متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 10 - 2014, 10:51 PM   #1

دلـــوعـــه
خجلي فعال
افتراضي كيفية التحكم فى الزوج



البدايه


* من المفترض ان تكتشفي طبيعة زوجك قبل الزواج، اي في فترة الخطوبة، لتتعرفي على كل ما يحبه وما يكرهه، وما هي الصورة التي رسمها في ذهنه عن زوجته وأم اولاده، وذلك يتم بسؤاله مباشرة، او بترقب ردة فعله وتعاملاته مع الآخرين، لتعرفي كيف توازنين بين مواقفك ومواقفه.



* اختبري شخصيته بعد الزواج، لأن فترة الخطوبة ليست دليلا كافيا على ذلك، كأن تقومي بتصرفات معينة لتتعرفي على ردة فعله، مثلا تأخري عليه بموعد او تناسي امرا طلبه منك، وبذلك تستطيعين معرفة ما اذا كان صبورا أم سريع الغضب، الى ما هنالك من امور.



* لا تذكريه بالمناسبات التي يحب ان يتذكرها وحده، مثل يوم ميلادك او ذكرى زواجكما، وغيرها من المناسبات التي تهتم بها المرأة كثيرا، وذلك لتتعرفي على مدى اهتمامه بالهدايا والمفاجآت وبك طبعا.



* تأخري يوما عن موعد تحضير الطعام لتراقبي ردة فعله، وتتأكدي ما اذا كانت مقولة «الوصول الى قلب الرجل عبر معدته» صحيحة وانه من واجبك الالتزام بها.



* اهتمي بانتقاداته لك، لأنك من خلالها ستطوعين شخصيتك وتتعلمين الموازنة بين ما ينتظره منك وما تستطيعين تقديمه له.



* راقبي تصرفات حماتك مع زوجك، واستفيدي من تجربتها وحبه لها لتعرفي كيف تتعاملين معه.



* احرصي على ان تكوني مستمعة جيدة، لأنك كلما استمعت له اكثر كلما اكتشفت طبعه وصفاته اكثر.



عشر مهارات لتكسبيه:


1 كوني حريصة على راحة زوجك، خاصة بعدما يعود من العمل، فاستقبليه بوجه مبتسم وتجنبي توجيه اي اسئلة او اخباره عن أي مشاكل، ثم اختاري الوقت المناسب لتتحدثي معه حول اي موضوع.


2 اشعري زوجك انك حريصة على مواعيد احضار الطعام له او فنجان القهوة الذي يفضله في الصباح، لأن ذلك يشعره بمدى اهتمامك به وبالتالي، فإنه سيبادلك نفس المعاملة ويهتم بك ويقدر لك ذلك الاهتمام.


3 تجنبي الحديث مع زوجك اذا كان في حالة عصبية معينة، حتى يهدأ، ثم تحدثي معه عن المشكلة التي اغضبته وجعلته يثور، واحرصي على ان تكوني سندا له في حل المشكلة وليس عاملا في تضخيمها.


4 احرصي على ان تشعري زوجك بأنك تقفين معه في اي ضائقة مالية يتعرض لها فلا تثقلي بطلباتك عليه وحاولي ان تكوني زوجة مدبرة في امور المنزل حتى تكسبي ثقته اكثر.


5 تذكري المناسبات الخاصة به واشعريه باهتمامك بها كجزء من اهتمامك به حتى لو لم يكن من الازواج الذين يهتمون بتلك المناسبات، ومع الوقت سيتغير ويتذكرك في كل المناسبات.


6 احرصي على اتمام جميع واجباتك، ولا تقصري بها سواء تجاه زوجك او منزلك، لأن ذلك يشعره باهتمامك به وبحياتك الزوجية.


7 تجنبي توجيه اي انتقادات لزوجك، حتى لو قام بتصرفات لا تعجبك. بل قومي بتغيير تلك التصرفات بأسلوب ذكي من غير ان تشعريه بذلك، كذلك لا تشعري زوجك انك منزعجة من اي انتقاد يوجهه لك بأسلوب لا يعجبك، بل علميه الاسلوب الذي يناسبك او الذي تفضلينه، ثم تعلمي كيف تتجنبين التصرفات التي ينتقدك زوجك عليها.


8 اشعري زوجك بأنك تحبين الاشخاص الذين يحبهم، خاصة أهله ولا تحاولي انتقادهم ابدا اذا قاموا بتصرفات لم تعجبك، واجعلي زوجك يرى بعينه مثل هذه المواقف من غير ان تتحدثي بها.


9 لا تظهري له غضبك او انزعاجك من اي موقف، بل كوني دبلوماسية في التعبير عن غضبك امامه.


10 احرصي على ان تجاملي اي زائر يأتي لزوجك، حتى لو لم يكن يعجبك او لم ترتاحي له، اي كوني امرأة دبلوماسية، حتى في التعامل مع زوار زوجك.

دبلوماسية له أيضا













آخر مواضيعي

0 اهمية العلاقه الحمميه فى الصباح
0 السعاده الزوجيه بين الزوجين
0 توبيكات اسماء بنات ناعمة
0 نصائح لمن يعانون من الوسواس القهرى
0 مكياج ناعم للخروجات بالصور
0 سيارة اوبل امبيرا
0 صور ميك اب لبناني
0 رمزيات حلوه بلاك بيرى
0 رمزيات مسن عيد الحب
0 طريقة عمل روستو فخذة الخروف بالفاصوليا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية مصاحبة الزوج 2013 ، اجدد طرق مصادقة الزوج 2015 ، كيفية جعل الزوج صديق زوجته 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 5 - 2013 10:07 AM
التحكم فى الوزن 2014 , كيفية التحكم في الوزن 2014 , طريقة التحكم في الوزن 2014 , للتحكم في الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 3 - 2013 07:02 PM
كيفية مصاحبة الزوج ، طرق مصادقة الزوج ، كيفية جعل الزوج صديق زوجته 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 11 - 2012 02:07 PM
كيفية شغل الزوج عن النساء ، كيفية ابعاد نظر الزوج عن الجميلات،طرق المحافظة علي الزوج 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 10 - 11 - 2012 09:14 AM
فن معاملة الزوج ، كيفية طلب الاشياء من الزوج ، كيفية كتابة قائمة الطلبات للزوج غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 7 - 11 - 2012 09:07 PM


الساعة الآن 01:20 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت