متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 9 - 2014, 07:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسرار الحياة الزوجية السعيدة - حياة زوجية سعيدة



اسرار الحياة الزوجية السعيدة حياة



الحفاظ على العلاقات الحميمية يتطلب الثبات، روح المبادرة والكثير من الحب. مشكلة الحياة بسعادة وثراء انها تحمل اكثر مما نرى. بهدف الحفاظ على فارسة وفارس احلامنا، ما العمل؟ علينا بذل جهد كبير.

في حال كنتم من اولئك الاشخاص المستعدين لبذل الجهد من اجل الحفاظ على الوهج الجنسي في العلاقة الزوجية، بعض العادات ستساعدكم لتكونوا من انجح الازواج والزوجات، اليكم بعض من اسرار الحياة الزوجية السعيدة :

1. امتعوا احدكم الاخر:هدفكم من العلاقة الجنسية هو اسعاد احدكم الاخر او بالعكس وعدم التسبب بالالم. يبدو الامر بسيطا؟ على الرغم من ذلك في حال كنتم على وعي بما تقومون فيه خلال يوم واحد فقط وتسالون انفسكم فيما اذا كان ما تقومون به يؤلم ويؤذي حياتكم الزوجية، بالطبع ستجدون عدة لحظات لن تنجحوا في القيام بالمهمة.
لمساعدتكم في هذه المهمة ومن اسرار السعادة الزوجية !ننصحكم بكتابة قائمتين: واحدة تفصل الامور الذي يقوم بها شريككم وتؤلمكم والثانية تشمل كيف كنتم تودون ان يتصرف الشريك. بدلوا القوائم فيما بينكم وهكذا ستدركون جيدا كيفية التصرف. دون الحاجة للتكهن.

2. اخلقوا طقوس حب خاصة بكم: نقع عادة بالحب بسبب العلاقة واللحظات الحميمية التي تشمل وجبات رومانسية، احاديث ليلية ورحلات مشتركة. عندما نقع في الحب تتحول الشراكة الزوجية لمحور حياتنا ويصبح كل شيء اخر هامشيا. مع الوقت ورتابة الحياة وخاصة بعد انجاب الاطفال تنقلب الامور.
في هذه المرحلة يصبح الاطفال، الاصدقاء، العمل في مركز حياتنا وتتراجع حياتنا الزوجية لمرتبة متاخرة. من اسرار الحياة الزوجية السعيدة .. الطقوس الرومانسية لتقوية مشاعر الحب. مثلا خصصوا ساعتين في نهاية الاسبوع لتقضوها سوية دون ازعاج.دون مكالمات هاتفية، دون رسائل الكترونية، دون تلفزيون، فقط انتم الاثنين وعلاقتكما. ذلك ما يسمى : الاستثمار في العلاقة.

3. حافظوا على علاقات ثقة وصراحة متبادلة: خصصوا مكانا معنويا من الثقة والقبول بينكم فيه يمكنكم التعبير عن المشاعر، المشاكل، التوقعات والخيبات. طهروا الاجواء من ترسبات وجراح الماضي عبر الحديث عنها. في كل ليلة قبل النوم افحصوا سوية احدكم مع الاخر اين اخفقتم في هذا اليوم في العلاقة، وامنحوا فرصة لبعضكم للتشارك في اللحظات غير الناجحة من اليوم. وهذه فرصة مواتية للحديث عن المخاوف والخشية بالنسبة للمستقبل. في مثل هذا الاجواء من الانفتاح والوضوح يمكن الوصول لحلول. تلك فرصة للحظيان بالحب والدعم الذان نستحقهم في حياتنا.

4. حلوا الازمات والمواجهات سوية: مشكلة اغلب الازواج والزوجات انهم يحاولون حل المشاكل حتى قبل ان يمنحوا فرصة احدهم للاخر ليبوحوا بكل ما يعتمل بقلوبهم. لمنح فرصة لكل واحد بالتكلم ومن اسرار الحياة الزوجية السعيدة ! يمكن اختيار دمية ما مثلا بحيث يمكن لكل من يمسكها البوح بما لديه باريحية.عند التكلم يجب التركيز على الكلام النابع من القلب(حديث عاطفي، تلقائي، نابع الغرائز والاحاسيس). عند الانصات، يجب ايضا الانصات هنا من القلب (بمعنى من منطلق القبول والعطف). فقط بعد ان حصل كل واحد على فرصة البوح بكل ما في قلبه يمكن بلوغ مرحلة مناقشة المشاكل ومحاولة حلها.

5. تعاونوا سوية ولا تقفوا واحد ضد الاخر: الحميمية من اهم اسرار الحياة الزوجية السعيدة !خلال اليوم توقفوا وامنحوا واحدا للاخر تدليكا ممتعا او قبلة على الخد. اهمسوا في اذن شريككم او شريكتكم كلمات حول حبكم له/ا وكم تحتاجونه/ا. حولوا شريككم لراس سلم اولوياتكم. جدوا السبل لقضاء الوقت سوية والاستمتاع برفقة بعضكما. احتسوا القهوة بعد العشاء او استمعوا للموسيقى.

6. حددوا وقتا لممارسة الجنس: تريدون تحسين حياتكم الجنسية، عليكم اعادة انتاجها! قد لا يبدو الامر رومانسيا ، ولكنه ينفع. في حال انتظرتم لحظات السمو التي تكونون فيها في انسب مزاج للجنس، فقد يمر وقت كثير دون ممارسته. جميعنا لدينا فترات ننتظر فيها حصول امر ...ولكن عبثا. حددوا في الصباح انكم ستمارسون الجنس في ذات الليلة. اتصلوا ببعض خلال الليل وتحدثوا حول ذلك. تحدثوا وادخلوا افكار ومقترحات مثيرة ومغرية. ان طول الانتظار خلال اليوم سيجعلكم تنتظرون بفارغ الصبر مجئ الليل ولقاءكم الموعود.

7. ادخلوا معنى لعلاقتكم: فكروا في حياتكم في السنوات الاربعين القادمة، اي مضمون تريدون ان تسكبوا داخلها؟ يمكنكم اثراء حياتكم بواسطة التجارب المشتركة، بواسطة التشارك في فلسفة حياة وهدف حياتكم. الكثير من الازواج يختارون النضوج سوية وتبني نمط حياة مشترك قد يعبر عنه بممارسة اللياقة، التغذية او الروحانيات.

لكن كل ذلك غيض من فيض، لان اسرار الحياة الزوجية السعيدة لا تنتهي!













آخر مواضيعي

0 مسلسل جزيرة غمام الحلقة 4
0 كلمات عن العيد
0 فروع شركة زين في الكويت
0 رمزيات صداقه للايفون 2016
0 اجمل مسائيات تويتر
0 مسلسل الغرفة الحمراء الحلقة 29
0 فساتين واسعه للحوامل 2012 , ملابس واسعه للحوامل 2012
0 الملكة رانيا تكشف جوانب من تفاصيل حياتها
0 طرق العنايه بالطفل 2014
0 مسلسل الا انا بيت عز الحلقة 14


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصائج لتعيشي حياة جنسية سعيدة , نصائح للحياة السعيدة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 8 - 9 - 2013 11:54 PM
جمال الحياة الزوجية 2013 ، الحياة الزوجية كالزجاج 2014 ، الحياة الزوجية السعيدة 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 23 - 4 - 2013 10:36 AM
جمال الحياة الزوجية 2014 ، الحياة الزوجية كالزجاج 2013 ، الحياة الزوجية السعيدة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 4 - 2013 12:27 PM
طرق للحياة الزوجية السعيدة 2014 ، كيفية الحياة الزوجية السعيدة 2014 ، السعادة الزوجية 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 20 - 11 - 2012 02:37 PM
اسرار الحياة الزوجية السعيدة , عشرة أشياء تتمنى المرأة لو يعلمها آدم بنوتة ستوتة الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 4 - 2012 08:47 PM


الساعة الآن 03:51 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت