متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 9 - 2014, 10:29 PM   #1

خجـــولــهـ
محظور / هـ
افتراضي طريقة الاجهاض فى المنزل



طريقة الاجهاض المنزل




تعريف الإجهاض
الإجهاض هو عبارة عن فقدان الحمل قبل أن يتم الجنين الأسبوع الرابع والعشرين في بطن أمه .
معظم الإجهاضات تحدث خلال الثلث الأول من الحمل أي عند بداية الحمل إلى الأسبوع الثاني عشر منه . يعتبر الإجهاض شائع الحدوث ، و غالبا يحدث مرة من بين كل ثمان مرات حمل . تعاني معظم النساء من تجربة إجهاض واحدة على الأقل خلال حياتهن

أسباب الإجهاض
لا يوجد هناك تفسير واضح لمعرفة أسباب الإجهاض الرئيسية ولكن الدراسات أوضحت أن نصف عمليات الإجهاضات التي تحدث هي بسبب عدم التكوين السوي للجنين ، الأسباب هي إختلال في الجينات الوراثية أ و بعض الأمراض الموجودة عند الأم كمرض السكر و التكوين التركيبي للجنين في بطن أمه .

من المهم أن نعلم أن النشاطات اليومية العادية و التي تمارسها الأم يوميا كالقيام بالتمارين الرياضية ، والقيام إلى العمل والسقوط الخفيف و استعمال حبوب منع الحمل قبل الحمل لا تؤثر في حدوث الإجهاض.
أعراض الإجهاض
يعتبر النزيف المهبلي من أبرز الأعراض و أكثرها شيوعا خلال الإجهاض و من الأعراض الأخرى للإجهاض حدوث آلام بأسفل البطن والظهر . الكثير من النساء لا تظهر عليهن أعراض الإجهاض وإنما يكتشف الإجهاض لديهن عن طريق إ جراء الأ شعة الصوتية في عيادات النسائية .

عند حدوث الإجهاض ...

إذا حدث لديك اجهاض فما عليك القيام به هو مراجعة الطبيب أو المستشفى فورا

أفضل طرق الاجهاض المنزلي

أدوية الإجهاض هي أفضل الوسائل و أسهلها لإنهاء الحمل غير المرغوب فيه و تعتبر تلك الأدوية وسيلة فعالة للمرأة الحامل بحمل غير مرغوب فيه , و أفضل أنواع أدوية الإجهاض :











1) mifepristone
2) methotrexate

يمكن للحامل أخذ الأدوية في المنزل طالما تتمتع بصحة جيدة نوعا ما ومدة الحمل لم تتجاوز تسعة أسابيع و المسافة عن مركز المساعدة الطبية ليست كبيرة جدا .

الحكم الشرعي للإجهاض

1- يمنع إسقاط الحمل في مختلف مراحله إلا عند وجود مبرر شرعي وفي حدود ضيقة جداَ

2- إن كان الحمل في المرحلة الأولى وفي مدة الأربعين يوما وكان هناك مصلحة شرعية من أجل إسقاطه أو دفع ضرر محتمل وقوعه , و يعتبر إسقاط الجنين في تلك المرحلة خشية المشقة في تربية الأولاد أو الخوف من عدم القدرة على تحمل تكاليف معيشتهم وتعليمهم و مستقبلهم أو الاكتفاء من الزوجين بما لديهم من الأولاد غير مبرر و لا يجوز .

3-يعتبر إسقاط الحمل عندما يكون علقة أو مضغة غير جائز الى أن تقرر لجنة طبية موثوقة شرعا أن في استمرار بقاء الجنين يوجد خطر على سلامة الأم , عندها يجوز إسقاط الجنين بعد استعمال كافة الوسائل لتلافي أي من الأخطار الناتجة .

4- لا يجوز إسقاط الجنين بعد الطور الثالث أي بعد أربعة أشهر للحمل الى حين صدور قرار من الأطباء المختصين يفيد بأن بقاء الجنين يسبب موت الأم وذلك بعد استخدام جميع الوسائل الكفيلة لإنقاذ حياته .












آخر مواضيعي

0 وفاة أمة وجدة الرسول
0 رضاعة الرسول صلى الله عليه و سلم
0 برودكاست للبلاك بيرى مختلفة
0 خلفيات ادعية الحج للايفون
0 السيرة النبوية للرسول عليه الصلاة والسلام كاملة
0 حلف الفضول
0 طريقة عمل تشيكن برجر
0 مولد الرسول صلى الله عليه و سلم
0 توبيكات عن المدراس للماسنجر
0 زواجه الرسول بخديجة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تسبب الاجهاض للمراة الحامل , الاجهاض عند الحامل , اطعمة الاجهاض عند الحامل صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 2 - 2014 05:21 PM
اليكي اشهر اسباب الاجهاض فاحذريها بينو بنت حسن الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 10 - 2013 04:13 AM
الرموش في المنزل , طريقة تركيب الرموش في المنزل , خطوات تركيب الرموش في المنزل صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 24 - 3 - 2013 09:29 AM
طريقة روعة لكتابة طلبات المنزل - طريقة لطلب مايلزم من الزوج - طريقة كتابة طلبات المنزل للزوج &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 10 - 2012 06:02 PM
طريقة طلب طلبات المنزل من زوجك - طريقة روعة لكتابة طلبات المنزل - طريقة لطلب مايلزمك من زوجك حبر العيون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 31 - 7 - 2012 07:33 PM


الساعة الآن 12:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت