متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 9 - 2013, 12:20 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كريم واقي من الشمس



كريم واقي الشمس


اختيار الكريم الواقي من الشمس قد يكون محيرًا مع وجود العديد من الأنواع المختلفة في الأسواق. لذلك اليك بعض النصائح البسيطة لكن الهامة لاختيار كريم واق من الشمس فعال وغير ضار.
عامل الحماية من الشمس SPF

رقم عامل الحماية من الشمس يجب أن يكون أعلى من 15 ولكن ألّا يزيد عن 50. تشير الدراسات إلى أن واقيات الشمس مع SPF أعلى من 50 لا توفر حماية أكبر، ويرى العديد من الأطباء أن عددا أكبر يجعل العديد من الناس يعتقدون أن تأثير الكريم يستمر لفترة أطول مما يجعلهم لا يجددون وضع الكريم كل ساعتين لاستمرار التأثير الواقي للكريم.
كريم واقٍ يحتوي على عبارة Broad Spectrum

الأشعة فوق البنفسجية هي المسؤول الأول عن ضرر البشرة، فهذه الأشعة تخترق طبقات الجلد وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد كما أنها تسبب بقع البشرة وترهل الجلد وظهور التجاعيد. لذلك عند اختيارك للكريم الواقي من الشمس ابحثي عن الأنواع التي تحتوي على عبارة "Broad Spectrum UVA/UVB."
مقاومة الماء

إذا كان خروجك في الشمس يتضمن التعرق الكثير أو استخدام الماء، فيجب اختيار كريم واقي من الشمس مقاوم للماء. ويجب معرفة ان هذه الكريمات مثل باقي الأنواع تقدم لك حماية من 40 إلى 80 دقيقة، لذلك سوف تحتاجين إلى إعادة وضع الكريم كل فترة.
مواد الكيميائية يجب تجنبها

أوكسي بنزون Oxybenzone: على الرغم من أنه يقوم بدور كبير في امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، تظهر بعض الدراسات أنه يمكن لهذه المادة المرور من خلال الجلد إلى مجرى الدم. مما قد يسبب خلل في الهرمونات، تلف الخلايا، ويحتمل أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.


ريتنيل بالميتات Retinyl palmitate: تظهر دراسات أجريت على الحيوانات أن هذا النوع من الفيتامين A قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد عند استخدامها على الجلد المعرض للشمس. كما أن هذه المادة لا تزيد من فاعلية الكريم لذلك يجب تجنب الكريمات التي تحتوي على هذه المادة.


البارابين: وهو من المواد الحافظة الأكثر استخداما على نطاق واسع في مستحضرات التجميل، البارابين يعمل على نحو مماثل لهرمون الاستروجين، والذي يعرف أنه يلعب دورا في تطوير سرطان الثدي.
أنواع يجب تجنبها

الكريمات الواقية للشمس التي تحتوي على مواد طاردة للبعوض قد تبدو كفكرة جيدة، ولكن ينبغي تجنبها، فالكريمات الواقية من الشمس يجب إعادة وضعها كل ساعتين وهذا يعني تجديد وضع المواد الطاردة للبعوض أيضاً مما يسبب تضرر البشرة. كما انها ليست فكرة جيدة لوضع المواد الكيميائية الموجودة في المواد الطاردة للحشرات على وجهك.




مستحضرات الوقاية من الشمس على صورة اسبراي. تكمن مشكلة هذه الأنواع أنها لا تقدم التغطية الصحيحة للبشرة لأنه من الصعب أن نرى أين، وكم وضعنا من الاسبراي. كما أنها تشكل مخاطر الاستنشاق التي قد تحفز حساسية الصدر.













آخر مواضيعي

0 الخطوط الكويتية , رحلات الخطوط الكويتية , اخبار الخطوط الكويتية , اسعار الخطوط الكويتية
0 ارتفاع الحرارة الى 50 درجة في رمضان , درجات الحرارة في رمضان
0 صور بنات فرنسية 2016
0 التسجيل الصيفي الالكتروني 1434 , التسجيل الصيفي الالكتروني في جامعة ام القرى 1434
0 هيدرات مسن للمنتخب السعودي , صور مسن للمنتخب السعودي , هيدرات عن المنتخب السعودي
0 مسلسل التفاح الحرام الموسم الخامس الحلقة 7
0 باقات زفاف 2018
0 وظائف شاغرة بجامعة الملك فيصل بالاحساء , وظائف جامعة الملك فيصل بالاحساء
0 تحذير من ركوب السيارة قبل فتح نوافذها
0 تحميل تويتر 2013 , Twitter for Download 2013 , تحميل برنامج تويتر 2013 , Twitter 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد واقي الشمس للبشرة 2014 , شرح فوائد واقي الشمس 2014 مـلاكـ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 6 - 3 - 2013 11:34 PM
واقي الشمس , مكونات واقي الشمس , معلومات عن واقي الشمس , افضل واقي الشمس صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 14 - 2 - 2013 10:18 AM
كيفية اختيار كريم الحماية من الشمس ، اختيار كريم الشمس ، كريم الشمس غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 14 - 10 - 2012 01:45 PM
طريقة وضع واقي الشمس حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 11 - 12 - 2011 05:51 PM
كريم واقي من الشمس ملآك عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 27 - 8 - 2011 08:05 PM


الساعة الآن 04:16 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت