متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 10 - 2013, 07:19 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي خلطات لتقشير البشره



دقيق الذرة يعتبر عنصرًا مقشرًا لطيفًا على البشرة. وفضلا عن التخلص من الأتربة والشوائب وطبقات الجلد الميت، فهو يضفي نعومة وصفاء للبشرة، كما أنه غير مكلف ورخيص الثمن. فيمكن استعماله لتحضير الخلطات الطبيعية مرة أسبوعيا لتقشير البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد دقيق الذرة على التخلص من الزيوت الزائدة من دون التسبب في جفاف البشرة. ومن أبسط الطرق لاستعمال دقيق الذرة على البشرة، هي من خلال خلطه مع الماء وتكوين عجينة تستخدم على البشرة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتقشير الجسم والوجه كذلك.

لكن قبل استعمال الخلطات الطبيعية على البشرة، احرصي على إزالة الماكياج وتنظيف البشرة جيدا، كي تتمكن المكونات الطبيعية من التغلغل داخل الخلايا.

وينبغي عدم الخلط بين دقيق الذرة والنشا، فدقيق الذرة هو طحين الذرة ببساطة، حيث يحتوي على ملمس أخشن من النشا. أيضا دقيق الذرة يتميز باللون الأصفر، بينما النشا لونها أبيض.
إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية باستعمال دقيق الذرة:

1- لتقشير البشرة

يخفف خل التفاح مع الماء بنسبة 50% ثم يخلط مع 2-3 ملاعق كبيرة من دقيق الذرة حتى تتكون عجينة ذات قوام مناسب. ثم يستعمل الخليط لتقشير البشرة ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسل البشرة.
في حالة البشرة الدهنية، يمكن استعمال خل التفاح غير مخففا. أما بالنسبة للبشرة الحساسة، فيستعمل الماء فقط.
2- لتقشير وترطيب البشرة

تخلط ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع العسل الطبيعي، عدة قطرات من عصير الليمون لتكوين عجينة خفيفة. يستعمل الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
3- لتقشير اليدين

يستعمل خليط من دقيق الذرة مع عصير الليمون لترطيب اليدين وتقشيرهما والتخلص من الروائح غير المرغوبة.
4- لتقشير البشرة الحساسة



تخلط ملعقة كبيرة من كل من جنين القمح و دقيق الذرة ومسحوق الشوفان مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة خفيفة تستخدم في تقشير البشرة.
5- لتقشير البشرة الدهنية

تخلط 2 ملعقة كبيرة من كل من دقيق الذرة، الزبادي، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط لتدليك البشرة لعدة دقائق، ثم تشطف جيدا بعد 5 دقائق.













آخر مواضيعي

0 حوار مع الشيطان
0 مسجات منوعه للسنه الهجريه 1435
0 تساريح ناعمه للبنات 2014
0 لعنة هذا الزمان
0 محشش اختبر قدرات وهذي اجاباته
0 خلفيات الفنان زايد الصالح 2014
0 رمزيات حج للبلاك بيري 2013
0 وصفات للعنايه بالبشره
0 احلى العطور النسائيه 2013
0 شرح طريقه استخدام مسنجر البيبي على اندرويد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سمار البشره 2013 - تسمير البشره - خلطات تسمير البشره 2014 - توحيد لون البشره2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 5 - 2013 10:34 AM
خلطات تفتيح البشره 2013 , اسهل خلطات تفتيح البشره 2014 , اسرع خلطات لتفتيح البشرة 2013 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 30 - 3 - 2013 10:37 AM
خشب الصنادل والطماطم لتقشير البشره , تقشير البشره , Mixed with peeling Body آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 3 - 2013 09:18 AM
وصفات بالسكر لبشره ناعمه - فوائد السكر لنعومه البشره - اهميه استخدام السكر لتقشير البشره حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 30 - 7 - 2012 02:29 AM
خلطات سحريه لتفتيح البشره ، خلطات تبييض البشره ، خلطات سحرية جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 7 - 2012 10:01 AM


الساعة الآن 11:20 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول