متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 4 - 2014, 01:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح للعناية بشعرك المجعد والمتقصف , العناية بشعر المجعد والمتقصف والمتطاير



نصائح للعناية بشعرك المجعد والمتقصف


يتطلب الشعر عناية خاصة لا تقل اهمية عن العناية ببشرة الوجه والجسم، فالشعر سريعاً ما يتأثر بعوامل الجو المحيطة الخارجية وبصحة الجسم الداخلية، وعنايته تتطلب بذل المزيد من الصبر والإهتمام به، وذلك لعلاجه عند التقصف وإعادة النعومة واللمعان والحيوية إليه.

ويجب أن تعلمى عزيزتى أن لكل شعر نوع خاص، ينتج عن جينات الجسم نفسها شكل ولون الشعر، فمثلا الشعر المجعد الذى يميل أكثر لدول افريقيا واسيا يظل كما هو مجعد، والعكس مع الشعر المفرود الذى يميل أكثر لدول أوروبا، لهذا فالشعر المجعد يصعب فرده طبيعياً إلا بعد عمليات تجميلية أو إستخدام الكيراتين.

ولكن بيديكِ يمكنكِ تحويل شعرك المجعد الى شعر رائع ناعم غير متطاير أو متقصف عن طريق إهتمامك به وإعتماد الخلطات الطبيعية له بإستمرار.

فى هذا المقال قدمت لكِ أهم النصائح للعناية بشعرك المجعد المتقصف.

- المجفف الطبيعي:

لعل من أكثر ما يضر الشعر المتجعد ويؤدي الى تلفه وتقصفه هو المجفف الكهربائي. لذلك عليك تجفيفه بطريقة طبيعية وعبر المنشفة. ولا تخرجي من المنزل مباشرةً بعد غسله لأن تعرضه الى الهواء والبرد يؤدي الى تقصفه و "نفشه" أكثر.

- الزيوت الطبيعية:

إذا كان شعرك متجعداً وتالفاً ومتقصفاً، فعليك أن تلجئي الى حمام الزيت مرتين الى أربع مرات في الشهر. ولكن على هذا المستحضر ان يكون مستخرجاً من الزيوت الطبيعية ومنها زيت النخيل وزيت الزيتون وزيت التين البرّي.



- الحمام القليل:

إذا كان شعرك مجعداً ومتقصفاً، فعليك الإبتعاد عن غسله يومياً. لأن خبراء العناية بالشعر يؤكدون أن الشامبو والمياه يؤدون الى تلف الشعر ويلحقون الضرر به. ولذلك، إغسليه مرتين في الأسبوع كحد أقصى.

- القناع الطبيعي:

إذا كان شعرك متجعداً وتالفاً، فينصحك خبراء الرعاية بالشعر بتطبيق القناع الطبيعي المستخرج من زيت اللوز والزبادي مرة في الشعر على أطرافه. فإن هذا القناع يرطبه ويجعل تصفيفه أسهل. ولكن بعد القناع إغسليه جيداً بالمياه المعدنية.

- المياه المعدنية:

إذا إستيقظت في اليوم التالي ووجدت ان شعرك قد إكتسب حجماً إضافياً ونفش كثيراً، فيمكنك ترطيبه بواسطة المياه المعدنية وإعادة تصفيفه بأصابع يديك بالطريقة التي ترغبين.













آخر مواضيعي

0 كيف تسعدين زوجك , طريقة اسعاد الزوج , نصائح للسعادة الزوجية
0 تشيرتات للحوامل 2015 , تشيرتات مريحة للحوامل 2015
0 السيرة الذاتية للمذيعة ريهام سعيد
0 مسلسل النار بالنار الحلقة 28
0 تصنيف الفيفا للمنتخبات 2014 , تصنيف الفيفا 2014 , ت2014
0 منظمة السياحة العالمية
0 ما هو ملح البارود
0 صور خامات , تحميل خامات , افضل خامات , اجمل خامات , خامات فوتوشوب , صور خامات فوتوشوب
0 باقة الحج والعمرة من موبايلي , عروض باقة الحج والعمرة من موبايلي , عروض موبايلي على باقة الحج والعمر
0 فوط للعروس 2018


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق العناية بالشعر المجعد 2014 ، رعاية الشعر المجعد ، شعرك المجعد أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 30 - 5 - 2013 08:16 AM
اجمل تسريحات للشعر المجعد 2013 ، احلى تسريحات للشعر المجعد 2014 ، اشيك تسريحات للشعر المجعد روعة 20 أعماق السكون مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 26 - 4 - 2013 08:52 AM
قصات للشعر المجعد , صور تسريحات للشعر المجعد للعروس , احدث قصات الشعر المجعد 2014 رحيق الجنه مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 21 - 8 - 2012 09:26 AM
نصائح للعناية بالشعر المجعد , العناية بالشعر المجعد , شعر مجعد , طريقة للعناية بالشعر المجعد صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 8 - 8 - 2012 06:32 PM
الشعر المجعد وطرق العناية 2012 ، اجمل طرق للعناية بالشعر المجعد ندى الايام عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 27 - 2 - 2012 04:09 AM


الساعة الآن 11:11 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت