متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 9 - 2013, 12:34 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح وخلطات طبيعية للعناية بصحة البشرة



نصائح وخلطات طبيعية للعناية بصحة



إن للبشرة التي تغطي أجسامنا فوائد لا حصر لها، منها أنها تُساعد في التخلص من بعض فضلات الجسم والأملاح من خلال العرق، تحديد اللون الخارجي للجسم عن طريق أصباغ الميلانين الموجودة فيها. بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه في حاسة اللمس وإضفاء الجمال إلى كافة أنحاء الجسم. من هنا ضرورة العناية اليومية والفائقة بالجلد والبشرة.
إليك بعض النصائح والخلطات الطبيعية لتتمتعي ببشرة صحية ونضرة

1- تقشير البشرة بإنتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة والسموم والرواسب الأخرى والتي يُمكن أن تؤدي إلى غلق المسام. ويمكن إستخدام الملح الخشن أو حبيبات السكر في تقشير الجسم، وذلك بخلط ربع كوب من الملح أو حبيبات السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون وفرك الجسم جيداً ثم غسله بعناية.


2- ترطيب البشرة والمحافظة على نعومتها، فإن ذلك يحميها من ظهور التجاعيد المبكرة. وهناك ماسك طبيعي لترطيب وتقشير البشرة معا، يُمكن تحضيره بخلط ١/٣ كوب من دقيق الشوفان مع معلقتين من العسل وبياض بيضة واحدة وكوب زبادي. امزجي هذا الخليط جيداً ثم ضعيه على وجهك وجسمك لمدة ١٥ دقيقة ثم إشطفيه بماء دافئ.

3- تنظيف البشرة مرتين يومياً على الأقل لإزالة الشوائب والحفاظ على صحتها. ويُعتبر خليط الزبادي مع العسل من أفضل الماسكات المطهرة والمرطبة. ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم إشطفيه جيداً بماء دافئ.
وهناك ماسك أخر لتنظيف البشرة يُمكن تحضيره بخلط صفار بيضة مع 1/2 كوب من الحليب وثمرة أفوكادو مُقشرة ومهروسة، يُمزج هذا الخليط جيداً حتى يصبح مثل اللوسيون ويتم تطبيقه على الجسم.

4- تحتاج البشرة الدهنية لعناية فائقة أكثر من البشرة العادية للتخلص من الدهون الزائدة. إليك ماسكًا مقشرًا وقابضًا للمسام. يُمكن تحضيره عن طريق مزج معلقتين من عصير الليمون، العسل، الماء مع 4 ملاعق كبيرة من الطمي. ويتم تطبيق هذا القناع على وجهك وتركه لمده 15 دقيقة، ثم شطفه بماء دافئ.

5- للحصول على بشرة مشدودة إستخدمي هذا القناع: إمزجي 2 بياض بيضة مع 1/8 ملعقة صغيرة من النشا، وضعيه على وجهك لمده 20 دقيقة.

6- للتخلص من الهالات السوداء حول العين، يمكنك إستخدام أكياس الشاي، وعند إستخدامك الشاي الأخضر أو البابونج فإنك سوف تستمتعين بالكثير من العناصر التي تُغذي البشرة.
7- يُعد الفيتامين A من أهم الفيتامينات الهامة جداٌ لصحة البشرة، إليك هذا الماسك الطبيعي الذي يمدّ البشرة بإحتياجاتها من الفيتامين A. إخلطي 2 ثمرة جزر مهروس مع 1/2 ملعقة من زيت جنين القمح وملعقتين من العسل، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه بماء بارد.













آخر مواضيعي

0 صور كيم كاردشيان بدون مكياج 2015
0 القبول في كلية الاتصالات بجده 1437
0 روايات مترجمة عربي انجليزي
0 حركة نقل مديري ووكلاء المدارس في محايل عسير , حركة النقل في محايل عسير
0 افضل الاوضاع الجنسية
0 ثبات الوزن - ثبات الوزن وعدم نزوله
0 التعليم العالي للفتاة في السعودية , التعليم العالي للبنات , التعليم العالي للبنات في السعودية
0 اعلى نسبة طلاق في العالم
0 العض في فراش الزوجية نهايته طلاق , العض في فراش الزوجية , العض للمتزوجين
0 عطر لاكوست 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للعناية بالبشرة في عمر 30 , نصائح للبشرة في عمر 30 , نصائح العناية في البشرة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 6 - 2013 01:38 PM
العناية بالاظافر , نصائح للعناية بالاظافر , طرق علاج الاظافر بزيت اللوز أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 15 - 5 - 2013 01:16 AM
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة 2013 - وصفة طبيعية لوجه ناعم 2014 - احلى وصفة طبيعية 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 22 - 4 - 2013 07:53 AM
العناية بالاظافر 2014 , نصائح للعناية بالاظافر 2014 , علاج الاظافر بزيت اللوز رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 18 - 8 - 2012 04:13 AM
وصفات وخلطات هندية للجميلات , وصفات للبشرة , للعناية ببشرتك , حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 14 - 4 - 2012 11:54 AM


الساعة الآن 04:18 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت