متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 10 - 2013, 02:54 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الطرق الامنة لتاخير الدورة الشهرية



الطرق الامنة لتاخير الدورة الشهرية




بداية قبل التحدث عن الطرق الآمنة لتأخيرالدورة الشهرية أُفضل تبسيط معنى الدورة الشهرية أو بشكل آخر دورة الخصوبة عند المرأة، بوجه عام مع بداية نزول الدورة الشهرية يبدأ عدد من البويضات في كلا المبيضين في التسابق للنمو في الحجم .

واحدة فقط على الأرجح هي التي تسبق في النمو وتفرز عدة هرمونات منها هرمون (الاستروجين) المسئول عن نمو بطانة الرحم استعدادا لاستقبال الجنين في حالة حدوث التلقيح للبويضة ، ثم تصل البويضة التي سادت الى حجم النضج ووقتها يحدث التبويض .

بمعنى أن الحويصلة التي تحوي البويضة في داخلها تنفجر وتنطلق البويضة من داخلها لكي يلتقطها الأنبوب .
تبقى البويضة في الأنبوب لمدة حوالي 48 ساعة(هي عمر البويضة) في انتظار الحيوانات المنوية لحدوث التلقيح .

في هذا الوقت تفرز الحويصلة التي كانت تحوي البويضة (والتي تسمى بعد الجسم الأصفر) نوع اخر من الهرمونات (البروجيستيرون) لكي يكمل استعداد بطانة الرحم لاستقبال الأجنة .
اذا لم يحدث التلقيح يبدأ الجسم الأصفر في الضمور بالتدريج مع انخفاض نسبة هرمون البروجيستيرون بالتدريج حتى يصل لمستوى غير قادر على المحافظة على بطانة الرحم ، فتضعف البطانة ويحدث انقباض للشعيرات الدموية المغذية لها.

فتبدأ في الانفصال والنزول على شكل دم دورة لذا فدم الدورة هو في الواقع بطانة الرحم التي تكونت على مدار الشهر من خلال تأثير نوعين من الهرمونات الأول هو الأستروجين (من البويضات في النصف الأول من الشهر) والثاني هو البروجيستيرون (بعد التبويض من الجسم الأصفر في النصف الثاني من الشهر).

من هنا يمكن شرح طرق تأخير الدورة الشهرية ولكن أحب أن أوضح ان التأخير قد يكون لأسباب شخصية. بمعنى الا تتفاجأ المرأة بالدورة في أوقات غير مستحبة مثل أثناء فترة العمرة والحج أو ترتيبات الزواج .
وقد يكون التأخير لأسباب طبية علاجية ولكن هذا يكون بناء على تعليمات الطبيب المعالج حسب ما تتطلبه الحالة بوجه عام.

يمكن تأخير الدورة بإحدى طريقتين:


الأولى : بالمحافظة على مستوى هرمون البرجيستيرون في الدم والثانية عن طريق المحافظة على الهرمونان (الأستروجين والبروجيستيرون) معا بشكل ثابت بحيث يحافظ على ثبات بطانة الرحم وعدم نزول الدورة.
في الحالة الأولى يبدأ استخدام هرمون البروجيستيرون في النصف الثاني من الشهر(من الممكن البدء من اليوم الخامس عشر الى اليوم العشرين من بداية نزول الدورة السابقة حسب معدل الدورة عند من تريد استخدامه) وفي هذه الحالة أرشح مركبات (نوراثيستيرون اسيتات 5مجم) وهو موجود في الصيدليات بأسماء عديدة منها.

بريمولوت ان،ستيرونات نور، أو سيدولوت نور ?
ويستخدم بداية بجرعة قرصين في اليوم من الممكن ان تزداد تدريجيا حتى ثمانية أقراص إذا شعرت المرأة أو الفتاة بإنذار لنزول الدم ، ومن الأفضل الا تستخدم هذه الطريقة للتأخير أكثر من أسبوعين.



أما الطريقة الثانية:


ونتائجها أفضل وهي استخدام الهرمونين معا في صورة أقراص منع الحمل بداية من اليوم الثاني لبداية نزول الدورة السابقة عن طريق أخذ قرص واحد يوميا باستمرار في نفس الميعاد ومن الممكن بهذه الطريقة تأخير الدورة لمدة شهرين أو أكثر طالما نستخدم الأقراص بالتواصل دون خطأ ? وفي هذه الحالة أرشح أحد اقراص منع الحمل مثل جينيرا، مارفيلون أو ياسمين.

يبقى أن نضيف أن احتمال الاضطراب في الدورة قائم في كلتا الحالتين بمعنى نزول الدم قبل وقف العلاج ولكنه في الحالة الثانية نسبته أقل كثيرا ، وبوجه عام لا توجد مشاكل من استخدام كلتا الطريقتين على خصوبة الفتاة أو المرأة لأن معدل الهرمون يرجع الى الحالة الطبيعية بمجرد نزول الدورة بعد توقف العلاج.













آخر مواضيعي

0 ثعلبة بن حاطب
0 رمزيات عليها كلام شوق
0 فوائد دبس العنب للبشرة
0 لقب الملكي ممنوع على الاندية , منع جماهير الاهلي من ادخال شعارات تحمل لقب الملكي
0 زواج الشيخ محمد العريفي
0 فساتين امل العوضي في المسلسلات 2012 , ازياء امل العوضي 2012
0 جمهور ارسنال يعتدي على نصري والشماخ بالشتائم , الاعتداء على نصري , جماهير ارسنال تعتدي على نصري
0 ياسر القحطاني يكرم حسن ميره , تكريم حسن ميره من القحطاني , تكريم حسن ميره
0 قناة لاين سبورت , قناة لاين سبورت يوتيوب , يوتيوب قناة لاين سبورت
0 خواتم الماس 2013 , موديلات خواتم الماس 2013 , صور خواتم الماس 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية ايقاف نزيف الدورة الشهرية , نزيف الدورة الشهرية وعلاجه , طرق تقليل دم الدورة الشهرية &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 3 14 - 7 - 2014 04:58 AM
الدورة الشهرية في رمضان , الدورة الشهرية في الصيام , الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 7 - 2013 11:31 AM
معلومات عن الدورة الشهرية , الدورة الشهرية , اسرار الدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 13 - 5 - 2013 05:31 PM
اضطرابات الدورة الشهرية , اسباب اضطرابات الدورة الشهرية , الدورة الشهرية ومشاكلها صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 11 - 2 - 2013 08:24 AM
طفلة تنتظم معها الدورة الشهرية منذ سن الثانية , طفلة والدورة الشهرية , الدورة الشهرية عند طفلة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 5 - 2 - 2013 06:15 PM


الساعة الآن 03:32 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول