخر مواضيعي

0 برودكاست رمضانية 2013 , برودكاست بمناسبة رمضان , برودكاست بلاك بيري شهر رمضان المبارك
0 ازياء فساتين افراح 2017
0 رمزيات مستشفى انستقرام
0 صور ديكورات مداخل 2013 , ديكور مدخل البيت 2013 , ديكور مدخل المنزل 2013
0 مورينيو يلمح للعوده الى تشلسي , اخبار عن عوده مورينيو الى تشلسي
0 مجموعة اطقم اكسسوارات للحمامات , اكسسوارات حمامات جميلة , اطقم اكسسوارات حلوة
0 افرازات العين
0 رمزيات اذكار اسلاميه 2016 - صور اذكار دينية 2016
0 فصل الاقسام النسائية في المحلات الكبيرة , فصل الاقسام النسائية في المحلات
0 حمل دنيا بطمة , دنيا بطمة حامل , اخبار حمل دنيا بطمة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فائدة لبن الابل , ماهى فائدة بول الابل , الفوائد من لبن الابل عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 26 - 2 - 2013 11:26 PM
ما فائدة الرمان , فوائد الرمان , فائدة الرمان , معلومات عن الرمان , فوائد ومعلومات عن الرمان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 12 - 2012 08:31 PM
فائدة البصل والتفاح , فوائد البصل والتفاح , البصل والتفاح , فائدة البصل , فائدة التفاح صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 11 - 2012 10:58 AM
فائدة الاسماك , فائدة الاسماك للبصر2012 في صمتيـ مهآبهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 6 - 2012 10:07 PM
خذ فائدة لوعه الحب قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 8 14 - 10 - 2011 04:40 PM


الساعة الآن 04:24 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول