متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 9 - 2013, 11:28 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse اهتمي بشعرك بعد الولادة نصائح خاصة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اليك أهم النصائح لاسترداد حيوية وصحة شعركِ بعد الولادة

. تابعى الخطوات التالية ولا تتردى فى تجربتها!

اعتدلى فى غسل شعرك

لا تغسلى شعرك بمعدل زائد عن الطبيعى، فيكفى غسله من 2 الى 3 مرات إسبوعياً حسب نوع شعرك، لأن غسله الزائد عن المعدل الطبيعى يتسبب فى جفافه، لهذا قللى من إستخدامك للشامبو لتساعديه على أن يصبح أكثر حيوية ولمعاناً، كما أن عليكِ إختيار الأنواع الجيدة من الشامبو، والبعد عن تلك الأنواع المحتوية على مادة "السلفات" من أجل الحفاظ على زيوت وترطيب شعرك الطبيعى.


قد يدفع شعرك الثمن نتيجة لافتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة ولشعرك خاصة فى فترة الحمل، حيث أن نقص تلك العناصر الغذائية فى الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائى السليم هو الذى سيمكنك من الحصول على شعر صحى وجذاب.

فالبروتين من المواد الهامة التى تساعد فى بناء الشعر ونموه، ولأن النقص فى كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسى، لهذا حافظى على وجود البروتين فى غذاؤك اليومى مثل الدجاج، لحم الديك الرومى، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتى مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.
المكمّلات الغذائية لصحة الشعر

اذا كان شعرك جافا ورقيقا، فعليك بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من اثار تغير الفصول.

استخدمى المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والاملاح المعدنية وفيتامين "b"، والتى تساعد على تغذية الشعر من الداخل.
دقيق الشوفان

يمكنكِ خلط كوب من دقيق الشوفان مع 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو، مع نصف كوب من الحليب، فهذاالخليط يقوى الشعر، ويجعله أمثر صحةً، كما يخلصكِ من القشرة تماماً، إتركى الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بالماء الدافئ.
عاملى شعرك بلطف

لا ترفعى شعرك الى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك، حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط. وعند تمشيط شعرك استعملى المشط الخشب واسع العيون وليست الفرشاه خاصة لو كان شعرك مجعدا.


كريمات حماية شعرك من الشمس

لا تنسى قبل الخروج وضع الكريم الواقى الذى يحمى شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما تحمى شعرك من تغير الأجواء والجفاف، هذا فضلا عن حماية شعرك من الماء المالح والكلور فى حمامات السباحة .
تدليك فروة الرأس

دللى شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون، للمساعدة فى تحفيز عملية نمو شعرك ولاعطاءه القوة والصحة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء.

ينصح بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الاقل ابقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.
بذور الحلبة

خليط من بذور الحلبة مع زيت جوز الهند كفيل بإرجاع صحة شعركِ ونعومته وكثافته، ضعى هذا الخليط تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام، ثم دلكى شعرك به عدة مرات فى الأسبوع، فهو يحافظ على شعرك من التساقط.













آخر مواضيعي

0 فساتين سهره واكسسوارات 2014
0 موقعة مرتقبة بين آرسنال ودورتموند
0 عطورات شبابية 2014
0 صور الممثله التركيه ديري 2014 , احلى رمزيات للممثله سيلا 2014
0 ديكورات غرف نوم 2014
0 اصنعي واقي الحماية من الشمس بنفسك
0 الاصدار الأحدث لتفعيل الويندوز فيستا وWindows 7 و Windows 8 والأوفيس Microsoft Toolki
0 غرف نوم جديده 2014
0 الركن الثاني: في أفعال الحج
0 شرائح السمك بصوص الكايبر والحمضيات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للعناية بشعرك قبل الزفاف صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 7 - 9 - 2013 10:33 AM
نصائح للحامل لتسهيل الولادة 2014 , نصائح للمراة الحامل لتسهيل الولادة 2014 , نصائح للحامل 2014 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 8 - 2013 10:41 PM
اجدد نصائح خاصة جدا للرشاقة عند الرجال 2013 - نصائح جديدة للحصول على الرشاقة 2014 - نصائح خاصة جدا أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:03 PM
احدث تعليمات بعد الولاده ، نصائح بعد الولادة ، نصائح للام الوالدة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 15 - 5 - 2013 11:43 AM
لتخفيف ألام الدورة الشهرية 2013 , لكل فتاة اهتمى بنفسك كثيرا هذة الفترة 2015 , نصائح لتخفيف الم الدو أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 5 - 2013 11:39 AM


الساعة الآن 12:19 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت