متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 2 - 2014, 02:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي العناية بالشعر الجاف



العناية بالشعر الجاف


الشعر الجاف
إن من أهم خصائص الشعر الجاف أنه يمتلك الجانب العكسي للشعر الدهني.. حيث أن الغدد الدهنية المتصلة بجذورالشعر محدودة النشاط وبالتالي لا يصل للشعر القدر الكافي من الزيت. وأسباب ضعف نشاط الغدد الدهنية تكون وراثية أوبسبب التقلبات الهرمونية أو نقص شديد في بعض أنواع المعادن أو الفيتامينات أو أسباب مكتسبة (حيث تكتسب من إستعمال مستحضرات تجميلية صناعية تفتقر إلى مقايس الجودة المطلوبة للعناية بالشعر كصبغات الشعر, المعاملة الخاطئة للشعر, الشامبوهات…إلخ ) ومن أهم المؤشرات على أن الشعر جاف يكون باهت وبلا حيوية ,خشن, ومتشابكا عند التمشيط, وسريع التقصف, وغير مقاوم للعوامل الجوية .

ما هي أسباب جفاف الشعر ؟ إن الإفرازات الدهنية التي تفرزها الغدة الدهنية عند جذورالشعر، تغطي فروة الرأس بغلاف وقائي يقدم لها الحماية المطلوبة، وكمية هذه الإفرازات الدهنية تختلف بإختلاف المعدلات الهرمونية والحرارة, كما تتأثر بعامل الوراثة وحين تخف الإفرازات الدهنية ، تصبح جلدة الرأس جافة ويصبح الشعر أكثرحساسية تجاه المؤثرات الخارجية وفي النهاية يكون الشعر جافاً بحكم الطبيعة.
ومعظم أنواع الشعر الجاف لا يكون جافاً منذ نموه الأول لأن إفراز المادة الدهنية يكون طبيعياً.. لكن الإهمال بالإضافة إلى الأسباب الخارجية مثل العادات السيئة في الإستحمام وتجفيف الشعر بشكل متكرر وخاطىء والإكثار من إستعمال المواد المثبتة والملونة من الصبغات والشامبوهات خصوصاً التي تحتوي على مواد كيميائية فهي تؤدي إلى إزالة الغلاف الدهني الواقي وتغير في تركيبة الشعر رغم أن جذور الشعر وفروة الرأس تحافظ على نوعيتها لكن الشعر بحد ذاته هو الذي يصبح جافاً ولذلك يحتاج لحمامات زيتية متكررة بالإضافة إلى الماسكات الخاصة بالشعر الجاف بهدف إرجاعه إلى طبيعته .






والشعر الجاف غالباً ما يكون باهتا ومتشابكا عند التمشيط، نحيل في سماكته ويفتقر للمعان بسبب ضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس أو قد يكون لأسباب خارجية تسيء إلي الشعر مثل تعرضه لمعاملة قاسية في غسله وتمشيطه وربطه بشدة واستخدام فرشاة حادة الأسنان إضافة إلى الإفراط في استخدام الأجهزة الحرارية وتعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة، وكثرة استخدام الكيماويات الحارقة للشعر على شكل صبغات ومواد تجعيد وغيرها, وللتخلص من مشاكل الشعر الجاف يجب علينا إتباع النصائح التالية :








العناية بالشعر الجاف نصائح للشعر الجاف العناية بالشعر الجافالإستحمام مرة واحدة إسبوعياً أو مرتين على الأكثر.
/
ترطيب الشعر بشكل دائم بواسطة الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند .

تناول فيتامين B لأنه ينظم إفراز الزيوت ويحافظ على رطوبة الشعر ويفضل تناوله من المصادر الغذائية الطبيعية (الحبوب , البندورة ,الخميرة ,البيض ,الخضراوات الخضراء ) .
الإستحمام بمحلول الشاي مرة كل إسبوعين .





إستعمال شامبو طبيعي خاص بالشعر الجاف خالي تماماً من المواد الكيماوية ويكون غني بالزيوت,كزيت الزيتون, اللوز , الذرة (ولا بأس في خلط ثلاث قطرات من زيت الزيتون مع الشامبو عند الإستحمام).
إستخدمي للشعرك بشكل مستمر مرطبات جيدة (ماسكات ) تساعد شعرك على إستعادة ليونته المفقودة بل يعينه على إمتصاص الرطوبة بحيث أن الماسك يغلف الشعرة بطبقة رقيقة تحمي الشعر من العوامل الخارجية الطبيعية والغير طبيعية (الغلاف الدهني الواقي) كما أنه يحبس الرطوبة في الداخل وبالتالي لا يفقد الشعر رطوبته وليونته بسهولة. والماسكات الغنية بالدهون الطبيعية من أفضل المستحضرات للعناية بالشعر الجاف (كزيت العصفر),(زيت اللوز),(زيت الصبار), دلكي الشعر وهو جاف بكفيك وما بهما من زيت، وابدأي بنهايات الشعر أولا متجهة نحو فروة الرأس, اتركي شعرك بعد التدليك…, فثلاث نقاط من الزيت لن تسبب لك أي مظهر غير مرغوب فيه بل يمكن تركها على الشعر .







/







التوازن الغذائي والرياضة .



لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يتعب الشعر ويزيد من جفافه ويؤذيه.

المحاذير
الإبتعاد قدر الإمكان عن المجففات الحوائية والمناطق الجافة لما لهم من تاثير سلبي على الشعر الجاف .

من أهم أسباب جفاف الشعر وسقوطه ، الإفراط في تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي او تصفيفه بأدوات تصفيف الشعر الكهربائية (اللفافات الساخنة).
تجنب الإستخدام الدائم للمعالجات الكيميائية مثل تمليس الشعر المجعد (كيه) لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الشعرو تقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة .



تجنب استعمال الصبغات والميش (هاي لايت ) بشكل دائم ومتكرر (يجب إعطاء الشعر فترة للراحة بين الصبغات ).

تجنب التدخين والمكان الملوث.

الإنتباه لمياه الإستحمام لأنها قد تحتوي في بعض البلدان على نسب كبيرة من الكلور أو الكلس أوالشوائب الضارة في المياه فلذلك من الأفضل بمثل هذه البلدان وضع فلتر (يركب على الدوش المستخدم للإستحمام ) .

خلاصة القول:



لا يعد الشعر الجاف مشكلة إذا تعاملنا معه بشكل سليم وعلمي لأن ذلك يكفل له الطراوة والرطوبة والمظهر الصحي اللامع .
ومن الطبيعي أن يكون محتوى الشعر من الرطوبة والليونة في حوالي 10%، وإذا قلت نسبة الرطوبة والنداوة عن هذا الحد اعتبر الشعر جافا وفي حاجة للعناية التي تساعده على تعويض الرطوبة الناقصة والاحتفاظ بالليونة والرطوبة وهو ما يمكن تحقيقه باستخدام الماسكات والكريمات الطبيعية وبشكل متكرر













آخر مواضيعي

0 الزنجبيل والحمل
0 اسرار نضارة البشرة 2016 - نصائح لبشرة نضرة 2016
0 طريقة التصابيع السعودية
0 الرياضة وعلاج مرضى السكر , السكر والرياضة , تمارين رياضية لمرضى السكر
0 ثيمات الحج
0 مسلسل قطاع الطرق الموسم السادس الحلقة 3
0 داعية وقاضي مشهور ينكر نسب ابنته من زواج مسيار
0 رجيم الخيار واللبن
0 يارب , يارب كلمة تفرج لهموم , كلمة يارب , كلمة يارب تفرج همومك
0 طلاء الاظافر لانقاص الوزن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية بالشعر 2014 ، طرق العناية بالشعر الجاف 2013 ، الاهتمام بالشعر الجاف 2015 لْورسِينْ !! عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 6 - 5 - 2013 12:58 PM
معتقدات خاطئة في العناية بالشعر 2013 ،اخطاء العناية بالشعر 2014 ، طرق العناية بالشعر 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 4 - 2013 10:05 AM
العناية بالشعر 2014 ، طرق العناية بالشعر الجاف 2014 ، الشعر الضعيف 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 12 - 4 - 2013 08:19 AM
الشعر الجاف ، طرق العناية بالشعر الجاف ، خطوات العناية بالشعر الجاف جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 7 - 7 - 2012 12:17 AM
العناية بالشعر الجاف ، اسباب جفاف الشعر ، اضرار الشعر الجاف فهد عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 1 3 - 5 - 2012 01:13 AM


الساعة الآن 10:13 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت